وحذر الباحثون من أن أدمغة الأطفال قد تتعرض لتلف دائم، جراء الإكثار من تناول الأطعمة السريعة والمعالجة، حيث تحل الدهون الانتقالية مكان الدهون الصحية فى الدماغ، وتصبح جزء من التركيب الدماغي، فتؤثر على وظائف المخ وأنظمة الإشارات العصبية بين الخلايا، وبالتالى يتعرضون للدهون السامة، التى تضر بصحتهم الجسدية والعقلية، فيزداد خطر إصابتهم بالأمراض، ويضعف ذكاؤهم ومهاراتهم الذهنية، فى كل مرة يأكلون فيها رقائق بطاطا الشيبس أو البسكويت أو الجاتوه.
وشدّد على ضرورة تقييم الحالة الصحية للمصاب بداء السكري التي تبدأ قبل رمضان بزيارة واستشارة الفريق الطبي المعالج قبل دخول شهر رمضان المبارك بشهر أو شهرين على الأقل والغرض من ذلك تحديد مقدرة المريض على صيام شهر رمضان المبارك من عدمه والتي تعتمد بصورة رئيسة على عوامل عدة مثل نوع داء السكري ونوع وعدد جرعات العلاج ومستوى السكر بالدم ووجود مضاعفات لداء السكري أو أمراض أخرى مصاحبة، كما يتم خلال هذه الزيارة تثقيف المريض حول الإرشادات المتبعة خلال شهر رمضان مثل تعديل النظام العلاجي والغذائي والنشاطي.

الأولى، اعتلال الكلية هو السبب الرئيسي يوريمية، النتيجة النهائية لجميع أمراض الكلى المزمنة هي يوريمية. هذا هو السبب الرئيسي لالتهاب الكلية المزمن، يوريمية في التسبب في المرض، والتهاب كبيبات الكلى المزمن (55.7٪). الوقاية العاجلة مرئية والعلاج من مرض مزمن في الكلى، ثم مع هذه الزيادة من مرض السكري وارتفاع ضغط الدم، يوريمية بداية الحشد الاتجاه التصاعدي الخطي.

هو الموز جيد لقرحة المعدة


وشدّد على ضرورة تقييم الحالة الصحية للمصاب بداء السكري التي تبدأ قبل رمضان؛ بزيارة واستشارة الفريق الطبي المعالج قبل دخول الشهر المبارك بشهر أو شهرين على الأقل، والغرض من ذلك؛ تحديد مقدرة المريض على صيام الشهر من عدمه التي تعتمد بصورة رئيسة على عوامل عدة؛ مثل نوع داء السكري ونوع وعدد جرعات العلاج ومستوى السكر في الدم ووجود مضاعفات لداء السكري أو أمراض أخرى مصاحبة، كما يتم خلال هذه الزيارة؛ تثقيف المريض عن الإرشادات المتبعة خلال رمضان، مثل تعديل النظام العلاجي والغذائي والنشاطي.

