ينقسم اعتلال الكلية ارتفاع ضغط الدم إلى: حميدة الكلوي ارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين وارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين الكلوية الخبيثة. ويشير ارتفاع ضغط الدم تصلب الشرايين ارتفاع ضغط الدم الكلوي حميدة إلى طويلة الأجل (من 5 إلى 10 سنوات) تؤدي إلى انحطاط الشريان الكلوي زجاجي، والذي يسبب نقص تروية الأوعية الدموية الكلوي، نقص الأكسجة وتجذب تسلل من وسطاء التهابات، وإطلاق سراح يسببها عامل سمية الكلوي، وبالتالي يؤدي إلى وحدات الكلى الإصابة، التليف، تصلب الشرايين الكلوية الخبيثة وارتفاع ضغط الدم يشير إلى ارتفاع ضغط الدم الناجم بسبب التطور المفاجئ من الشريان الكلوي الآفات منتشرة، مما أدى إلى تدهور حاد في وظائف الكلى. فصوص الشرايين والتصلب الكبيبي، والتليف بسرعة، وربما أدى في وقت قصير جدا للوصول إلى المرضى ارتفاع ضغط الدم يعانون من الفشل الكلوي المتقدم، الانسمام الدرقي.

ويمكن تقليل احتمال الإصابة بالنمط الثاني من السكري بتغيير نمط التغذية وزيادة النشاط البدني. وتوصي الجمعية الأمريكية للسكري بالحفاظ على وزن صحي وممارسة الرياضة لمدة ساعتين ونصف أسبوعيا (المشي السريع يؤدي الغرض) وتناول الدهون باعتدال وتناول كمية كافية من الألياف والحبوب الكاملة. ولا توصي الجمعية بتناول الكحول للوقاية، ولكن من المثير للاهتمام أن تناول الكحول باعتدال قد يقلل من مخاطر الإصابة، أما الإفراط في شرب الكحوليات يدمر أنظمة الجسم بصورة خطيرة. ولا يوجد أدلة كافية على أن تناول الأغذية شحيحة السكريات يمكن أن تكون مفيدة طبياً.


ومع ذلك، في المرضى يوريمي كثير من الأحيان لا تشرب الشاي، أو من أجل السيطرة على المرض سيكون تأثير سلبي هائل. وذلك لأن الشاي يحتوي على مادة الكافيين، حول ما يعادل كوب من الشاي في كوب من القهوة يحتوي على 30٪ إلى 50٪ من الكافيين، والشاي يحتوي على مادة الكافيين أكثر كثيرا. وقد ثبت أن الكافيين يمكن أن يسبب تشويه الخلايا الطبيعية في الجسم، قد تكون هناك مادة مسرطنة، وشرب الكثير من الشاي، وبالتالي فإن النظام العصبي الإثارة الإنسان والقلب والكلى عبء، وتعزيز إفراز الغاسترين يسببها القرحة الهضمية، والدباغة سهلة وحمض الهيالورونيك، للحد من امتصاص الحديد من العوامل المكونة للدم، وإعادة تأهيل يوريمية غير المواتية جدا ملزم الحديد. المرضى يوريمي الشاي أقل، وشرب المشروبات، فمن الأفضل شرب الماء المغلي وبعض المشروبات الهاضمة المفيدة الأخرى.

كيف Khloe لانقاص وزنه


الأولى، اعتلال الكلية هو السبب الرئيسي يوريمية، النتيجة النهائية لجميع أمراض الكلى المزمنة هي يوريمية. هذا هو السبب الرئيسي لالتهاب الكلية المزمن، يوريمية في التسبب في المرض، والتهاب كبيبات الكلى المزمن (55.7٪). الوقاية العاجلة مرئية والعلاج من مرض مزمن في الكلى، ثم مع هذه الزيادة من مرض السكري وارتفاع ضغط الدم، يوريمية بداية الحشد الاتجاه التصاعدي الخطي.
اعتلال الأعصاب السكري، نقص أو اختلال الإحساس عادةً في منطقة اليد والقدم، وتبدأ في القدمين ولكن يحتمل أن تصيب أعصاب أخرى، كاليدين والأصابع لاحقاً. وعندما يصاحبها تلف الأوعية الدموية يمكن أن يؤدي ذلك إلى القدم السكرية (انظر أسفل الصفحة). وتوجد أنواع أخرى من اعتلال الأعصاب السكري مثل التهاب الأعصاب البسيط أو اعتلال الجهاز العصبي اللاإرادي. ويؤدي اعتلال الأعصاب إلى ضمور العضلات السكري.
وقد ظهر أسلوب مراقبة سكر الدم في المنزل لتحسين عملية ضبط سكر الدم لدى مرضى السكري من النوع الأول في أواخر السعبينيات من القرن العشرين، وقد تم التسويق لأجهزة القياس الأولى للاستخدام المنزلي في عام 1980 تقريبًا. ونوعا أجهزة قياس سكر الدم اللذان كانا منتشرين في البداية في أمريكا الشمالية في فترة الثمانينيات من القرن العشرين هما GLucometer، الذي كانت العلامة التجارية خاصته ملك شركة بيار وجهاز Accu-chek (الذي تملك علامته التجارية شركة روش). وبالتبعية، أصبحت أسماء هذه الماركات مرادفةً للاسم العام المعبر عن نوع المنتج بالنسبة للعديد من متخصصي الرعاية الصحية. في بريطانيا، ربما يشير إخصائي رعاية صحية أو مريض إلى "أخذ شريط اختبار BM": "شريط اختبار BM الخاص بالسيدة X هو 5"، إلخ. وتعد BM هنا اختصارًا لاسم شركة Boehringer Mannheim، المعروفة الآن باسم روش، والتي قامت بإنتاج شرائط الاختبار 'BM-test' - ذلك الاسم الذي عرفت به.

ويعاني مرضى السكري (عادة مرضى النمط الأول) من تحمض الدم الكيتوني، وهي حالة متدهورة نتيجة عدم انتظام التمثيل الغذائي تتميز بوجود رائحة الأسيتون في نفس المريض، سرعة وعمق التنفس، زيادة التبول، غثيان، استفراغ ومغص، وكذلك تتميز بوجود حالة متغيرة من حالات فقدان الوعي أو الاستثارة مثل العدوانية أو الجنون ويمكن أن تكون العكس، أي اضطراب وخمول. وعندما تكون الحالة شديدة، يتبعها غيبوبة تؤدي إلى الموت. ولذلك فإن تحمض الدم الكيتوني هو حالة طبية خطيرة تتطلب إرسال المريض للمستشفى.

ما افضل ممارسة لانقاص الدهون في البطن

×