يعلق كوليت هيمويتز، نائب الرئيس للتغذية و التعليم في مؤسسة آتكنز قائلا: “هذه الدراسة الآخيرة تزيد من القوة العلمية  لحمية آتكنز التي تعتمد كمية مناسبة من البروتين و الدهون الصحية و الألياف المفيدة من الخضروات و كذلك الفواكه ذات مؤشر جلوكوز منخفض. وهي أيضا تؤكد فعالية و امان و كذلك استدامة الحمية مما سيجعل المختصين في مجال الصحة و كذلك المرضى يتقبلون حمية آتكنز كحل عملي لعلاج السمنة و الأمراض المتعلقة بها مثل مرض القلب” 

تم تصميم النظام الغذائي الكيتوني في البداية ليس بهدف فقدان الوزن ولكن بهدف علاج الصرع ، فقد أدرك الأطباء في بداية القرن العشرين أن جعل مرضاهم بعيدون عن الكربوهيدرات ، قد أجبر أجسادهم على استخدام الدهون كمصدر للطاقة بدلًا من الجلوكوز ، وعندما لا يتوافر أمام الجسم سوى الدهون لحرقهاوالحصول على الطاقة فإنه يحول هذه الدهون إلى أحماض دهنية ثم إلى مركبات تسمى كيتونات والتي تستخدم كوقود أو كمصدر لإمداد خلايا الجسم بالطاقة .
يمكنك ان تتناول الموز قبل التمرين بنصف ساعة وهو ما سوف يساعد على إمداد الطاقة لك خلال التمرين حيث ان الكاربوهيدرات هي مصدر الطاقة الأول بالجسم واذا تناول لاعبوا كمال الأجسام الكاربوهيدرات المفيدة مثل الموز بكميات مناسبة فهذا سوف يساعدهم على رفع اوزان اكبر كما انه سوف يمدهم بالطاقة اللازمة ... يمكنك ان تتناول الموز قبل التمرين بنصف ساعة وهو ما سوف يساعد على إمداد الطاقة لك خلال التمرين حيث ان الكاربوهيدرات هي مصدر الطاقة الأول بالجسم واذا تناول لاعبوا كمال الأجسام الكاربوهيدرات المفيدة مثل الموز بكميات مناسبة فهذا سوف يساعدهم على رفع اوزان اكبر كما انه سوف يمدهم بالطاقة اللازمة طوال وقت التمرين.
أي عدم الحصول على سعرات حرارية مساء، وذلك لإراحة الجسم من الطعام لمدة 14 ساعة. ما يمنحه وقتا كافيا لحرق الدهون. غير أن أخصائية التغذية لانغ ترى الأمر بطريقة أخرى، فمهمة الطعام برأيها لا تتوقف على التغذية فحسب بل لها دور في التأثير على العوامل العاطفية والاجتماعية. ما يعني أن التنازل عن وجبة العشاء لا يناسب نمط حياتنا، كما أن عدم تناول الطعام مساء قد يؤدي إلى حالات جوع شديدة في منتصف الليل.
وتبدأ قبل الوصول إلى الوزن المثالي بخمسة كيلو وفي هذه المرحلة تضاف أصناف جديدة من النشويات والسكريات بنسب محددة وتستمر زيادة نسبة الكربوهيدرات الأسبوعية بمعدل خمسة جرامات أسبوعيا ، وتتعلم كيفية تفاعل جسمك مع هذه الأطعمة من ناحية إبطاء فقدان الوزن أو إيقافه أو تحفيز الشهية، وفي هذه المرحلة يتم إدخال الكاربوهيدرات النشوية بالتدرج وبنسبة لا تتعدى عشر جرامات منها.