وقال خبراء: "إن علاج التهاب الكلية المزمن تشمل غسيل الكلى، غسيل الكلى البريتوني وزراعة الكلى، وذلك بفضل العلاج ببدائل الكلوي، وحتى الآن لا يمكن اعتبار حكم الاعدام يوريمية .." مرضى التهاب الكلية المزمن مع خزعة الكلى ضروري القيام به أولا، من خلال خزعة الكلى خزعة لتحديد نوع المرضية، من أجل تحديد تشخيص المرض، وتحديد خيارات العلاج. وثانيا، فإن معدل التقدم يعتمد أيضا على علاج المرض والصيانة. "مرضى التهاب الكلية المزمن عرضة لارتفاع ضغط الدم، لذلك، أن تكون معاملة رسمية جدا من ارتفاع ضغط الدم، للمعايير 130/80 ملم زئبقي. وعلاوة على ذلك، ينبغي تجنب البرد والتعب وتعاطي المخدرات إصابة الكلى." وأكد تشن يي بو للمرضى الذين يعانون من التهاب الكلية المزمن، مثل المصابين بأمراض أخرى، لا ندافع عن الأدوية الخاصة بهم. تحتاج أيضا اتباع نظام غذائي قليل الملح، والاستهلاك اليومي المسموح به فقط 3-5 غرام من الملح، ينبغي أن يكون هناك صارمة، وخصوصا عندما ارتفاع ضغط الدم والوذمة. بالإضافة إلى ذلك، عندما الخلل الكلوي، وينبغي أن يكون الاهتمام نظام غذائي منخفض البروتين.
على الرغم من يوريمية المرض القاتل، ولكنها ليست أي علاج، لا العوامل المؤهبة للحالات، وظيفة الكلى لا رجعة فيها، والنظر في القيام غسيل الكلى، غسيل الكلى وتشمل العلاجات عن طريق الفم، البريتوني، غسيل الكلى (الكلية الصناعية) ثلاثة نوع؛ العلاج غسيل الكلى عن طريق الفم ينطبق فقط على المرضى يوريمي الضوء في السنوات الأخيرة، نتيجة لتطبيق على نطاق واسع للعلاج غسيل الكلى، ونجا المرضى يوريمي حتى وقت متأخر أكثر من خمس سنوات والذين الحفاظ على عدد معين من العمل، وبالتالي، والعلاج غسيل الكلى هو علاج اليوريمي المتقدم طريقة واحدة فعالة لهذا المرض.

هل القهوة جيدة لمريض التهاب الكبد B


ومع ذلك، في المرضى يوريمي كثير من الأحيان لا تشرب الشاي، أو من أجل السيطرة على المرض سيكون تأثير سلبي هائل. وذلك لأن الشاي يحتوي على مادة الكافيين، حول ما يعادل كوب من الشاي في كوب من القهوة يحتوي على 30٪ إلى 50٪ من الكافيين، والشاي يحتوي على مادة الكافيين أكثر كثيرا. وقد ثبت أن الكافيين يمكن أن يسبب تشويه الخلايا الطبيعية في الجسم، قد تكون هناك مادة مسرطنة، وشرب الكثير من الشاي، وبالتالي فإن النظام العصبي الإثارة الإنسان والقلب والكلى عبء، وتعزيز إفراز الغاسترين يسببها القرحة الهضمية، والدباغة سهلة وحمض الهيالورونيك، للحد من امتصاص الحديد من العوامل المكونة للدم، وإعادة تأهيل يوريمية غير المواتية جدا ملزم الحديد. المرضى يوريمي الشاي أقل، وشرب المشروبات، فمن الأفضل شرب الماء المغلي وبعض المشروبات الهاضمة المفيدة الأخرى.

كيف Khloe لانقاص وزنه


بالطبع، هناك بعض النساء الحوامل خلال فترة الحمل اعتلال الكلية فقط يحدث. لأن الحمل فترة خاصة جدا، فضلا عن التغيرات الفسيولوجية في الهيكل المادي للمرأة خلال فترة الحمل النساء يمكن أن تصبح سببا لأمراض الكلى حدث. الحمل مقاومة الجسم للأمراض انخفاض حاد مقارنة مع مجموعة متنوعة من البكتيريا والفيروسات تغزو توفير ظروف مريحة، والنساء الحوامل المحتمل أن تسبب تغيرات مرضية في الكلى، مما تسبب في أمراض الكلى، ومع تمديد الوقت لفترة الحمل وتستمر في تفاقم أمراض الكلى تفاقم .
يؤدي الارتفاع المزمن لغلوكوز الدم إلى تلف الأوعية الدموية. ولأن الخلايا المبطنة للأوعية الدموية لا تعتمد على الأنسولين فإنها تمتص الغلوكوز أكثر من المعتاد. ويؤدي ذلك إلى تكون جلوكوبروتينات سطحية زائدة عن الحد الطبيعي ويسبب نمو اسمك ولكن أضعف للغلاف الوعائي. وفي حالة السكري، تُصنف هذه الحالة كمرض شعيرات دموية، وذلك لأن الأوعية الصغيرة هي التي تتلف، وكذلك يُصنف كمرض للأوعية الكبيرة لأن نتيجته تلف الشرايين.

