بواسطة قطرة صغيرة من الدم، والتي تم الحصول عليها عن طريق وخز الجلد مع مشرط، وضعت على الشريط القابل للاختبار أن يقرأ العداد ويستخدم لحساب مستوى السكر في الدم. المقياس ثم يعرض في مستوى ملغ / دل أو مليمول / لتر. منذ ما يقرب من عام 1980، وهو الهدف الرئيسي للسيطرة على داء السكري نوع 1 والنوع 2 من مرض السكري وقد تم تحقيق أقرب إلى المستويات الطبيعية للسكر في الدم لأكبر قدر من وقت ممكن، ويسترشد HBGM عدة مرات في اليوم. وتشمل الفوائد وخفض معدل وقوع وشدة من مضاعفات على المدى الطويل من ارتفاع السكر في الدم وكذلك انخفاض في المدى القصير، يمكن ان تهدد الحياة من مضاعفات نقص السكر في الدم.


في الأيام الأولى، إلا أن الأعراض يوريمي السريرية الأولية للمرض، يمكن أن ينظر فقط في فحص معدل إزالة الكرياتينين. هؤلاء المرضى يوريمي مع امعاوض غالبا تحت ظروف الإجهاد، تدهور مفاجئ في وظيفة الكلى، وظهور أعراض يوريمية، المعروف يوريمية عكسها سريريا، وبمجرد إزالة عوامل التوتر، وظيفة الكلى في كثير من الأحيان العودة إلى امعاوض . إذا تطور المرض إلى "البقاء بصحة جيدة" وحدات الكلى غير قادرة على تلبية الحد الأدنى من متطلبات الجسم، وحتى في حالة عدم وجود عوامل الإجهاد، وسوف تتجلى الأعراض يوريمي تدريجيا. الأعراض المتأخرة قد تظهر ما يلي:
يمكن لمرض السكري أن يسبب العديد من المضاعفات – وهي مضاعفات قصيرة آو طويلة المدى – فالمضاعفات قصيرة المدى هي نقص سكر الدم، الحماض الكيتوني أو غيبوبة فرط الأسمولية اللاكيتونية بسبب ارتفاع الضغط الاسموزي للدم. وتحدث هذه المضاعفات إذا كان المريض لا يلقى العناية الكافية. أما المضاعفات الخطيرة طويلة المدى فتشمل أمراض الجهاز الدوري (كالأمراض القلبية الوعائية، ويصبح احتمال الإصابة بها مُضاعفاً بوجود السكري)، كما تشمل المضاعفات حدوث قصور كلوي مزمن، تلف الشبكية الذي يمكنه أن يؤدي للعمى، تلف الأعصاب وله أنواع كثيرة، تلف الشعيرات الدموية الذي يمكن أن يؤدي للعقم وبطء التئام الجروح. ويمكن أن يؤدي بطء التئام الجروح – خصوصاً جروح القدمين – إلى الغنغرينة التي يمكن أن تؤدي إلى البتر.

ما هي اعراض المبيضات في القناة الهضمية


ويُعالج النمط الأول بصورة أساسية – حتى أثناء المراحل الأولى – بحقن الأنسولين مع المراقبة المستمرة لمستويات غلوكوز الدم. ويمكن أن يصاب المريض الذي لا يتعاطى الأنسولين بالحماض الكيتوني السكري الذي يؤدي إلى غيبوبة أو الوفاة. ويجب التأكيد على المريض بأن يضبط أسلوب حياته خصوصاً فيما يتعلق بالقوت وتمرينات رياضية على الرغم من أن كل ذلك لا يمكنه أن يعوض خسارة الخلايا بيتا. وبعيداً عن الاستخدام التقليدي لحقن الأنسولين تحت الجلد، يمكن توصيل الأنسولين للدم عن طريق مضخة – يمكنها تسريب الأنسولين على مدار اليوم وبمستويات معينة – كما يمكن التحكم في الجرعات (مثل إعطاء جرعة كبيرة) – حسب الحاجة – في أوقات الوجبات. كما كان يوجد أيضاً نوع من الأنسولين يمكن استنشاقه يسمى "اكسوبيرا" الذي اعتمدته وكالة العقار الأمريكية (FDA) في يناير من عام 2006، ولكن شركة فايزر أوقفت إنتاجه في أكتوبر من سنة 2007.

ما كنت كيتو النظام الغذايي


على الرغم من يوريمية المرض القاتل، ولكنها ليست أي علاج، لا العوامل المؤهبة للحالات، وظيفة الكلى لا رجعة فيها، والنظر في القيام غسيل الكلى، غسيل الكلى وتشمل العلاجات عن طريق الفم، البريتوني، غسيل الكلى (الكلية الصناعية) ثلاثة نوع؛ العلاج غسيل الكلى عن طريق الفم ينطبق فقط على المرضى يوريمي الضوء في السنوات الأخيرة، نتيجة لتطبيق على نطاق واسع للعلاج غسيل الكلى، ونجا المرضى يوريمي حتى وقت متأخر أكثر من خمس سنوات والذين الحفاظ على عدد معين من العمل، وبالتالي، والعلاج غسيل الكلى هو علاج اليوريمي المتقدم طريقة واحدة فعالة لهذا المرض.
وأوضح الجهني، وجود أكثر من 140 مليون مصاب بالسكري في الدول الإسلامية، ونسبة كبيرة من المصابين بالنوع الثاني لداء السكري يستطيعون الصيام بعد استشارة الفريق الطبي؛ ففترة الإمساك عن الطعام والشراب تمتد من الفجر حتى غروب الشمس (15 ساعة أو أكثر في السعودية) في فصل الصيف مع ارتفاع درجة الحرارة، وهنالك بعض الدول تمتد فيها فترة الصيام إلى 20 ساعة مع تغير كبير في النظام الغذائي خلال الشهر المبارك، يتمثل عادة في تناول وجبتين فقط هما الفطور والسحور، مع قلة الحركة أثناء النهار وزيادتها أثناء الليل.

ماذا يمكنني ان تناول الطعام في مرحلة اتكينز التعريفي

×