وتتمثل المهمة الرئيسية للفسفور هي لتقوية العظام، مرضى الفشل الكلوي لأن الكلى لا تعمل بشكل صحيح، وبالتالي فإن الفوسفور الزائد سوف تتراكم في الدم، مما يؤدي إلى فرط فسفاتاز، مما تسبب في الجلد والعظام آفات حاكة. الأطعمة عالية الفوسفور هي منتجات الألبان والمشروبات الغازية والكولا وخميرة (كين سو السكر)، ومخلفاتها، الفاصوليا المجففة، الحبوب الكاملة (الأرز البني وخبز القمح الكامل)، والبيض، والسمك المجفف، ينبغي أيضا توخي الحذر لتجنب متعددة الغذاء.
مرض الكلى المزمن ليست ببساطة تشير إلى مرض معين، لكن مجموعة متنوعة من الأسباب، بما في ذلك تلف الكلى الذي تجلى من الأمراض المزمنة، التي "طالما أن الأضرار التي لحقت الكلى على مدى ثلاثة أشهر أو أكثر" يمكن الحكم بأنه "عيادة الكلى المزمنة المرض ". لذلك، بالإضافة إلى أمراض الكلى والسكري وارتفاع ضغط الدم، سمية الدواء، والتسمم التلوث الكيميائي بحيث يمكن قضيتهم "مرض الكلى المزمن." في الصين، ومرض الكلى المزمن، التهاب الكلية المزمن هو المذنب، 10٪ فقط ويتسبب -13٪ من مرضى السكري، وفي دول أجنبية، و 50٪ من مرض مزمن في الكلى بسبب داء السكري وارتفاع ضغط الدم وأمراض أخرى.

