ويمكن أن يستمر النمط الثاني بدون ملاحظة المريض لفترة طويلة بسبب ضعف ظهور الأعراض أو بسبب عدم وضوحها أو اعتبارها مجرد حالات فردية عابرة لا توحي بوجود مرض. وعادة لا يعاني المريض من الحماض الكيتوني. ولكن يمكن أن تنتج مضاعفات خطيرة من عدم ملاحظة المرض مثل القصور الكلوي الناتج عن اعتلال الكلى السكري أو مرض وعائي، مثل مرض في الشريان التاجي، أو مرض في العين ناتج عن اعتلال الشبكية السكري، أو فقد الإحساس بالألم بسبب اعتلال الأعصاب السكري، أو تلف كبد ناتج عن التهاب كبدي دهني لا كحولي، أي أن سببه ليس مشروبات كحولية، كما يحدث في العادة.
يمكن لمرض السكري أن يسبب العديد من المضاعفات – وهي مضاعفات قصيرة آو طويلة المدى – فالمضاعفات قصيرة المدى هي نقص سكر الدم، الحماض الكيتوني أو غيبوبة فرط الأسمولية اللاكيتونية بسبب ارتفاع الضغط الاسموزي للدم. وتحدث هذه المضاعفات إذا كان المريض لا يلقى العناية الكافية. أما المضاعفات الخطيرة طويلة المدى فتشمل أمراض الجهاز الدوري (كالأمراض القلبية الوعائية، ويصبح احتمال الإصابة بها مُضاعفاً بوجود السكري)، كما تشمل المضاعفات حدوث قصور كلوي مزمن، تلف الشبكية الذي يمكنه أن يؤدي للعمى، تلف الأعصاب وله أنواع كثيرة، تلف الشعيرات الدموية الذي يمكن أن يؤدي للعقم وبطء التئام الجروح. ويمكن أن يؤدي بطء التئام الجروح – خصوصاً جروح القدمين – إلى الغنغرينة التي يمكن أن تؤدي إلى البتر.

وبعبارة أخرى، طالما أن إصلاح الإصابة الكلوية يمكن أن تكون فعالة في علاج يوريمية. وبناء على هذا المبدأ، وأشار الخبراء إلى أن مستشفى الكلى علاج يوريمية الطريقة الأساسية، أن إصلاح تلف خلايا الكلى الجوهرية وإعادة بناء هيكل الأنسجة الكلى واستعادة وظيفة الكلى. عليهم أن يتعلموا من تجربة أسلافهم، وتأتي مع العلاجات المبتكرة الطب التكاملي، وهي الصغرى، والعلاج الصيني اختراق الطب.

يتميز النمط الأول من السكري بخسارة الخلايا بيتا المنتجة للأنسولين في خلايا لانغرهانس بالبنكرياس مما يؤدي إلى نقص الأنسولين. والسبب الرئيسي لهذه الخسارة هو مناعة ذاتية تتميز بهجوم الخلايا تاء المناعية على خلايا بيتا المنتجة للأنسولين. ولا توجد وسيلة للوقاية من الإصابة بالنمط الأول من السكري الذي يمثل 10% من حالات مرضى السكري في أمريكا الشمالية وأوروبا، مع اختلاف التوزيع الجغرافي، ومعظم المصابين بالمرض كانوا إما بصحة جيدة أو ذوي أوزان مثالية عندما بدأت أعراض المرض بالظهور. وتكون استجابتهم لمفعول الأنسولين عادية (لا توجد مقاومة) خصوصاً في المراحل الأولى. يمكن للنمط الأول أن يصيب الأطفال أو البالغين ولكنه معروف تقليدياً بسكري الأطفال لأن معظم المصابين به من الأطفال.


