يمكن تحديد المحتوى الصوديومي في المواد بالمعالجة مع كمّيّة فائضة من أسيتات يورانيل الزنك؛ حيث يترسّب سداسي الهيدرات UO2)2ZnNa(CH3CO2)·6H2O) ويحدد وزنه. لا يتداخل السيزيوم والروبيديوم في تفاعل الكشف هذا، ولكن التداخلات تحدث مع عنصري البوتاسيوم والليثيوم.[64] كما يمكن أن يتمّ الكشف بالترسيب باستخدام أسيتات يورانيل الصوديوم والمغنسيوم [65] حيث يعطي راسب أصفر من NaMg(UO2)3(CH3COO)9·9 H2O؛ أو باستخدام سداسي هيدروكسي إثمدات الصوديوم [Na[Sb(OH)6 الذي يعطي راسب عديم اللون.[66]

ورقايق البطاطس كيتو


يمكنك اختيار شرائح الليمون المجفف، كل نيابة فقاعة ثلاثة وعشرون من الشاي، أو قطع الليمون إلى شرائح رقيقة غارقة في المياه. أفضل اختيار من تمرغ الماء الدافئ، والتي يمكن توفير المزيد من المواد المغذية الليمون. يمكنك أيضا وضع شريحة من الليمون عند شرب الشاي، والمشروبات. نلاحظ أيضا أنه نظرا لانخفاض قيمة الأس الهيدروجيني 2.5 الليمون، لذلك، فرط الحموضة، كانت القرحة، ومع أمراض الجهاز الهضمي الأخرى، فمن الأفضل عدم شرب عصير الليمون.
من المحتمل أن يسبب الكثير من الصوديوم في الجسم الحي ضغط الدم، وذمة، استسقاء، الانصباب الجنبي، مما يؤدي إلى قصور في القلب. ملح الطعام، صلصة الصويا، الغلوتامات أحادية الصوديوم، صلصة الطماطم، صلصة شواء والخل يحتوي على الكثير من الصوديوم، لذلك عادة كميات أقل من الملح عند الطهي. عند تناول الطعام خارج المنزل، يمكنك استخدام الماء العادي لتخفيف محتوى الملح في الغذاء.
مرضى السكري يعانون من نقص في الأنسولين ، أو مقاومة لتأثيراته. عندما يأكلون الكربوهيدرات ، يمكن أن يرتفع سكر الدم إلى مستويات خطرة محتملة ما لم يتم تناول الدواء. بدلا من القضاء على جميع الكربوهيدرات ، ينبغي أن تحتوي على نظام غذائي صحي منخفض الكربوهيدرات ، الكربوهيدرات كثيفة ، ومصادر الكربوهيدرات عالية من الألياف مثل الخضروات والتوت والمكسرات والبذور.

لماذا حمية باليو غير صحي


عندما يحدث هذا بالإضافة إلى علاج فعال بعد الإصابة، ينبغي أيضا فحص البول في غضون 2-3 أسابيع. في علاج التهاب الحويضة والكلية تأكد من استخدام العلاج بالمضادات الحيوية فعالة حقا والعلاج القدم (التهاب الحويضة والكلية الحاد أسبوعين، التهاب الحويضة والكلية المزمن شهرين)، والاستخدام المشترك للمضادات الحيوية. الأدوية يجب أن تستخدم لتجنب المخدرات كلى (مثل الستربتوميسين).

تقسم منظمة الصحة العالمية السكري إلى ثلاثة أنماط رئيسية وهي: سكري النمط الأول وسكري النمط الثاني وسكري الحوامل. وكل نمط له أسباب وأماكن انتشار في العالم. ولكن تتشابه كل أنماط السكري في أن سببها هو عدم إنتاج كمية كافية من هرمون الأنسولين من قبل خلايا بيتا في البنكرياس ولكن أسباب عجز هذه الخلايا عن ذلك، تختلف باختلاف النمط.فسبب عجز خلايا بيتا عن إفراز الأنسولين الكافي في النمط الأول يرجع إلى تدمير (مناعي ذاتي) لهذه الخلايا في البنكرياس، بينما يرجع هذا السبب في النمط الثاني إلى وجود مقاومة الأنسولين في الأنسجة التي يؤثر فيها، أي إن هذه الأنسجة لا تستجيب لمفعول الأنسولين مما يؤدي إلى الحاجة لكميات مرتفعة فوق المستوى الطبيعي للأنسولين فتظهر أعراض السكري عندما تعجز خلايا بيتا عن تلبية هذه الحاجة. أما سكري الحوامل فهو مماثل للنمط الثاني من حيث أن سببه أيضاً يتضمن مقاومة الأنسولين لأن الهرمونات التي تُفرز أثناء الحمل يمكن أن تسبب مقاومة الأنسولين عند النساء المؤهلات وراثياً.