كم عدد الكربوهيدرات يمكن ان يكون لديك على نظام غذايي كيتوني


الساعة/الذاكرة الداخلية : تشتمل كل أجهزة قياس سكر الدم في وقتنا الحاضر على ساعة يتم ضبط التاريخ والوقت فيها وذاكرة داخلية تحتفظ بنتائج الاختبارات السابقة. وتمثل الذاكرة الداخلية عنصرًا مهمًا لا غنى عنه في الرعاية المقدمة لمرضى السكري، إذ إنها تمكِّن الشخص المصاب بمرض السكري من الاحتفاظ بسجل لإدارة المرض وتوقع اتجاهات وأنماط مستويات السكر في الدم لديه على مدار الأيام. ويمكن أن تعرض معظم رقائق الذاكرة متوسط لقراءات مستوى السكر في الدم التي أجريت مؤخرًا.
والتفسير الدقيق للأمر هو أن انخفاض غلوكوز الدم الدوائي ينتج عادة عن التفاعل بين الزيادة المطلقة أو النسبية في الأنسولين وضعف استرداد الغلوكوز في الدم بالنسبة لمرضى النمط الأول والنمط الثاني المتقدم. ومن العوامل التي تلعب دوراً كبيراً في منع أو التصحيح السريع لانخفاض غلوكوز الدم وتقوم باسترداد الغلوكوز هي قلة الأنسولين، زيادة الجلوكاجون أو غيابه وزيادة الإبينيفرين. وفي حالة السكري المعتمد على الأنسولين فإن مستويات الأنسولين الخارجي الذي يتم تعاطيه لا تنخفض بانخفاض غلوكوز الدم وبالإضافة إلى ذلك فإن نقص الجلوكاجون والإبينيفرين تؤدي إلى ضعف استرداد الغلوكوز في الدم.

كيف يمكنني تحقيق اقصى قدر من فقدان وزني على كيتوني


مرضى السكري يعانون من نقص في الأنسولين ، أو مقاومة لتأثيراته. عندما يأكلون الكربوهيدرات ، يمكن أن يرتفع سكر الدم إلى مستويات خطرة محتملة ما لم يتم تناول الدواء. بدلا من القضاء على جميع الكربوهيدرات ، ينبغي أن تحتوي على نظام غذائي صحي منخفض الكربوهيدرات ، الكربوهيدرات كثيفة ، ومصادر الكربوهيدرات عالية من الألياف مثل الخضروات والتوت والمكسرات والبذور.