كيتوني النظام الغذايي الفطر


سكر الدم مقابل سكر بلازما الدم : تكون مستويات السكر في البلازما (أحد العناصر المكونة للدم) في العموم أعلى بنسبة تتراوح ما بين %10 و%15 من مستويات السكر في الدم بالكامل (بل وتكون أعلى من ذلك بعد تناول الطعام). ويعد ذلك أمرًا مهمًا يجب وضعه في الاعتبار نظرًا لأن أجهزة قياس سكر الدم المنزلية تقيس مستوى السكر في الدم بالكامل، في حين أن معظم الاختبارات المعملية تقيس مستوى السكر في البلازما على وجه التحديد. وفي الوقت الحالي، هناك العديد من أجهزة قياس سكر الدم المتاحة في الأسواق والتي تعطي نتائج في صورة "قيمة مساوية لمستوى السكر في البلازما"، مع أنها تقيس مستوى السكر في الدم بالكامل. ويتم حساب مستوى السكر في بلازما الدم من قراءة مستوى السكر في الدم بالكامل باستخدام معادلة مضمنة في جهاز قياس سكر الدم. وهذا بدوره يتيح للمرضى المقارنة بسهولة بين قياس سكر الدم الذي أجري لهم في اختبار معملي والقياس الذي تم إجراؤه باستخدام جهاز قياس منزلي. ومن الأهمية بمكان بالنسبة لكلٍ من المرضى ومقدمي خدمات الرعاية الصحية معرفة ما إذا كان جهاز قياس سكر الدم أو الجلوكوميتر يعطي النتائج في صورة "قيمة مساوية لمستوى السكر في الدم بالكامل" أم "قيمة مساوية لمستوى السكر في بلازما الدم". كذلك، يقوم أحد موديلات أجهزة قياس سكر الدم بقياس نسبة مادة البيتا هيدروكسيبوتيرات في الدم لتحديد ما إذا كانت هناك حالة حموضة دم كيتونية (تراكم الكيتون في الدم) من عدمه.
منذ الكلى لديه وظيفة تعويضية قوية، وأحيانا قد الكلى تضررت بشدة، الفشل الكلوي، ولكن يتم تعويض، والكلى نفسها وعدم وجود الآلام العصبية، والتغاضي عن بعض المعلومات الهامة في بعض الأحيان سببا تتأثر سلبا بسبب المرض. لدي زوج أحد الأصدقاء، طويل القامة وقوي، ولكن في كثير من الأحيان عدم الراحة في المعدة، والغثيان، وأحيانا، يشترون الأدوية الخاصة بهم للمساعدة على الهضم. فجأة يوم واحد أكثر من التقيؤ، إلى المستشفى وجدت أن الفشل الكلوي الناجم عن النزيف المعوي. توفي القبول أسبوعين، منذ 30 عاما فقط.
وفي الوقت نفسه، يحتوي الفطر الأسود أيضا مجموعة متنوعة من المعادن، ويمكن أن تنتج تفاعل كيميائي قوي لمجموعة متنوعة من الحجارة، وتقشير، والتمايز، والحجارة المتآكلة والأحجار انخفاض التفريغ. لبداية الحجارة، 1-2 مرات في اليوم للحفاظ على تناول الفطر الأسود، والألم، والغثيان والقيء والأعراض الأخرى يمكن التخفيف في 2-4 أيام، يمكن للحجارة تختفي في 10 يوما أو نحو ذلك، وأكثر قوة لالحجارة الكبيرة، نتائجه السيئة، ومع ذلك، إذا كان الاستهلاك على المدى الطويل من الفطر الأسود، وجعل أيضا بعض الناس تصبح الحجارة الصغيرة تدريجيا كسر تفرز. أكل الفطر الأسود، ولكن أيضا لمنع حدوث تجلط الدم الانسداد.
3، والمياه، والمنحل بالكهرباء حمض قاعدة اضطرابات في التوازن: قلة البول أو انقطاع البول نظرا لمجموعة كبيرة من تراكم المياه قد تظهر إلى الغثيان والتقيؤ والدوار والنعاس وحتى الغيبوبة. أعراض الفشل الكلوي الحاد الذي محتوى معين من الخبراء لشرح: لتقييد البوتاسيوم المقترحة، قد تحدث زيادة سريعة في البوتاسيوم في الدم عدم انتظام ضربات القلب، تخطيط القلب شذوذ، والاعتقال حتى القلب، يرافقه أعراض عصبية فرط مغنيزيوم الدم مثل ضعف العضلات، والغيبوبة، والكهربائي غير طبيعي. الفشل الكلوي الحاد إفراز الكلى من انخفاض الفوسفور وإفراز الأمعاء التوجيه من الكالسيوم لتكوين فوسفات الكالسيوم غير القابلة للذوبان، وتؤثر على امتصاص الكالسيوم، والذي يظهر نقص كلس الدم، يمكن أن يؤدي إلى تشنجات، زيادة عضلة القلب الضرر فرط بوتاسيوم الدم .

كيتوني النظام الغذايي عينة


الخبراء على أساس سنوات من الخبرة البحثية وكذلك ايغا إعتلال الكلى للأطفال، للآباء والأمهات لتلخيص بعض الأعراض الأكثر شيوعا وأيضا من السهل العثور عليها. أرجو قراءة الوصف التالي، وقادرة على دفع المزيد من الاهتمام لصحة الأطفال. الأطفال الذين يعانون من أعراض الأطفال الذين يعانون من اعتلال الكلية ايغا تقدم عادة مع بيلة دموية الإجمالي المتكررة، التهاب الكلية ايغا في كثير من الأحيان في نفس الوقت غير محددة التهابات الجهاز التنفسي أو التهابات الجهاز الهضمي، أو بعد 1-2 أيام من حدوث بيلة دموية الإجمالي، ولكن اختفاء السريع عموما من بيلة دموية الإجمالي في غضون أيام قليلة . وشوهد التهاب الكلية ايغا في عدد قليل من الأطفال مع الحركة، حمى، استئصال اللوزتين، قلع الأسنان أو بعد الصدمة.
ويمكن تقليل احتمال الإصابة بالنمط الثاني من السكري بتغيير نمط التغذية وزيادة النشاط البدني. وتوصي الجمعية الأمريكية للسكري بالحفاظ على وزن صحي وممارسة الرياضة لمدة ساعتين ونصف أسبوعيا (المشي السريع يؤدي الغرض) وتناول الدهون باعتدال وتناول كمية كافية من الألياف والحبوب الكاملة. ولا توصي الجمعية بتناول الكحول للوقاية، ولكن من المثير للاهتمام أن تناول الكحول باعتدال قد يقلل من مخاطر الإصابة، أما الإفراط في شرب الكحوليات يدمر أنظمة الجسم بصورة خطيرة. ولا يوجد أدلة كافية على أن تناول الأغذية شحيحة السكريات يمكن أن تكون مفيدة طبياً.
يظهر التشكيل الإلكتروني للصوديوم وجود 11 إلكترون في الغلاف الإلكتروني، وهو يزيد بذلك بإلكترون واحد عن التشكيل الإلكتروني عالي الاستقرار للغاز النبيل المجاور وهو النيون. لهذا السبب، ولانخفاض قيمة طاقة التأيّن الأولى (495.8 كيلوجول/مول)، فإنّ ذرّات الصوديوم تميل لفقدان الإلكترون الأخير الموجود في غلاف التكافؤ ولتشكيل كاتيون (أيون موجب الشحنة) +Na، وذلك بشكل أكبر من اكتساب إلكترون آخر ليصبح سالب الشحنة.[41] لذلك فالصوديوم يميل إلى تشكيل مركّبات أيونية، يكون للصوديوم فيها رقم تكافؤ مقداره +1 (طاقة التأيّن الثانية لها قيمة مرتفعة جدّاً نسبيّاً: 4562 كيلوجول/مول).[42] يكون الصوديوم في مركّباته الكيميائية مرتبطاً أيونياً إلى الأنيونات الأخرى، ويصنّف أيون الصوديوم من أحماض لويس القاسية.[43]