الحديد .. هو اساس تكوين الهيموقلوبين الذي هو عباره عن جزئ متواجد في خلايا الدم الحمراء ، ينقل الاكسجين من الرئتين الی جميع انحاء الجسم ، فالحصول علی احتياجك من الحديد مهم جدا ، ونقصه يؤدي الی فقر الدم او الانيميا ..وهذا يفسر شعور المصاب بفقر الدم بالتعب والاجهاد ..بسبب عدم الحصول علی الاحتياج ... الحديد .. هو اساس تكوين الهيموقلوبين الذي هو عباره عن جزئ متواجد في خلايا الدم الحمراء ، ينقل الاكسجين من الرئتين الی جميع انحاء الجسم ، فالحصول علی احتياجك من الحديد مهم جدا ، ونقصه يؤدي الی فقر الدم او الانيميا ..وهذا يفسر شعور المصاب بفقر الدم بالتعب والاجهاد ..بسبب عدم الحصول علی الاحتياج الكافي من الاكسجين .. من مصادر وجوده ؛ المحار ، السبانخ ، الفاصوليا ، الكبده
انا جربت الرجيم ده لمدة 10 ايام (المرحله الاولى) وزنى نزل فيهم 8كيلو وكان وقتها مش محتاجه اكتر من كدهبس بطلت مره واحده ماعملتش لا مرحله تانيه ولا تالته بس رجعت كانى عمرى ما اكلت نشويات ولا حلويات قبل كده كنت باكلهم بشراهه ورغم كده رجعت حوالى 4كيلو فى 3 شهور وبعدها حملت تانى ووزنى زاد دلوقت 20 كيلو مفاجاه صح ربنا يسها اخلص رضاعه وارجع اعمله تانى بس عيبه انه بيخسس الوش جامد اتمنى اكون افدتكم
مما سبق نعرف انه من الأفضل الابتعاد عن النشويات (الكربوهيدرات) واستخدام الطاقة البديلة التي تحدثنا عنها سابقاً وهي الدهون فعندما استغنى عن الكربوهيدرات لمدة أربعة أسابيع مثلاً يبدأ الجسم يعطي إشارة إلى حاجته للطاقة فيبدأ تلقائياً بالاتجاه إلى الدهون كمصدر آخر للطاقة فتبدأ عملية حرق الدهون التي كانت تقبع في أجسامنا سنوات ، إذن حرق الدهون بدلاً من حرق السكر .
كرياتين ايفوجين يتميز بأنه يحتوي على ٣ انواع من الكرياتين بتركيز ٥ جرام موزعه كالتالي : ٣ جم كرياتين مونوهيدرات ١ جم كرياتين الماغنيسيوم ١ جم كرياتين انهيدروس الكرياتين يعطيك : قوة اكبر ، صلابة اكثر ، حجم عضلي اكبر 🏻 لأفضل النتائج ننصح بخلطه مع الكاربوهيدرات بعد التمرين كرياتين ايفوجين يتميز بأنه يحتوي على ٣ انواع من الكرياتين بتركيز ٥ جرام موزعه كالتالي :
يستخدم الأشخاص حمية الكيتون غالبا لإنقاص الوزن ، ولكن يمكن استخدامها أيضا للتحكم في بعض الحالات الطبية ، مثل مرض الصرع ، كما يمكنها أن تساعد الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب ، أمراض الدماغ وحتى حب الشباب ، ولكن يحتاج هذا الأمر لدراسات أكثر في هذه المناطق من الجسم ، ويجب استشارة الطبيب أولا والتأكد من درجة أمان إتباع هذا النظام الغذائي ، وخاصة إذا كنت تعاني من سكري النوع الأول .
ورغم أن مؤيدي الحمية الكيتونية يرون أنها تؤثر إيجابياً على تطور أمراض السرطان، إلا أن الجمعية الألماني للتغذية تؤكد "أنه لا توجد حتى الوقت الراهن سوى دراسات قليلة على تأثير هذه الحمية على مرضى السرطان، ولم يثبت بعد ما إذا كانت تؤثر فعلاً على تراجع الأورام أو إطالة عمر المرضى أو تحسين طرق المعالجة"، كما تنقل المجلة عن المتحدثة باسم الجمعية آنتيه غال.