إن السكري مرض متعذر البرء حالياً، أي لا يشفى. ويتم التركيز في علاجه على التضبيط أو تفادي المتاعب قصيرة أو طويلة المدى التي يمكن أن يسببها المرض. ويوجد دور استثنائي وهام لمعرفة المريض بالمرض والتغذية الجيدة والنشاط البدني المعتدل ومراقبة المريض لمستوى غلوكوز دمه بهدف الحفاظ على مستويات غلوكوز الدم في المدى القريب وحتى البعيد في النطاق المقبول. ويقلل التضبيط الدقيق من مخاطر المضاعفات بعيدة المدى. ويمكن تحقيق ذلك نظرياً عن طريق التغذية المعتدلة وممارسة الرياضة وخفض الوزن، خصوصاً في النمط الثاني، وتناول خافضات السكر الفموية في هذا النمط أيضاً واستخدام الأنسولين في النمط الأول، علماً أن الحاجة إليه تزداد في النمط الثاني عندما لا يستجيب المريض كفاية لخافضات السكر الفموية فقط. وبالإضافة إلى ذلك فإنه بالنظر إلى الاحتمال العالي للإصابة بمرض قلبي وعائي، يجب تغيير نمط الحياة لتضبيط ضغط الدم ونسبة الكوليسترول عن طريق التوقف عن التدخين وتناول الغذاء المناسب وارتداء جوارب السكري وتناول دواء لتقليل الضغط إذا دعت الحاجة لذلك. وتتضمن العديد من علاجات النمط الأول استخدام الأنسولين العادي أو أنسولين الخنزير المضاف إليه البروتامين المتعادل (NPH)، و/أو نظائر الأنسولين المختلفة مثل الهومالوج، النوفولوج أو الإبيدرا؛ أو الجمع بين اللانتوس / ليفيمير والهومالوج، النوفولوج، والإبيدرا. ويوجد خيار آخر لعلاج النمط الأول وهو استخدام مضخة أنسولين من أشهر أنواع العلامات التجارية مثل كوزمو، انيماس، ميدترونيك ميني ميد، وأومنيبود.
أن تحمض الدم الكيتوني السكري هو مضاعفة طارئة، حادة وخطيرة. ويؤدي نقص الأنسولين إلى قيام الكبد بتحويل الدهون إلى أجسام كيتونية التي يستخدمها المخ كوقود. ولكن يؤدي ارتفاع مستويات الأجسام الكيتونية إلى انخفاض الرقم الهيدروجيني للدم مما يسبب ظهور معظم أعراض تحمض الدم الكيتوني. وعند إدخال المريض للمستشفى، تكون الأعراض الظاهرة عليه عادة هي جفاف وتنفس سريع وعميق. ويشيع مغص البطن ويمكن أن يكون شديداً. ويكون المريض واعياً عادة ويبدأ فقدان الوعي في مراحل متقدمة من الحالة عندما يتطور الخمود إلى غيبوبة. ويمكن أن يصبح تحمض الدم الكيتوني شديداً كفاية ليسبب انخفاض ضغط الدم، ثم صدمة، مما يؤدي للوفاة. ويكشف تحليل البول وجود كميات كبيرة من الأجسام الكيتونية التي تأتي من الدم عندما ترشحه الكلى. ويؤدي العلاج المناسب إلى العودة الكاملة للحالة الطبيعية، ولكن يمكن أن يتوفى المريض إذا لم يتلقى العلاج الكافي في أسرع وقت لتلافي المضاعفات. ويشيع تحمض الدم الكيتوني في مرضى النمط الأول أكثر من النمط الثاني.
شرائط الاختبار : هي عنصر يستخدم مرةً واحدةً يحتوي على مواد كيميائية تتفاعل مع السكر في قطرة الدم ويستخدم في كل عملية قياس يتم إجراؤها لتحديد مستوى السكر في الدم. وبالنسبة لبعض موديلات أجهزة قياس سكر الدم، تكون هذه الشرائط مصنوعة من البلاستيك وبها موضع صغير مشبع بإنزيم الجلوكوز أوكسيديز وغيره من المكونات الأخرى. ويستخدم كل شريط من هذه الشرائط مرةً واحدةً فقط، ثم يتم التخلص منه بعد ذلك. وبدلاً من الشرائط، تستخدم بعض النماذج الأخرى من أجهزة قياس سكر الدم أقراصًا يمكن استخدامها في إجراء عدة قراءات لمستوى سكر الدم.