وعلى الرغم من أن تساهلات ماركل العرضية تميل إلى أن تكون معكرونة وبطاطا مقلية ، وليس دائما حبوب كاملة ، فإن الصورة الكبيرة لا تزال تبدو سليمة. تقول كيلي كينيدي ، مديرة قسم التغذية في عيادة دكتور أتاك: "في حين أن هذه ليست خيارات غذائية مثالية ، إلا أنها تبين لي أن السيدة ماركل لا تتعامل مع نفسها بشكل مفرط وغير ضروري". يقول كينيدي: "إن تضمين الأطعمة المفضلة في الاعتدال هو طريقة رائعة لجعل النظام الغذائي أكثر قابلية للصيانة. ففي كثير من الأحيان ، عندما يقيد الأشخاص أنفسهم كثيرًا ، فإنهم يميلون إلى الاستسلام في نهاية المطاف والذهاب إلى البحر مع الأطعمة التي قاموا بإزالتها". فبناء هذه الأطعمة في خطة تناول طعامها في بعض الأحيان ، تضع السيدة ماركل نفسها في طريق النجاح من خلال عدم جعلها محظورة. "
وقال الخبراء أن الماء هو السم المرضى يوريمي آخر، لمرضى يوريمية كيف المياه يمكن أن تكون رقيقة جدا الليمون البرقوق أو الماء المثلج لتشكيل الصغيرة، ومكانها من مياه الشرب عند العطش. الخالية من السكر العلكة أو الحلوى الصلبة لإبقاء فمك رطبة. أو غرغرة الماء المثلج، يمكن أن يتكرر عدة مرات تساعد فمك رطبة. يجب استخدام مقياس من كوب صغير لشرب الماء، وتجنب شرب أكثر من اللازم، أو متوسط ​​لتوزيع المياه الصالحة للشرب يوميا، مع وعاء تثبيت والشرب متدرج.

وقد تم الاعتماد على اختبارات قياس مستوى سكر الدم في المنزل في التعامل مع مرضى السكري من النوع الثاني بشكل أبطأ بكثير من الاعتماد عليها في التعامل مع مرضى السكري من النوع الأول، فضلاً عن أن نسبةً كبيرةً من الأفراد المصابين بمرض السكري من النوع الثاني لم تتعلم قط كيفية إجراء اختبارات قياس مستوى سكر الدم في المنزل. وقد كان السبب الرئيسي وراء ذلك هو أن السلطات المعنية بالخدمات الصحية ترفض تحمل التكلفة المرتفعة لشرائط الاختبار والمباضع.

كيتوني النظام الغذايي كوسة وصفات


لأيونات الصوديوم +Na دور مهمّ في تشكيل ونقل الإثارات الحسّية في العصبونات، فعند التشابك العصبي (وكذلك عند المشابك العصبية العضلية أيضاً) توجد هناك مستقبلات بروتينية عبر غشائية محدّدة، والتي بعد تحفيزها من النواقل العصبية المفرَزة من الخليّة العصبية المجاورة تقوم بفتح المجال لعبور أيونات الصوديوم. عند مرور تيّار من أيونات الصوديوم يحدث هناك تغيّر موضعي في الجهد الغشائي للخليّة، حيث يصبح الكمون الداخلي أقل سلبيّة من الكمون الخارجي، ويحدث ما يسمى بعملية إزالة الاستقطاب، والتي تتكرّر على طول المحور العصبي بفتح وإغلاق للقنوات الأيونية، ممّا يؤدّي إلى حدوث جهد الفعل.[75]
في جسم إنسان متوسّط وزنه 70 كغ يوجد حوالي 100 غ من أيونات الصوديوم.[78] إنّ الحدّ الأدنى المتطلّب فسيولوجياً من الصوديوم هو 500 ميليغرام في اليوم وسطيّاً،[79] وحدّدته الجمعية الألمانية للتغذية بمقدار 550 مغ/اليوم للبالغين، وحوالي 460 مغ/اليوم للأطفال بين عمر السابعة والعاشرة.[80] هناك توصيات من عدّة منظّمات لضبط الكمّيّة الأعظمية من الصوديوم في الغذاء، حيث حدّدته منظّمة الصحّة العالمية بمقدار 2 غ/اليوم،[81] في حين أنّ الأكاديمية الوطنية الأمريكية للطبّ حدّدت الكمّيّة الغذائية المرجعية من الصوديوم بمقدار 2.3 غ يومياً كحدّ أعظمي.[82] بيّنت الدراسات أنّ تقليل كمّيّات الصوديوم المتناولة إلى 2 غ في اليوم يسهم في تخفيض ضغط الدم بمقدار 2 - 4 ميليمتر زئبقي؛[83] ممّا يؤدّي إلى نسبة حالات أقل من ارتفاع ضغط الدم تتراوح ما بين 9 - 17 %؛ [83] مع العلم أنّ ارتفاع ضغط الدم يسبّب 7.6 مليون حالة وفاة مبكّرة سنويّاً حول العالم.[84] بملاحظة أنّ ملح الطعام يحوي على 39.3% من تركيبه على صوديوم،[85] بالتالي فإنّ الحدّ الأعظمي المذكور آنفاً من 2.3 غ صوديوم يكافئ حوالي 6 غ من الملح في اليوم (ملعقة شاي تقريباً).[86] مع العلم أنّ جمعية القلب الأمريكية [87] توصي بأن تكون كمّيّة الصوديوم في الغذاء حوالي 1.5 غ يومياً؛ وهي الكمّيّة الموصى بها من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية للمصابين بفرط الضغط أو أعراضه.[86] هناك الكثير ممّن يتناولون كمّيّات من الصوديوم أكبر بكثير من التي يحتاجون إليها،[ْ 3] ممّا يعرّضهم للخطر، لذا يجب مراقبة تركيز الصوديوم بإجراء ما يسمى اختبار الصوديوم لعينة من الدم،[ْ 4] أو من البول؛[88] إذ بيّنت دراسة أنّ المستويات المرتفعة من الصوديوم في البول (حوالي 7 غ في اليوم) عند المصابين بارتفاع الضغط يمكن أن يعرّضهم لأزمات قلبية ويرفع من نسبة حدوث الوفاة.[89]

