وأشار "الجهني"، إلى أن الفئات المسموح لهم بالصيام تشمل الفئة المصابة بالنوع الثاني من داء السكري - الأكثر شيوعاً - فعادة يكون مرتبطاً بزيادة الوزن ويحدث في البالغين وكبار السن ونحو 80 % من المصابين بالنوع الثاني يستطيعون الصيام إذا كانت نسبة السكر بالدم مستقرة ومسيطر عليها بتناول الأدوية عن طريق الفم أو الحمية الغذائية أو جرعات منخفضة من حقن الأنسولين، وهنالك شريحة أخرى من المصابين بالنوع الأول من داء السكري يعالجون بمضخة الأنسولين وهذه الفئة قد يستفيدون من الصيام عن طريق موازنة كل من الغذاء، والدواء، والتمارين الرياضية مع تقليل جرعة الدواء الموصوف وخفض الوزن إذا كان زائداً لتفادي مخاطر السمنة وتحسين معدلات الدهون الثلاثية والكوليسترول في الدم، والطبيب يقدر العلاج المناسب لكل حالة على حدة.

هل يمكنني ان اشرب كوكاكولا زيرو على نظام غذايي كيتوني


اتباع نظام غذائي منخفض البيورين عادة نظام غذائي منخفض البيورين. يجب اختيار الأطعمة المنخفضة البيورين، مثل الدقيق والبصل والفواكه والحليب والبيض، وما إلى ذلك؛ المعوقين مع الأطعمة عالية البيورين مثل اللحوم الجهاز، والدماغ ومختلف المرق، المرق والسردين والأنشوجة والماكريل والجمبري، العدس وفول الصويا والطحالب، الحبوب الكاملة، والسبانخ، والقرنبيط، والفطر، والعدس، لحوم الدواجن وغيرها من الأطعمة البيورين، يجب أن تختار بعناية. 

يوم حمية 4 كيتوني


لا تتوزّع أيونات الصوديوم +Na في أجسام الكائنات الحية بانتظام، فهي متفاوتة بين داخل الخلايا وخارجها، ممّا يؤدّي في النهاية إلى التأثير على الجهد الغشائي فيها. يعدّ الجهد الغشائي وتدرّج تراكيز الأيونات من العوامل المؤثّرة على أداء الخلايا، وفي هذا السياق تلعب مضخّة الصوديوم والبوتاسيوم دوراً مهمّاً في ذلك، حيث تُدخل البوتاسيوم وتُخرج الصوديوم بعملية مستهلكة للطاقة.[75]

الذي هو ثمرة خالية من السكر


إن السكري مرض متعذر البرء حالياً، أي لا يشفى. ويتم التركيز في علاجه على التضبيط أو تفادي المتاعب قصيرة أو طويلة المدى التي يمكن أن يسببها المرض. ويوجد دور استثنائي وهام لمعرفة المريض بالمرض والتغذية الجيدة والنشاط البدني المعتدل ومراقبة المريض لمستوى غلوكوز دمه بهدف الحفاظ على مستويات غلوكوز الدم في المدى القريب وحتى البعيد في النطاق المقبول. ويقلل التضبيط الدقيق من مخاطر المضاعفات بعيدة المدى. ويمكن تحقيق ذلك نظرياً عن طريق التغذية المعتدلة وممارسة الرياضة وخفض الوزن، خصوصاً في النمط الثاني، وتناول خافضات السكر الفموية في هذا النمط أيضاً واستخدام الأنسولين في النمط الأول، علماً أن الحاجة إليه تزداد في النمط الثاني عندما لا يستجيب المريض كفاية لخافضات السكر الفموية فقط. وبالإضافة إلى ذلك فإنه بالنظر إلى الاحتمال العالي للإصابة بمرض قلبي وعائي، يجب تغيير نمط الحياة لتضبيط ضغط الدم ونسبة الكوليسترول عن طريق التوقف عن التدخين وتناول الغذاء المناسب وارتداء جوارب السكري وتناول دواء لتقليل الضغط إذا دعت الحاجة لذلك. وتتضمن العديد من علاجات النمط الأول استخدام الأنسولين العادي أو أنسولين الخنزير المضاف إليه البروتامين المتعادل (NPH)، و/أو نظائر الأنسولين المختلفة مثل الهومالوج، النوفولوج أو الإبيدرا؛ أو الجمع بين اللانتوس / ليفيمير والهومالوج، النوفولوج، والإبيدرا. ويوجد خيار آخر لعلاج النمط الأول وهو استخدام مضخة أنسولين من أشهر أنواع العلامات التجارية مثل كوزمو، انيماس، ميدترونيك ميني ميد، وأومنيبود.
يستخدم الصوديوم السائل في تبريد المفاعلات النووية لقدرته العالية على نقل الحرارة.[ْ 5] فللصوديوم ناقلية حرارية تبلغ 140 واط/م.كلفن، وهي قيمة تفوق التي للفولاذ (الصلب، 58 واط/م.كلفن)، كما أنّه سهل الانصهار وذو نقطة غليان مرتفعة نسبيّاً ممّا يمكّن من العمل في المفاعلات تحت ضغوط عادية غير مرتفعة.[99] كما أنّ له مقطع تصادم صغير مع النيوترونات،[99] ممّا يجعله جيّداً للاستخدام كمادة تبريد للمفاعلات النووية مثل مفاعل الاستنسال السريع،[100] والتي لا يستخدم الماء للتبريد فيها لتجنّب كبح النيوترونات.[101]