كم الوزن يمكن ان خسرت في الاسبوع على VLCD


عندما يحدث هذا بالإضافة إلى علاج فعال بعد الإصابة، ينبغي أيضا فحص البول في غضون 2-3 أسابيع. في علاج التهاب الحويضة والكلية تأكد من استخدام العلاج بالمضادات الحيوية فعالة حقا والعلاج القدم (التهاب الحويضة والكلية الحاد أسبوعين، التهاب الحويضة والكلية المزمن شهرين)، والاستخدام المشترك للمضادات الحيوية. الأدوية يجب أن تستخدم لتجنب المخدرات كلى (مثل الستربتوميسين).
وطبقاً لجمعية السكري الأمريكية فإن حوالي 18.3% (8.6 مليون) من الأمريكيين البالغين 60 عاماً أو أكثر يعانون من مرض السكري. ويزداد انتشار المرض بالتقدم بالعمر، ويُتوقع زيادة أعداد العجائز المصابين بالمرض وذلك لزيادة أعدادهم نتيجة لارتفاع متوسط العمر. وقد أظهرت دراسة في الولايات المتحدة متعلقة بالصحة والتغذية أن ما بين 18 و 20% من المسنين البالغين أكثر من 65 عاماً، يعانون من السكري، و 40% منهم أما مصابون بالمرض أو لديهم العامل المؤدي للمرض، أي ضعف تحمل الغلوكوز.

هل التهاب الكبد C تجعلك تشعر بالغثيان


وتستخدم معظم أجهزة قياس سكر الدم في يومنا هذا طريقةً كهروكيميائية. وتحتوي شرائط الاختبار على أنبوبة شعرية تقوم بامتصاص كمية دم يمكن إعادة إنتاجها ثانيةً. ويتفاعل السكر في الدم مع إلكترود الإنزيم الذي يحتوي على الجلوكوز أوكسيديز (أو الديهايدروجينيز). وتتم إعادة أكسدة الإنزيم مع زيادة الاعتماد على كاشف وسيط، مثل أحد أيونات الفروسيانيد أو أحد مشتقات الفيروسين أو مركب osmium bipyridyl. وتتم إعادة أكسدة الكاشف الوسيط بالتبعية من خلال حدوث تفاعل عند الإلكترود، والذي يولد تيارًا كهربيًا. ويتناسب إجمالي الشحنة المارة عبر الإلكترود مع نسبة السكر في الدم التي قد تفاعلت مع الإنزيم. وطريقة القياس الكولومترية هي أسلوب يتم من خلاله قياس إجمالي قيمة الشحنة التي تم توليدها من خلال تفاعل أكسدة الجلوكوز على مدار فترة زمنية معينة. ويماثل ذلك رمي كرة وقياس المسافة التي اجتازتها بهدف تحديد مدى قوة الرمية. وتستخدم بعض أجهزة قياس سكر الدم الطريقة الأمبيرومترية (التقدير بقياس التيار)، حيث تقوم بقياس التيار الكهربي المولد عند نقطة زمنية معينة بفعل تفاعل سكر الدم. ويماثل ذلك رمي كرة واستخدام السرعة التي تتحرك بها عند نقطة زمنية معينة في تقدير مدى قوة الرمية. ويمكن أن تسمح طريقة القياس الكولومترية بإجراء اختبار قياس سكر الدم في أوقات مختلفة، في حين يكون وقت اختبار قياس سكر الدم على جهاز يستخدم الطريقة الأمبيرومترية ثابتًا على الدوام. وتعطى كلتا الطريقتان تقديرًا لمستوى تركيز سكر الدم في عينة الدم الأولية.
"العلاج" المفرط لكن في بعض الأحيان إلحاق الهزيمة بالنفس، وخصوصا في المرضى الذين يعانون من مرض الكلى هو الأصل، ولكن ليست مفرطة جدا، والباردة مع المضادات الحيوية، في ظل الظروف العادية، ونزلات البرد بالمضادات الحيوية غير مطلوب، يتجاوز فقط درجة حرارة 38،5 ℃، والدم مرتفعة يتم اختيار المضادات الحيوية لضعف الكلى الصغيرة. ولكن بغض النظر عن أي نوع من المضادات الحيوية، أكثر أو أقل آثار ضارة على الكلى، هؤلاء المرضى هو أكثر مثال نموذجي.