والفاصوليا الخضراء كيتو


واوضحت ان مؤشر كتلة الجسم تستخدم كمقياس لنسبة الدهون في الجسد ويعتبر هذا المقياس المعيار الاكثر تداولا لقياس السمنة، حيث يمكن قياسها في المنزل باتباع طريقة حسابية تقريبية دليل كتلة الجسم يساوي الوزن بالكيلوغرام على تربيع الطول ومن هذا المنطلق نقول ان الفرق بين زيادة الوزن والسمنة هو تفاوت في الدرجة فقط بناء على مفهوم كتلة الجسم فاذا تراوحت بين 25 إلى 29 وهنا يعتبر الشخص لديه زيادة في الوزن فقط ولم يصل بعد للسمنة واذا زادت الكتلة عن 30 فإن الشخص في هذه الحالة يعتبر سمينا. 

كم عدد السعرات الحرارية يجب ان تاكل لانقاص 2 رطل اسبوعيا


الأعراض المتعارف عليها تقليدياً لمرض السكري هي زيادة التبول وزيادة العطش وبالتالي زيادة تناول السوائل وزيادة الشهية لتناول الطعام. ويمكن لهذه الأعراض أن تتطور سريعاً، خلال أسابيع أو شهور، في النمط الأول خصوصاً إذا كان المريض طفلاً. وعلى العكس من ذلك فإن تطور الأعراض في النمط الثاني أكثر بطأً وصعب الملاحظة بل ويمكن أن تكون غائبة تماما. ويمكن أن يسبب النمط الأول فقدانا سريعا للوزن ولكنه كبير، على الرغم من أن تناول المرضى للطعام يكون طبيعياً أو حتى زائداً، كما يمكنه أن يسبب خمولا وتعبا مستمرا. وتظهر كل هذه الأعراض ماعدا فقدان الوزن في مرضى النمط الثاني الذين لا يولون المرض الرعاية الكافية.
كنتيجة للإصابة بالسكري، لا يتم تحويل الغلوكوز إلى طاقة مما يؤدي إلى توفر كميات زائدة منه في الدم بينما تبقى الخلايا متعطشة للطاقة. ومع مرور السنين، تتطور حالة من فرط سكر الدم (باللاتينية: hyperglycaemia) الأمر الذي يسبب أضراراً بالغة للأعصاب والأوعية الدموية، وبالتالي يمكن أن يؤدي ذلك إلى مضاعفات مثل أمراض القلب والسكتة وأمراض الكلى والعمى واعتلال الأعصاب السكري والتهابات اللثة، والقدم السكرية، بل ويمكن أن يصل الأمر إلى بتر الأعضاء.