البقوليات هي عائلة من النباتات التي تنتج قروناً بداخلها بذور، ويعدّ العدس، والبازلاء، والحمص، والفول، وفول الصويا، والفول السوداني من أكثر البقوليات الصالحة للأكل شيوعاً، والتي تختلف جميعها في الشكل، والطعم، والاستخدام، كما تعدّ البقوليات مصدراً جيداً للبروتينات، ويمكن لها أن تكون بديلاً صحياً لللحوم التي تحتوي مستويات عالية من الكولسترول والدهون، فهي منخفضة الدهون ولا تحتوي على الكولسترول، كما أنّها غنيةٌ بالفوليت، والبوتاسوم، والمغنيسيوم، وتحتوي كذلك على دهون مفيدة، وألياف ذائبة وغير ذائبة.[١][٢]
وتابع “لا أنصح فئة المصابين بالسكري ذوي الاحتمالات الكبيرة جداً للمضاعفات الخطيرة بصورة شبه مؤكدة بالصيام – بحسب اتفاق رأى علماء الطب والدين، ويشمل المصابين بالنوع الأول من داء السكري غير المنظم المعتمدين على الأنسولين المكثّف ومَن يعانون حدوث هبوط السكر الشديد أو المتكرر أو حدوث الغيبوبة السكرية (الحماض الكيتوني) خلال الأشهر الثلاثة التي تسبق رمضان، أو الأمراض الحادة الأخرى المرافقة للسكري، أو مَن يعانون فشلاً كلوياً يجري لهم غسيل كلى أو اعتلال القلب وأمراض الشرايين الكبيرة غير المستقرة، والسكري أثناء الحمل ويعالجون بحقن الأنسولين أو الحبوب الفموية، وهذه الفئة معرضون لمضاعفات السكري الحادة، مثل انخفاض أو ارتفاع نسبة السكر بالدم في أثناء الصوم وزيادة احتمال حدوث أحماض دم كيتوني أو جفاف؛ ما يوجب على المصاب بداء السكري كسر الصيام والإفطار.