والبراز اصفر العادية


بالإضافة إلى ذلك، شرب عصير الليمون منع حصوات الكلى. وقال الباحثون من جامعة ويسكونسن وجدت الولايات المتحدة، من خلال أكثر من 100 حالة أنني عادة شرب عصير الليمون أو الليمون يضاف إلى الماء، وسوف يكون هناك تفضي إلى توليد سيترات في البول، ويمكن للمواد الكيميائية البول منع الألغام المواد في الكلى لتشكيل البلورات، وهو الكلى. بالإضافة إلى ذلك، عندما يكون الجسم تصل إلى حساب التفاضل والتكامل مستوى معين، يحدث الألم حساب التفاضل والتكامل من خلال مجرى البول ضيقة، وشرب عصير الليمون يمكن تخفيف الألم عند التبول.
  قد يكون 10. يفرغ صعوبات بسبب كبار السن من الرجال الذين يعانون من تضخم البروستاتا (ح)، مما يؤدي إلى تكرار البول، كثرة التبول اثناء الليل، ترقق البولية، منذ وقت طويل أسفل سوف تؤثر على وظائف الكلى والمثانة، ألم أثناء التبول، أو إحساس بحرقان عندما الافرازات، والتهابات المسالك البولية قد (UTI)، تخضع لتحليل البول والثقافة البكتيرية، ويمكن علاجها بالمضادات الحيوية.

هو كيتو النظام الغذايي OK لارتفاع الكوليسترول في الدم


يؤدّي تبخير هذه المحاليل إلى ترك طبقة رقيقة (فيلم) لامعة من الصوديوم الفلزّي. تحوي هذه المحاليل على معقدات تناسقية من النمط +(Na(NH3)6)، حيث تُعاكَس الشحنة الموجبة بشكل مساوٍ عن طريق الإلكتريدات (الإلكترونات كأنيونات). يمكن استخدام الإيثرات التاجية، كحفّازات انتقال طوري؛[50] كما تسمح مركّبات كريبتاند بعزل هذه المعقّدات كمواد صلبة بلّورية، إذ أنّ الصوديوم يشكّل معقّدات معها أيضاً ومع ربيطات أخرى.[51] على سبيل المثال، فإنّ لمركّب إيثر 15-تاج-5 ألفة عالية تجاه الصوديوم، لأنّ حجم التجويف للمركّب يتراوح بين 1.7–2.2 أنغستروم (Å)، وهو مقدار كافٍ لينحشر أيون صوديوم داخله.[52][53] إنّ الكريبتاندات، مثلها مثل الإيثرات التاجية وحاملات الأيون الأخرى، ذات ألفة عالية تجاه أيون الصوديوم، بحيث يمكن في النهاية الحصول على مشتقّات من القلويدات −Na (ناتريد Natride: أنيون صوديوم)،[54] بواسطة إضافة مركّبات الكريبتاند إلى محاليل من الصوديوم في الأمونيا عن طريق تفاعل عدم تناسب.[55][56]

كيتوني قصص نجاح النظام الغذايي


تسمم البول هو مرض خطير جدا، وحتى مهددة للحياة. ولذلك، فإن المريض التسمم البول السمع، متوتر بشكل خاص. ومع ذلك، في وقت متأخر سمية البولية الناجمة عن تضخم البروستاتا الحميد، التهاب الكلية المزمن مع يوريمية التي تسببها مختلفة، طالما أن وقت العلاج، والتكهن هو عادة جيدة. لأن هذا التسمم البول بسبب انسداد مجرى البول الآثار غير المباشرة الخطيرة الناجمة عن الكلى والكلى نفسها ليس لديه مرض عضوي، طالما رفع في الوقت المناسب من انسداد مجرى البول، يمكن أن الكلى لا يزال استعادة وظيفة البولية. الناجم عن التهاب الكلية الكلوي، في حد ذاته الكلوي هو التهاب الكلية الحاد بسبب فقدان وظيفة، وهي آفات لا رجعة فيها، والمريض لا يمكن إلا أن يعامل من قبل الغسيل الكلوي أو زرع الكلى للمحافظة على الحياة.
ويُعرف النمطان الرئيسيان المسببان لمرض السكري بالنمط الأول والنمط الثاني. وقد حل مصطلح النمط الأول من السكري محل العديد من المصطلحات السابقة مثل سكري الأطفال أو السكري المعتمد على الأنسولين وبالمثل حل مصطلح النمط الثاني محل مصطلحات مثل سكري البالغين أو السكري المرتبط بالبدانة أو السكري الغير معتمد على الأنسولين وبخلاف هذين النمطين لا يوجد نظام تسمية قياسية متفق عليه لبقية الأنواع فمثلاً تسمي بعض الجهات النمط الثالث من السكري بسكري الحوامل، وكذلك يوجد نمط آخر يُسمى النمط الأول من السكري المقاوم للأنسولين، أو السكري المُضاعف، وهو في الواقع تطور للنمط الثاني من السكري فأصبح المريض بحاجة لحقن الأنسولين. ويوجد نمط يُسمى سكري البالغين الذي تسببه مناعة ذاتية كامنة، أو النمط واحد ونصف. ويوجد أيضاً سكري النضوج الذي يصيب المريض قبل بلوغه سن الثلاثين وهو عبارة عن مجموعة من الاضطرابات الجينية الفردية مصحوبة بسوابق عائلية قوية في الإصابة بمرض النمط الثاني من السكري.