عندما تكون النتيجة إيجابية، ولكن في غياب أعراض السكري، يجب تأكيدها بطريقة أخرى من الطرق السابق ذكرها (قياس صائم، فاطر أو عشوائي). ويفضل معظم الأطباء قياس مستوى الغلوكوز أثناء الصيام بسبب سهولة القياس وتوفير الوقت (ساعتان) لإجراء اختبار تحمل الغلوكوز إذ إنه يجب الانتظار لمدة ساعتين بين تناول الغلوكوز وقياس مستواه في الدم وطبقاً للتعريف الحالي فإن قياسين لمستوى غلوكوز الدم عند الصيام نتيجتهما أعلى من 126 مليغرام / ديسيلتر (7 مليمول / لتر)، يتم اعتبارهما دلالة على الإصابة بالسكري.

ماذا يعني مضاءة AF في الرسايل النصية


تلعب الوراثة دوراً جزئيا في إصابة المريض بالنمطين الأول والثاني. ويُعتقد بأن النمط الأول من السكري تحفزه نوع ما من العدوى (فيروسية بالأساس) أو أنواع أخرى من المحفزات على نطاق ضيق مثل الضغط النفسي أو الإجهاد والتعرض للمؤثرات البيئية المحيطة، مثل التعرض لبعض المواد الكيمائية أو الأدوية. وتلعب بعض العناصر الجينية دوراً في استجابة الفرد لهذه المحفزات. وقد تم تتبع هذه العناصر الجينية فوجد أنها أنواع جينات متعلقة بتوجيه كرات الدم البيضاء لأي أضداد موجودة في الجسم، أي إنها جينات يعتمد عليها الجهاز المناعي لتحديد خلايا الجسم التي لا يجب مهاجمتها من الأجسام التي يجب مهاجمتها. وعلى الرغم من ذلك فإنه حتى بالنسبة لأولئك الذين ورثوا هذه القابلية للإصابة بالمرض يجب التعرض لمحفز من البيئة المحيطة للإصابة به. ويحمل قلة من الناس المصابين بالنمط الأول من السكري مورثة متحورة تسبب سكري النضوج الذي يصيب اليافعين.
من المحتمل أن يسبب الكثير من الصوديوم في الجسم الحي ضغط الدم، وذمة، استسقاء، الانصباب الجنبي، مما يؤدي إلى قصور في القلب. ملح الطعام، صلصة الصويا، الغلوتامات أحادية الصوديوم، صلصة الطماطم، صلصة شواء والخل يحتوي على الكثير من الصوديوم، لذلك المرضى يوريمي تناول كميات أقل من الملح عند الطهي. عند تناول الطعام خارج المنزل، يمكنك استخدام الماء العادي لتخفيف محتوى الملح في الغذاء.

هو كيتوني امن المدى الطويل


تقسم منظمة الصحة العالمية السكري إلى ثلاثة أنماط رئيسية وهي: سكري النمط الأول وسكري النمط الثاني وسكري الحوامل. وكل نمط له أسباب وأماكن انتشار في العالم. ولكن تتشابه كل أنماط السكري في أن سببها هو عدم إنتاج كمية كافية من هرمون الأنسولين من قبل خلايا بيتا في البنكرياس ولكن أسباب عجز هذه الخلايا عن ذلك، تختلف باختلاف النمط.فسبب عجز خلايا بيتا عن إفراز الأنسولين الكافي في النمط الأول يرجع إلى تدمير (مناعي ذاتي) لهذه الخلايا في البنكرياس، بينما يرجع هذا السبب في النمط الثاني إلى وجود مقاومة الأنسولين في الأنسجة التي يؤثر فيها، أي إن هذه الأنسجة لا تستجيب لمفعول الأنسولين مما يؤدي إلى الحاجة لكميات مرتفعة فوق المستوى الطبيعي للأنسولين فتظهر أعراض السكري عندما تعجز خلايا بيتا عن تلبية هذه الحاجة. أما سكري الحوامل فهو مماثل للنمط الثاني من حيث أن سببه أيضاً يتضمن مقاومة الأنسولين لأن الهرمونات التي تُفرز أثناء الحمل يمكن أن تسبب مقاومة الأنسولين عند النساء المؤهلات وراثياً.