ما هو افضل التستوستيرون معززة


وبصرف النظر عن الوصف أعلاه، سوف ايغا إعتلال الكلى في المرضى الذين يعانون من بيلة دموية يكون الأطفال المتكرر، وسوف طول الفترة الانتقالية ستكون صفوف مختلفة. خلال الهجوم، واختبار البول تظهر عادية أو مستمرة بيلة دموية مجهرية. ظهور أعراض المتلازمة الكلوية الحادة في الأطفال الذين يعانون من اعتلال الكلية ايغا، وهذا هو، إلا بيلة دموية، هناك وذمة وارتفاع ضغط الدم. ظهور أو تطور التهاب الكلية ايغا في الأطفال الذين يعانون من البول البروتين واضحا، حتى إلى مستوى المتلازمة الكلوية، أو يظهر الكثير من بروتين البول ونقص ألبومين الدم المتلازمة الكلوية.
مرض السكري هو مرض مزمن وصل إلى مستويات وبائية. على الرغم من أن مرض السكري هو مرض معقد ، إلا أن الحفاظ على السيطرة الجيدة على سكر الدم يمكن أن يقلل إلى حد كبير من خطر حدوث مضاعفات. واحدة من الطرق لتحقيق مستويات السكر في الدم أفضل هو اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات. يمكن للنظام الغذائي الكيتون (النظام الغذائي لمرضى السكري خيار كبير) تعزيز حساسية الانسولين وتسبب فقدان الدهون ، مما يؤدي إلى فوائد صحية كبيرة للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري من النوع 2 أو مرض السكري. يوفر هذا التطبيق كيتو اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات لإدارة مرض السكري وتشمل قائمة أفضل الأطعمة السكري لمرضى السكري ، وكذلك وصفات لمرضى السكر.
أورميا هو وقع مصطلح عام لسلسلة من أعراض الفشل الكلوي المتقدم. ينعكس بشكل رئيسي على الأعراض المصاحبة للفشل الكلوي المزمن وأعراض التسمم يوريمية والكلى التي يسببها هرمون الحد من المواد الضارة تتراكم حدث العظام فقر الدم مجتمعة. الأعراض الأكثر شيوعا في وقت مبكر من يوريمية هي الغثيان والقيء وفقدان الشهية وأعراض الجهاز الهضمي الأخرى. بعد دخول وقت متأخر من أعراض مرحلة يوريمية من يوريمية سيتم تجلى في اضطرابات الجهاز الجسم، وفشل القلب، والذهان، والغيبوبة وغيرها من الحالات الخطيرة، التي تهدد الحياة.