فقط و حصريا لزبائننا الكرام عرض خاص على كورس ضخامة متكامل من البروتين الاشهرا عالميا السريس ماس من شركة اوبتيمم العريقة و الذي يعتمد في تركيبته على الكاربوهيدرات بلأ ضافة الى منتج الطاقة الاشهر على الأطلاق الc4 من شركة سيليكوو بلأضافة الى امينو ٥٠٠٠ من شركة سان و bcaa من شركة سيليكوو سعر الكورس ... فقط و حصريا لزبائننا الكرام عرض خاص على كورس ضخامة متكامل من البروتين الاشهرا عالميا السريس ماس من شركة اوبتيمم العريقة و الذي يعتمد في تركيبته على الكاربوهيدرات بلأ ضافة الى منتج الطاقة الاشهر على الأطلاق الc4 من شركة سيليكوو بلأضافة الى امينو ٥٠٠٠ من شركة سان و bcaa من شركة سيليكوو

لذلك يجب مراقبة الحصول على العناصر الغذائية التالية على سبيل المثال :1- البروتين : يحتاج الأطفال لبناء العضلات ، الأعضاء والجهاز المناعي والحفاظ عليهم ، والنوع الأول من النباتيين يمكنهم الحصول على البروتين من البيض ومشتقات الحليب ، ولكن يمكن أيضا الحصول عليه من بعض المصادر النباتية مثل  البازلاء ، الفاصوليا ، العدس ، الخضروات ، البذور والمكسرات والحبوب الكاملة .
يفقد الفرد ما بين 2-6 كيلوجرام من الدهون وتجدر الإشارة هنا بأن الشخص يجب أن يعمل تحاليل مخبرية للدم لمعرفة نسبة الهيموجلوبين ، كريات الدم البيضاء أو الحمراء ومعرفته ما إذا كان الفرد لديه فقر دم أم أمراض أخرى ، وكذلك معرفة وظائف الكلية ( نسبة الكرياتين ، الأملاح ونسبة اليوريميا ) ووظائف الكبد ومعرفة الدهون ( الكولسترول ، الدهون الثلاثية ، HDL ، LDL ) ونسبة السكر في الدم ومعرفة قياس الضغط فإذا كانت النتائج جيدة فيبدأ الفرد بتطبيق هذا البرنامج فبإمكانه تناول البروتينات: اللحوم ، الأسماك ، الدواجن ، البيض ، الأجبان ، الدهون ، (زيت الزيتون) ، زيت الفول السوداني ، زبدة الفول السوداني ، الزبدة للطبخ الخ ....
🍏 ثالث خرافه اهي ان شرب الماء مع الوجبه يسبب السمنه (الكرش)، الماء مافيه سعرات حرارية و كلنا ندري ان الكثره من الاكل/السعرات فوق حاجة الشخص لفترات طويله اهي سبب السمنه (4) ف الانتفاخ الي تشوفونه هذا انتفاخ بسيط ساعتين بالكثير و يكون رايح، غير هذا في دراسة اثبتت ان الناس الي تشرب كوبين من الماء قبل الوجبه بيخليها تاكل سعرات حراريه اقل في الوجبه لان الماء ياخذ مكان في المعده (5)
فقدان الوزن : تساعد حمية الكيتون على فقدان الوزن بصورة أكبر خلال 3-6 شهور الأولى من اتباعها بالمقاربة مع أنواع الحمية الأخرى ، وربما يرجع ذلك لأنها تستهلك سعرات حرارية أكثر لتحويل الدهون إلى طاقة ، مقارنة بتحويل الكربوهيدرات إلى طاقة ، وربما أيضا يمكن أن تكون الحمية عالية الدهون والبروتين ، تعطيك الشعور بالشبع أسرع ، مما يجعلك تأكل أقل ، ولكن لم يتم إثبات هذه النقطة بعد .