كيف فعلت العديد من الجوايز نجم يولد استقبال


3. القلب والأوعية الدموية يوريمية أداء النظام وغالبا ما يكون ارتفاع ضغط الدم، الأمر الذي يرجع أساسا إلى الماء والصوديوم الاحتفاظ، في جزء منه أيضا، وزيادة نشاط الرينين، وانخفاض إفراز البروستاجلاندين وهلم جرا. التوسع على المدى الطويل اليسرى أسباب ارتفاع ضغط الدم وتضخم البطين، وتلف عضلة القلب، وفشل القلب، وتسبب تصلب الشرايين الجهازية. الكلوي الوقت تصلب الشرايين وتسريع تدهور وظيفة الكلى. احتباس المواد السامة تظل، بما في ذلك هرمون الغدة الدرقية يمكن أن تسبب الضرر مرتفعة عضلة القلب، التهاب التامور حدث اليوريمي، ثم، يمكن سماع بركي التامور احتكاك، عدد قليل من المرضى قد يكون أعراض انصباب التامور، يمكن أن تحدث الحالات الشديدة التأمور دكاك. يوريمي التامور هو واحد من حالة حرجة للأداء والكالسيوم النقيلي عضلة القلب من شأنه أن يلحق ضررا شديدا وظيفة القلب.

سوف الكيتوزيه سبب فقدان الوزن


وقالت ماركل وهي من مواطني كاليفورنيا أيضا لصحيفة بيست هيلث إن ساشيمي التي تفكر في السوشي ولكن بدون الأرز الأبيض هي غذاءها المثالي. يقول غورين: "إن المأكولات البحرية مثل التونة تقدم أطعمة أوميغا -3 الصحية القلبية ، لذا فإن تناولها في نظامك الغذائي أمر رائع". إنه أمر صحي للغاية ، فالكثير من النباتيين أو النباتيين يستثنيون من تضمينه في نظامهم الغذائي (وهو نمط من الأكل يعرف باسم pescatarianism).
لأيونات الصوديوم +Na دور مهمّ في تشكيل ونقل الإثارات الحسّية في العصبونات، فعند التشابك العصبي (وكذلك عند المشابك العصبية العضلية أيضاً) توجد هناك مستقبلات بروتينية عبر غشائية محدّدة، والتي بعد تحفيزها من النواقل العصبية المفرَزة من الخليّة العصبية المجاورة تقوم بفتح المجال لعبور أيونات الصوديوم. عند مرور تيّار من أيونات الصوديوم يحدث هناك تغيّر موضعي في الجهد الغشائي للخليّة، حيث يصبح الكمون الداخلي أقل سلبيّة من الكمون الخارجي، ويحدث ما يسمى بعملية إزالة الاستقطاب، والتي تتكرّر على طول المحور العصبي بفتح وإغلاق للقنوات الأيونية، ممّا يؤدّي إلى حدوث جهد الفعل.[75]
من جانب آخر، يواصل مركز اتصال قطاع الأعمال بـ “الصحة” تقديم خدماته للمستفيدين منه، وذلك على الهاتف رقم 920018090، حيث يهدف المركز إلى رفع رضا عملاء الوزارة من المستثمرين والمتعاملين للقطاع الصحي الخاص، وتسهيل إجراءات عمليات قطاع الأعمال في الوزارة، وتحسين عجلة الاستثمار، ورفع كفاءة أداء المنشآت الصحية الخاصة، وتعزيز الثقة بين الوزارة والمتعاملين، والتواصل الدائم لإيجاد علاقة صحية مبنية على الشراكة، ورفع مستوى الاستجابة السريعة للوزارة في تقديم المساعدة في الوقت المناسب.