لماذا عدم وجود سبب الهزات الدوبامين


وتجدر الإشارة هنا إلى أنه -على سبيل المثال لا الحصر- في أمريكا الشمالية، عارضت المستشفيات استخدام قياسات سكر الدم الناتجة من استخدام أجهزة القياس في رعاية مرضى السكري المقيمين فيها لنحو عقد بأكمله. وقد حاول مديرو المعامل أن يبرهنوا على أن الدقة الفائقة التي تميز عملية قياس مستوى سكر الدم في المعامل تفوق ميزة الإتاحة الفورية وتجعل قياسات سكر الدم المعتمدة على استخدام أجهزة القياس غير مقبولة في إدارة مرض السكري لدى المرضى المقيمين بالمستشفيات. وفي نهاية المطاف، أقنع مرضى السكري وإخصائيو الغدد الصماء هذه المستشفيات بالموافقة على استخدام أجهزة قياس سكر الدم. ولا يزال بعض صناع السياسات في مجال الرعاية الصحية يعارض فكرة أن المجتمع سيكون قد اتخذ قرارًا حكيمًا بقبوله دفع مقابل أدوات القياس المطلوبة القابلة للاستهلاك (مثل الكاشف والمبضع، إلخ).
ارتفاع ضغط الدم هو من الأعراض المبكرة لليوريمية. بعد يوريمية سوف لا تؤثر فقط على بيلة الصوديوم الكلى، وميزات الصرف، ولكن أيضا الكلى تفرز مواد ارتفاع ضغط الدم، مما يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم في المرضى الذين يعانون من أعراض مبكرة. إذا كان المريض في نفس الوقت، والفرق بين آلية تخثر وارتفاع ضغط الدم، نزيف الأنف أو اللثة سوف يحدث. ما هي الأعراض المبكرة ليوريمية نعرفه.

يسبّب ارتفاع تركيز الصوديوم في التربة إلى الحدّ والتقليل من استهلاك الماء في النبات عبر جهد الماء، والذي يؤدّي بدوره إلى الذبول.[92][93] كما أنّ ارتفاع تركيز الصوديوم في السيتوبلازم يمكن أن يسبّب تثبيط الإنزيمات، والذي بدوره يؤدّي إلى النخر وشحوب الأوراق.[94] كردّ فعل، تقوم بعض النباتات بتطوير آلية للحدّ من استجلاب الصوديوم في الجذور النباتية، أو بتخزينه في الفجوات العصارية، أو بالحدّ من نقل الملح من الجذور إلى الأوراق.[95] تسمّى هذه النباتات التي تقوم بذلك أنّها كارهة للصوديوم، ومن أمثلتها الفاصولياء الشائعة والذرة.

هي الطماطم كيتو دية


اكتشف عنصر الصويوم لأوّل مرّة بشكله الحرّ من قبل همفري ديفي سنة 1807 وذلك من التحليل الكهربائي لمصهور هيدروكسيد الصوديوم باستخدام عمود فولتي كمصدر كهربائي.[6][7] حسبما ورد في سجلاّت الجمعية الملكية في لندن، فإنّ ديفي حصل في عمليّته تلك على ناتجين مختلفين: الناتج الأوّل الموجود في الصودا أسماه صوديوم، وهذه التسمية للفلزّ هي المستخدمة في نطاق المتحدّثين باللغتين الإنجليزية والفرنسية، ومنها انتقلت إلى عدّة لغات أخرى، منها العربية. أمّا الفلزّ الآخر المكتشف فأسماه بوتاسيوم. في سنة 1809، وفي سعي لتوحيد التسمية اقترح العالم الألماني لودفيغ فيلهلم غيلبرت على ديفي استخدام Natronium (ناترونيوم) وKalium (كاليوم) كاسمين للعنصرين المكتَشَفين حديثاً.[8] نشر يونس ياكوب بيرسيليوس الرمز الكيميائي للصوديوم لأول مرة سنة 1814 وذلك ضمن مسعاه لتنظيم رموز العناصر الكيميائية،[9][10] واختار الرمز Na من كلمة Natrium في اللاتينية الجديدة، والقادمة عبر كلمة نطرون العربية من المصرية القديمة، للإشارة إلى أملاح المعادن الطبيعية على شكل كربونات صوديوم مميّهة.[4] كانت تسمية نطرون منتشرة في أوروبا وذلك للاستخدام الكبير للمادّة على المستويين الصناعي والمنزلي.[11]

تظهر الأعراض المعدية المعوية من يوريمية أولا، مع فقدان الشهية، والغثيان والقيء والإسهال والفم رائحة الأمونيا، وغالبا اللثة الملتهبة، تقرح الفم المخاطية ونزيف والجهاز العصبي قد تعاني من الأرق، والتهيج، وخدر حرق، في وقت متأخر من تشو والنعاس وحتى التشنجات والغيبوبة وارتفاع ضغط الدم، ونظام القلب والأوعية الدموية قد يكون التهاب التامور بركي وقصور القلب الناجم عن الألم، والخفقان، وضيق في التنفس، - ألم بو، والنفخ، وتورم، وليس مستلق، الخ، قد يكون هناك نظام الدم فقر الدم والنزيف المخاطية والجهاز التنفسي قد يكون الالتهاب الرئوي وذات الجنب الناجم عن السعال، آلام في الصدر، يوريمية هو مرض خطير جدا، إذا لم يعالج كثيرا ما تهدد الحياة.