التي الحبوب هو اصح


ويُعرف النمطان الرئيسيان المسببان لمرض السكري بالنمط الأول والنمط الثاني. وقد حل مصطلح النمط الأول من السكري محل العديد من المصطلحات السابقة مثل سكري الأطفال أو السكري المعتمد على الأنسولين وبالمثل حل مصطلح النمط الثاني محل مصطلحات مثل سكري البالغين أو السكري المرتبط بالبدانة أو السكري الغير معتمد على الأنسولين وبخلاف هذين النمطين لا يوجد نظام تسمية قياسية متفق عليه لبقية الأنواع فمثلاً تسمي بعض الجهات النمط الثالث من السكري بسكري الحوامل، وكذلك يوجد نمط آخر يُسمى النمط الأول من السكري المقاوم للأنسولين، أو السكري المُضاعف، وهو في الواقع تطور للنمط الثاني من السكري فأصبح المريض بحاجة لحقن الأنسولين. ويوجد نمط يُسمى سكري البالغين الذي تسببه مناعة ذاتية كامنة، أو النمط واحد ونصف. ويوجد أيضاً سكري النضوج الذي يصيب المريض قبل بلوغه سن الثلاثين وهو عبارة عن مجموعة من الاضطرابات الجينية الفردية مصحوبة بسوابق عائلية قوية في الإصابة بمرض النمط الثاني من السكري.

ويستمر علاج النمط الأول من السكري بلا نهاية. ولا يؤثر العلاج بصورة كبيرة على الأنشطة الحياتية للمريض إذا كان هناك تعود ووعي ورعاية سليمة وكذلك انتظام في أخذ الجرعات وقياس مستوى غلوكوز الدم. ولأن اتباع العلاج يكون ثقيلاً على المرضى، فإن الأنسولين يُؤخد بطريقة غير سوية وبعيدة كل البعد عن النظام المفترض. ويجب أن يكون متوسط مستوى غلوكوز الدم بالنسبة للنمط الأول قريباً قدر الإمكان من المستوى الطبيعي الآمن (80 – 120 مليجرام / ديسيلتر أو 4 – 6 مليمول / لتر) ويرجح بعض الأطباء أن يتراوح مستوى غلوكوز الدم بين 140 و 150 مجم / ديلتر (7 – 7,5 مليمول / لتر) للمرضى الذين يعانون من السكري إذا كان مستوى غلوكوز الدم منخفضا لديهم (يحدث لهم انخفاض متكرر في مستوى غلوكوز الدم). أما المستويات الأعلى من 200 مجم / ديسيلتر (10 مليمول / لتر) فيصاحبها في بعض الأحيان عدم راحة وتبول متكرر يؤدي إلى جفاف. والمستويات الأعلى من 300 مجم / ديسيلتر (15 مليمول / لتر) تتطلب عادة العلاج لأنه يمكنها أن تؤدي للحماض الكيتوني السكري لكنها لا تهدد حياة المريض على أي حال. أما المستويات المنخفضة لغلوكوز الدم فيمكنها أن تسبب تشنجات أو فترات من فقد الوعي ومن الضروري وبشدة علاجها في الحال.

عندما تكون النتيجة إيجابية، ولكن في غياب أعراض السكري، يجب تأكيدها بطريقة أخرى من الطرق السابق ذكرها (قياس صائم، فاطر أو عشوائي). ويفضل معظم الأطباء قياس مستوى الغلوكوز أثناء الصيام بسبب سهولة القياس وتوفير الوقت (ساعتان) لإجراء اختبار تحمل الغلوكوز إذ إنه يجب الانتظار لمدة ساعتين بين تناول الغلوكوز وقياس مستواه في الدم وطبقاً للتعريف الحالي فإن قياسين لمستوى غلوكوز الدم عند الصيام نتيجتهما أعلى من 126 مليغرام / ديسيلتر (7 مليمول / لتر)، يتم اعتبارهما دلالة على الإصابة بالسكري.
يستخدم الصوديوم السائل في تبريد المفاعلات النووية لقدرته العالية على نقل الحرارة.[ْ 5] فللصوديوم ناقلية حرارية تبلغ 140 واط/م.كلفن، وهي قيمة تفوق التي للفولاذ (الصلب، 58 واط/م.كلفن)، كما أنّه سهل الانصهار وذو نقطة غليان مرتفعة نسبيّاً ممّا يمكّن من العمل في المفاعلات تحت ضغوط عادية غير مرتفعة.[99] كما أنّ له مقطع تصادم صغير مع النيوترونات،[99] ممّا يجعله جيّداً للاستخدام كمادة تبريد للمفاعلات النووية مثل مفاعل الاستنسال السريع،[100] والتي لا يستخدم الماء للتبريد فيها لتجنّب كبح النيوترونات.[101]

ما هو افضل التستوستيرون معززة

×