ينقسم اعتلال الكلية ارتفاع ضغط الدم إلى: حميدة الكلوي ارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين وارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين الكلوية الخبيثة. ويشير ارتفاع ضغط الدم تصلب الشرايين ارتفاع ضغط الدم الكلوي حميدة إلى طويلة الأجل (من 5 إلى 10 سنوات) تؤدي إلى انحطاط الشريان الكلوي زجاجي، والذي يسبب نقص تروية الأوعية الدموية الكلوي، نقص الأكسجة وتجذب تسلل من وسطاء التهابات، وإطلاق سراح يسببها عامل سمية الكلوي، وبالتالي يؤدي إلى وحدات الكلى الإصابة، التليف، تصلب الشرايين الكلوية الخبيثة وارتفاع ضغط الدم يشير إلى ارتفاع ضغط الدم الناجم بسبب التطور المفاجئ من الشريان الكلوي الآفات منتشرة، مما أدى إلى تدهور حاد في وظائف الكلى. فصوص الشرايين والتصلب الكبيبي، والتليف بسرعة، وربما أدى في وقت قصير جدا للوصول إلى المرضى ارتفاع ضغط الدم يعانون من الفشل الكلوي المتقدم، يوريمية.
أعلن فريق بحثي صيني التوصل إلى طريقة سهلة ورخيصة يمكن من خلالها كشف التحور الجيني في فيروسات أنفلونزا الطيور ، واتخاذها أشكالا جديدة تؤهلها للانتقال من الطيور إلى البشر ومن البشر إلى البشر. فقد لجأ هذا الفريق إلى استخدام فول الصويا المخمر - الذي يتسم بخاصية الالتصاق - لتثبيت خلايا من الطيور والإنسان على سطح لوحة الاختبار. وبعد ذلك وضعت الفيروسات على الخلايا لمراقبة ما إذا كان شكلها قد تغير أم لا ؛ فأثبتت تلك الوسيلة حساسية عالية تزيد نسبتها عن 70 في المائة قياسا بالوسائل التقليدية الأخرى المتبعة حاليا . وتعلق الدوائر المعنية آمالا كبيرة على تلك الوسيلة الجديدة في كبح جماح تفشي فيروس المرض ومنع تحوره ، حيث تعتبر الصين إحدى أكثر الدول التي اجتاحها مرض أنفلونزا الطيور .
وقد تم الاعتماد على اختبارات قياس مستوى سكر الدم في المنزل في التعامل مع مرضى السكري من النوع الثاني بشكل أبطأ بكثير من الاعتماد عليها في التعامل مع مرضى السكري من النوع الأول، فضلاً عن أن نسبةً كبيرةً من الأفراد المصابين بمرض السكري من النوع الثاني لم تتعلم قط كيفية إجراء اختبارات قياس مستوى سكر الدم في المنزل. وقد كان السبب الرئيسي وراء ذلك هو أن السلطات المعنية بالخدمات الصحية ترفض تحمل التكلفة المرتفعة لشرائط الاختبار والمباضع.

كيم ك كيتوني النظام الغذايي


1، بوال الفترة: بعد 9-14 أيام قليلة أو معدومة البول، زيادة البول خلال 24 ساعة ل400ML أو أكثر، بداية هو بوال، وعادة كمية البول اليومية تصل إلى 3000ml أو أكثر. هذه الفترة ما يقرب من 14 يوما، زيادة مفاجئة في كمية البول، وزيادة تزيد تدريجيا أو بطيئة، وسوء التشخيص الأخير. أعراض الفشل الكلوي الحاد، ماذا، يقول الخبراء، ولم يتم استعادة بوال وظيفة الكلى تماما، هو تعقيد كبير من نقص بوتاسيوم الدم والعدوى. بعد البول من المرضى الذين يعانون من الضعف الجسدي، وهناك اضطرابات وفقر الدم، وتحتاج إلى أن يكون عدة أشهر للعودة إلى وضعها الطبيعي.

الذي يعطي برنامج بيتش بودي افضل النتايج

×