ل الكارنيتين اثناء كيتوني النظام الغذايي


اعتلال الأعصاب السكري، نقص أو اختلال الإحساس عادةً في منطقة اليد والقدم، وتبدأ في القدمين ولكن يحتمل أن تصيب أعصاب أخرى، كاليدين والأصابع لاحقاً. وعندما يصاحبها تلف الأوعية الدموية يمكن أن يؤدي ذلك إلى القدم السكرية (انظر أسفل الصفحة). وتوجد أنواع أخرى من اعتلال الأعصاب السكري مثل التهاب الأعصاب البسيط أو اعتلال الجهاز العصبي اللاإرادي. ويؤدي اعتلال الأعصاب إلى ضمور العضلات السكري.

وبيّن: "لا أنصح فئة المصابين بالسكري ذوي الاحتمالات الكبيرة جداً للمضاعفات الخطيرة بصورة شبه مؤكدة بالصيام - حسب اتفاق رأى علماء الطب والدين، ويشمل المصابين بالنوع الأول من داء السكري غير المنظم المعتمدين على الأنسولين المكثّف ومَن يعانون حدوث هبوط السكر الشديد أو المتكرر أو حدوث الغيبوبة السكرية (الحماض الكيتوني) خلال الأشهر الثلاثة التي تسبق رمضان، أو الأمراض الحادة الأخرى المرافقة للسكري، أو مَن يعانون فشلاً كلوياً يجري لهم غسيل كلى أو اعتلال القلب وأمراض الشرايين الكبيرة غير المستقرة، والسكري أثناء الحمل ويعالجون بحقن الأنسولين أو الحبوب الفموية، وهذه الفئة معرضون لمضاعفات السكري الحادة، مثل انخفاض أو ارتفاع نسبة السكر بالدم في أثناء الصوم وزيادة احتمال حدوث أحماض دم كيتوني أو جفاف؛ ما يوجب على المصاب بداء السكري كسر الصيام والإفطار.
واختتم نصائحه قائلاً: "على المريض المسموح صيامه تناول عدد 2 إلى 3 تمرات في وجبة الإفطار، وعدم تناول أو تقليل تناول العصائر المحلاة والحلويات والمقليات والمعجنات عند وجبة الإفطار؛ لأن التناول الزائد يؤدي إلى زيادة السكر والوزن، واستمرار ممارسة الأعمال اليومية المعتادة وتجنب الأعمال الشاقة في أثناء النهار، وخاصة بعد الظهر مع ممارسة الرياضة في أثناء الليل، وتناول كمية كافية من السوائل "8 كؤوس ماء على الأقل" بين الفطور والسحور، وتأخير السحور لتفادي انخفاض السكر بالدم، وقياس معدل السكر بالمنزل باستمرار خلال الصوم "تحليل الدم لا يفسد الصيام" قبل الإفطار وبعد تناول وجبات الافطار والسحور بساعتين وخاصة الذين يستخدمون حقن الأنسولين أو في أي وقت إذا شعر المصاب بأعراض انخفاض السكر بالدم".

هل يمكن ان يكون الفشار على نظام غذايي منخفض الكربوهيدرات


سوف المرضى يوريمي بسبب انخفاض كمية البول، عن طريق الفم في السائل يبقى في الجسم، مما يسبب تورم في الجسم، وضغط الدم، وذمة حتى الرئوية والفشل الكلوي، لذلك يجب أن يكون المريض من تناول السوائل محدودة للغاية في اليوم الواحد، تؤخذ عادة عن طريق الفم متساوية تقريبا لكمية من السائل في كمية البول لمدة يوم كامل بالإضافة إلى 500 مل. إذا كنت العرق أكثر، يمكنك أن تأكل في الزيادة. ولكن لا ننسى قياس وزن الجسم يوميا من مياه الشرب كمرجع لهم.

