وذكرت الصحة في جازان أن المصاب قد وصل قسم الطوارئ بعد تعرضه لإصابة شديدة بذراعه الأيسر وعلى الفور جرى تحضير غرفة العمليات وأدخل المريض وتم إجراء العملية بقيادة استشاري جراحة التجميل الدكتور يحيى النجمي، وتعتبر من العمليات النوعية والفريدة حيث إستغرقت 5 ساعات عمل متواصلة وتم خلالها نقل أنسجة حرة من فخذه الأيمن لتغطية الأوتار والأعصاب المكشوفة وتم توصيلها بالأوعية الدموية ميكروسكوبيا وذلك من أجل الحفاظ على اليد من البتر وقد تكللت العملية بالنجاح -ولله الحمد.
مرض السكري هو مرض مزمن وصل إلى مستويات وبائية. على الرغم من أن مرض السكري هو مرض معقد ، إلا أن الحفاظ على السيطرة الجيدة على سكر الدم يمكن أن يقلل إلى حد كبير من خطر حدوث مضاعفات. واحدة من الطرق لتحقيق مستويات السكر في الدم أفضل هو اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات. يمكن للنظام الغذائي الكيتون (النظام الغذائي لمرضى السكري خيار كبير) تعزيز حساسية الانسولين وتسبب فقدان الدهون ، مما يؤدي إلى فوائد صحية كبيرة للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري من النوع 2 أو مرض السكري. يوفر هذا التطبيق كيتو اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات لإدارة مرض السكري وتشمل قائمة أفضل الأطعمة السكري لمرضى السكري ، وكذلك وصفات لمرضى السكر.
وأوضح الجهني، وجود أكثر من 140 مليون مصاب بالسكري في الدول الإسلامية، ونسبة كبيرة من المصابين بالنوع الثاني لداء السكري يستطيعون الصيام بعد استشارة الفريق الطبي؛ ففترة الإمساك عن الطعام والشراب تمتد من الفجر حتى غروب الشمس (15 ساعة أو أكثر في السعودية) في فصل الصيف مع ارتفاع درجة الحرارة، وهنالك بعض الدول تمتد فيها فترة الصيام إلى 20 ساعة مع تغير كبير في النظام الغذائي خلال الشهر المبارك، يتمثل عادة في تناول وجبتين فقط هما الفطور والسحور، مع قلة الحركة أثناء النهار وزيادتها أثناء الليل.

ماذا يمكنني ان تناول الطعام في مرحلة اتكينز التعريفي

×