يحتوي كل كوب من التوت (148غ)، بحسب وزارة الزراعة الأميركية على المعلومات الغذائية التالية : السعرات الحرارية: 84الدهون: 0.49 الكاربوهيدرات: 21.45 الألياف: 3.6 السكر: 14.74 البروتينات: 1.10 الحوامل يوجد بالتوت مادة الأنثوسيانين ، وهي مركب  طبيعي مضاد للأكسدة ، وهو المسؤول ... يحتوي كل كوب من التوت (148غ)، بحسب وزارة الزراعة الأميركية على المعلومات الغذائية التالية :
Keto/Paleo/Vegan/GAPS wraps that you can prepare and stuff with whatever you like. The ingredients should be available in local Kuwaiti market and hopefully around GCC let me know what you think of these wraps🏼 #lowcarb #candida detox suitable bread alternatives with net carbs of 8 ... Keto/Paleo/Vegan/GAPS wraps that you can prepare and stuff with whatever you like. The ingredients should be available in local Kuwaiti market and hopefully around GCC 💚 let me know what you think of these wraps👌🏼 #lowcarb #candida detox suitable bread alternatives with net carbs of 8 carbs per wrap mostly dietary fibers. * 3/4 cup ground flaxseed
ممتاز لمن يبحث عن التضخيم خاصة الأشخاص ضعيفي البنية والذين يجدون صعوبة في ربح الوزن العضلي. يرتكز مبدأ عمله على تحفيز البناء العضلي بتوفير البروتينات سريعة الهضم والإمتصاص والمغذيات الأساسية للنمو العضلي من جهة، وبمنع التفكك العضلي وإعادة مخزون الغليكوجين في العضلات من جهة أخرى، وخاصة بعد تدريبات مكثفة أو يوم عمل مضني بفضل مزيج من البروتين الصافي مع الكاربوهيدرات سريعة الامتصاص لتهيئة الجسم لمرحلة كسب كتلة عضلية صافية وتغذية العضلات. .
البوتاسيوم : قد نعتقد ان الموز هو المصدر المثالي للبوتاسيوم ..ولكن لكي نحصل علی الكميه الموصی بها من البوتاسيوم فيجب ان ناكل سبع او ثمان موزات ..بالمقابل البطاط الحلوه او البيضا تحتوي علی البوتاسيوم اكثر من الموز بنسبه تصل الی خمسين ف المائه ..ومن المصادر الاخری له : الزبادي والسمك والفواكه المجففه ..اجسادنا تستفيد من البوتاسيوم في بناء البروتين وتكسير الكاربوهيدرات .
متلازمة المبيض متعدد التكيسات : تحدث هذه الحالة عند السيدات عندما يصبح حجم المبيض أكبر ، وتتكون أكياس صغيرة مملوءة بالسوائل حول المبيض ، وتنج هذه الحالة عند ارتفاع مستوى هرمون الإنسولين ، وحمية الكيتون تخفض كمية الإنسولين التي يحتاجها الجسم والتي ينتجها ، مما يساعد في الشفاء منها ، ولكن يجب أن يصاحب هذه الحمية بعض التغيرات في أسلوب الحياة وممارسة الرياضة بانتظام .
Like a lot of competitors in the somewhat specific lean gainer category, Elite Labs IsoBuilder features a balanced 1:1 ratio of protein to carbohydrates. The macros making up each of its 113g servings are 50g of protein from five different isolate proteins, 49g of carbohydrates (3g each ... Like a lot of competitors in the somewhat specific lean gainer category, Elite Labs IsoBuilder features a balanced 1:1 ratio of protein to carbohydrates. The macros making up each of its 113g servings are 50g of protein from five different isolate proteins, 49g of carbohydrates (3g each of sugar and fiber), 2.5g of fat (1.5g saturated), with a total of 420 calories. The brand has also thrown in quite an interesting addition with half a gram of fenugreek for testosterone support.

أمراض القلب : قد يبدو الأمر غريبا ، أن هذا النظام الغذائي لاذي يستهلك كمية أكبر من الدهون ، يمكن أن يزيد الكوليسترول الجيد ، ويخفض الكوليسترول الضار ، ولكن هذا صحيحا فترتبط حمية كيتون بهذه الفائدة ، وربما يكون السبب في ذلك هو المستويات المنخفضة من الإنسولين ، التي تنتج عن اتباع هذه الحمية ، مما يجعلها تعمل على وقف الجسم لإنتاج الكوليسترول الضار ، ويعني ذلك أنك تصبح أقل عرضة للإصابة بضغط الدم المرتفع ، تصلب الشرايين ، فشل القلب وبعض الحالات الصحية الأخرى المتعلقة بالقلب .

×