هل الليمون انخفاض نسبة السكر في الدم


غسيل الكلى هو واحد من الأساليب المستخدمة على نطاق واسع لتنقية الدم. غسيل الكلى مذاب عبر غشاء نصف نافذ من محلول تركيز عال إلى منخفض الاتجاه التركيز. بما في ذلك المواد المذابة غسيل الكلى خطوة وحركة المياه، أي والدم ومديال ديالة (الكلى الصناعية) داخل غشاء نصف نافذ من قبل التدرج تركيز الاتصالات المادية وتبادل النفايات الأيضية في الدم والشوارد المفرطة إلى ديالة حركة أيونات الكالسيوم في ديالة، وقاعدة متحركة أخرى إلى الدم. إذا كان خليط من الألبومين واليوريا في مديال، وأنبوب خارج تمرغ المياه، ثم سيتم نقل اليوريا غسيل الكلى في أنبوب الماء خارج أنبوب من خلال المسام غشاء الكلى الاصطناعية، وأكبر جزيء الزلال، لا يمكن ان تمر من خلال الغشاء الثقوب. هذه الجزيئات الصغيرة والجزيئات تتحرك من خلال ظاهرة لا يمكن نشر المواد عبر غشاء نصف نافذ يسمى. ظاهرة انتشار معزولة وتنقيته من الدم وذلك لتحقيق الغرض من طريقة تنقية هو المبدأ الأساسي لعيادة غسيل الكلى.

الخبراء، كما هو معروف يوريمية نهاية مرحلة المرض الكلوي، فإنه من مجموعة متنوعة من أمراض الكلى المتقدمة متلازمة سريرية مشتركة. عند الفشل الكلوي، الكلى لا يمكن الحفاظ على العمل الطبيعي والنفايات الأيضية والمياه الزائدة لا يمكن تفريغها، مما أدى إلى تراكم السموم واحتباس الماء، وفقر الدم. مرضى غسيل الكلى اليوريمي، بما في ذلك غسيل الكلى، غسيل الكلى البريتوني، القولون غسيل الكلى، غسيل الكلى هو استخدام آلة غسيل الكلى في المختبر يؤدي إلى دم المريض عن طريق جهاز لإزالة المياه والسموم الزائدة، ثم نقل مرة أخرى إلى العلاج من الدم في الجسم.
وتستخدم معظم أجهزة قياس سكر الدم في يومنا هذا طريقةً كهروكيميائية. وتحتوي شرائط الاختبار على أنبوبة شعرية تقوم بامتصاص كمية دم يمكن إعادة إنتاجها ثانيةً. ويتفاعل السكر في الدم مع إلكترود الإنزيم الذي يحتوي على الجلوكوز أوكسيديز (أو الديهايدروجينيز). وتتم إعادة أكسدة الإنزيم مع زيادة الاعتماد على كاشف وسيط، مثل أحد أيونات الفروسيانيد أو أحد مشتقات الفيروسين أو مركب osmium bipyridyl. وتتم إعادة أكسدة الكاشف الوسيط بالتبعية من خلال حدوث تفاعل عند الإلكترود، والذي يولد تيارًا كهربيًا. ويتناسب إجمالي الشحنة المارة عبر الإلكترود مع نسبة السكر في الدم التي قد تفاعلت مع الإنزيم. وطريقة القياس الكولومترية هي أسلوب يتم من خلاله قياس إجمالي قيمة الشحنة التي تم توليدها من خلال تفاعل أكسدة الجلوكوز على مدار فترة زمنية معينة. ويماثل ذلك رمي كرة وقياس المسافة التي اجتازتها بهدف تحديد مدى قوة الرمية. وتستخدم بعض أجهزة قياس سكر الدم الطريقة الأمبيرومترية (التقدير بقياس التيار)، حيث تقوم بقياس التيار الكهربي المولد عند نقطة زمنية معينة بفعل تفاعل سكر الدم. ويماثل ذلك رمي كرة واستخدام السرعة التي تتحرك بها عند نقطة زمنية معينة في تقدير مدى قوة الرمية. ويمكن أن تسمح طريقة القياس الكولومترية بإجراء اختبار قياس سكر الدم في أوقات مختلفة، في حين يكون وقت اختبار قياس سكر الدم على جهاز يستخدم الطريقة الأمبيرومترية ثابتًا على الدوام. وتعطى كلتا الطريقتان تقديرًا لمستوى تركيز سكر الدم في عينة الدم الأولية.
يميل الصوديوم إلى تشكيل مركّبات كيميائية منحلّة مثل أملاح الهاليدات والكبريتات والنترات والكربونات والكربوكسيلات. تكون الأنواع الكيميائية المائية الرئيسية على شكل المعقّد: +[Na(H2O)n] أثناء عملية الإماهة، حيث n = 4–8، مع العلم أنّ قيمة n = 6 حُدّدت بواسطة بيانات حيود الأشعة السينية والمحاكاة الحاسوبية.[48] للصوديوم انحلالية أقلّ في المذيبات العضوية، فعلى سبيل المثال ينحلّ فقط 0.35 غ/ل من كلوريد الصوديوم في الإيثانول.[49]