كيتوني النظام الغذايي 5 في 2 قبالة


وتجدر الإشارة هنا إلى أنه -على سبيل المثال لا الحصر- في أمريكا الشمالية، عارضت المستشفيات استخدام قياسات سكر الدم الناتجة من استخدام أجهزة القياس في رعاية مرضى السكري المقيمين فيها لنحو عقد بأكمله. وقد حاول مديرو المعامل أن يبرهنوا على أن الدقة الفائقة التي تميز عملية قياس مستوى سكر الدم في المعامل تفوق ميزة الإتاحة الفورية وتجعل قياسات سكر الدم المعتمدة على استخدام أجهزة القياس غير مقبولة في إدارة مرض السكري لدى المرضى المقيمين بالمستشفيات. وفي نهاية المطاف، أقنع مرضى السكري وإخصائيو الغدد الصماء هذه المستشفيات بالموافقة على استخدام أجهزة قياس سكر الدم. ولا يزال بعض صناع السياسات في مجال الرعاية الصحية يعارض فكرة أن المجتمع سيكون قد اتخذ قرارًا حكيمًا بقبوله دفع مقابل أدوات القياس المطلوبة القابلة للاستهلاك (مثل الكاشف والمبضع، إلخ).
سكر الدم مقابل سكر بلازما الدم : تكون مستويات السكر في البلازما (أحد العناصر المكونة للدم) في العموم أعلى بنسبة تتراوح ما بين %10 و%15 من مستويات السكر في الدم بالكامل (بل وتكون أعلى من ذلك بعد تناول الطعام). ويعد ذلك أمرًا مهمًا يجب وضعه في الاعتبار نظرًا لأن أجهزة قياس سكر الدم المنزلية تقيس مستوى السكر في الدم بالكامل، في حين أن معظم الاختبارات المعملية تقيس مستوى السكر في البلازما على وجه التحديد. وفي الوقت الحالي، هناك العديد من أجهزة قياس سكر الدم المتاحة في الأسواق والتي تعطي نتائج في صورة "قيمة مساوية لمستوى السكر في البلازما"، مع أنها تقيس مستوى السكر في الدم بالكامل. ويتم حساب مستوى السكر في بلازما الدم من قراءة مستوى السكر في الدم بالكامل باستخدام معادلة مضمنة في جهاز قياس سكر الدم. وهذا بدوره يتيح للمرضى المقارنة بسهولة بين قياس سكر الدم الذي أجري لهم في اختبار معملي والقياس الذي تم إجراؤه باستخدام جهاز قياس منزلي. ومن الأهمية بمكان بالنسبة لكلٍ من المرضى ومقدمي خدمات الرعاية الصحية معرفة ما إذا كان جهاز قياس سكر الدم أو الجلوكوميتر يعطي النتائج في صورة "قيمة مساوية لمستوى السكر في الدم بالكامل" أم "قيمة مساوية لمستوى السكر في بلازما الدم". كذلك، يقوم أحد موديلات أجهزة قياس سكر الدم بقياس نسبة مادة البيتا هيدروكسيبوتيرات في الدم لتحديد ما إذا كانت هناك حالة حموضة دم كيتونية (تراكم الكيتون في الدم) من عدمه.

لماذا النقرس سوءا في الليل

×