كيف يمكنني البقاء في الكيتوزيه اثناء السفر


ارتفاع ضغط الدم هو من الأعراض المبكرة لليوريمية. بعد يوريمية سوف لا تؤثر فقط على بيلة الصوديوم الكلى، وميزات الصرف، ولكن أيضا الكلى تفرز مواد ارتفاع ضغط الدم، مما يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم في المرضى الذين يعانون من أعراض مبكرة. إذا كان المريض في نفس الوقت، والفرق بين آلية تخثر وارتفاع ضغط الدم، نزيف الأنف أو اللثة سوف يحدث. ما هي الأعراض المبكرة ليوريمية نعرفه. 

ما هي الاطعمة قتل التستوستيرون


تحوي القشرة الأرضية على الصوديوم بنسبة 2.36% من تركيبها، ممّا يجعله سادس أكثر العناصر وفرة في القشرة الأرضية،[15] والخامس من حيث ترتيب الفلزات بعد الألومنيوم والحديد والكالسيوم، وبنسبة مقاربة للمغنسيوم، ولكن قبل البوتاسيوم.[16] من أكثر المعادن الحاوية على الصوديوم انتشاراً كلّ من الألبيت (NaAlSi3O8 فلدسبار الصوديوم) والأوليغوكلاس Na,Ca)Al(Si,Al)3O8)؛ كما يوجد أيضاً بكمّيّات كبيرة نسبياً في القباب الملحية على شكل هاليت (ملح الصخر). يوجد الصوديوم في الطبيعة أيضاً على شكل نترات الصوديوم (يعرف باسم ملح بيتر تشيلي) NaNO3، وهو أحد المصادر الطبيعية القليلة لمعادن النترات، والتي تنتشر في المناطق القاحلة مثل صحراء أتاكاما في تشيلي؛ بالإضافة إلى ذلك تعدّ مكامن النطرون Na2CO3 · 10 H2O من المصادر المهمّة للصوديوم.
حمض الفيتيك (بالإنجليزية: Phytic Acid): يوجد حمض الفيتيك في كلّ بذور النباتات الصالحة للأكل خصوصاً البقوليات، ويعيق امتصاص الحديد، والزنك، والكالسيوم، مما قد يزيد من خطر الإصابة بنقصٍ في هذه المعادن، إلا أنّ هذ الأمر شائع فقط عند قلة تناول اللحوم، والاعتماد كلياً على الأطعمة التي تحتوي على الحمض بمستويات مرتفعة، ويمكن للنقع أن يقلل من محتوى البقوليات من حمض الفيتيك، مما يزيد من قيمتها الغذائية.
مرض الكلى المزمن ليست ببساطة تشير إلى مرض معين، لكن مجموعة متنوعة من الأسباب، بما في ذلك تلف الكلى الذي تجلى من الأمراض المزمنة، التي "طالما أن الأضرار التي لحقت الكلى على مدى ثلاثة أشهر أو أكثر" يمكن الحكم بأنه "عيادة الكلى المزمنة المرض ". لذلك، بالإضافة إلى أمراض الكلى والسكري وارتفاع ضغط الدم، سمية الدواء، والتسمم التلوث الكيميائي بحيث يمكن قضيتهم "مرض الكلى المزمن." في الصين، ومرض الكلى المزمن، التهاب الكلية المزمن هو المذنب، 10٪ فقط ويتسبب -13٪ من مرضى السكري، وفي دول أجنبية، و 50٪ من مرض مزمن في الكلى بسبب داء السكري وارتفاع ضغط الدم وأمراض أخرى.

كيتوني النظام الغذايي الفطر

×