وMakhana المسموح بها في النظام الغذايي كيتو


وقد اعتمد الجيل الأول من هذه الأجهزة على التفاعل نفسه المعتمد على قياس الألوان الذي لا يزال مستخدمًا حتى يومنا هذا في شرائط الاختبار الخاصة بقياس مستوى سكر الدم في البول. وبالإضافة إلى الجلوكوز أكسيديز، يضم جهاز القياس أحد مشتقات البنزيدين، والذي تتم أكسدته إلى بوليمر أزرق بفعل بيروكسيد الهيدروجين المتكون في تفاعل الأكسدة. وكان عيب هذه الطريقة هو أنه كان من الضروري أن يتم تنظيف شريط الاختبار بعد فترة فاصلة معينة (فقد كان من اللازم إزالة بقايا الدم)، كما كان من الضروري إعادة معايرة جهاز قياس سكر الدم بشكل متكرر.

ما هي تشنجات الساق علامة


2 نظرا لأوجه القصور في الطب الغربي، لذلك المرضى اختيار الطب الصيني التقليدي والعلاج الطب الغربي رغم أنها ليست سريعة، ولكن يمكن أن تعتمد على الوقت ورعت ببطء العودة الى الصحة، يمكن أن تكون بمثابة حل جيد، ولكن فقط إلى حد ما، لتمديد مرحلة المرض، هذه الفترة ومن المرجح أيضا أن تسبب ضررا على الجهاز الهضمي، بالإضافة إلى ذلك، إذا تصيب بكتيريا أخرى، حتى أن المرض يمكن بسهولة التقاط الزخم، بحيث العلاج تبدأ من جديد.

ايهما افضل T25 او الجنون بحد اقصى 30


على الرغم من يوريمية المرض القاتل، ولكنها ليست أي علاج، لا العوامل المؤهبة للحالات، وظيفة الكلى لا رجعة فيها، والنظر في القيام غسيل الكلى، غسيل الكلى وتشمل العلاجات عن طريق الفم، البريتوني، غسيل الكلى (الكلية الصناعية) ثلاثة نوع؛ العلاج غسيل الكلى عن طريق الفم ينطبق فقط على المرضى يوريمي الضوء في السنوات الأخيرة، نتيجة لتطبيق على نطاق واسع للعلاج غسيل الكلى، ونجا المرضى يوريمي حتى وقت متأخر أكثر من خمس سنوات والذين الحفاظ على عدد معين من العمل، وبالتالي، والعلاج غسيل الكلى هو علاج اليوريمي المتقدم طريقة واحدة فعالة لهذا المرض.

هل القهوة جيدة لمريض التهاب الكبد B


بالنسبة لأولئك في مرضى غسيل الكلى، فمن الأفضل لإعداد جداول المنزل، وزن ثابت في الوزن الأوقات الجسم، لفهم يومهم في الماء. لوزنهم الجافة، وعادة من قبل طبيب لتحديد. لأن المريض الوزن الجاف سوف تختلف مع مرور الوقت، وبالتالي تتطلب تعديل متكررة. والتفكير في المياه الزائدة إزالتها بسهولة عن طريق الغسيل الكلوي غير صحيح. فقط المرضى الذين يعانون من كمية المياه التي تسيطر عليها، وذلك لضمان أفضل نوعية حياة المرضى وإطالة الحياة.
بسبب القابلية المرتفعة للتفاعل حتى مع آثار من الماء، يمكن أن يستخدم سلك مضغوط من الصوديوم كمجفّف للمذيبات العضوية مثل ثنائي إيثيل الإيثر والتولوين. بالمقابل لا يمكن استخدام هذه الطريقة لتجفيف الكحولات أو المذيبات الهالوجينية (مثل ثنائي كلورو الميثان) لأنّ الصوديوم يتفاعل معها. يمكن استخدام NaK لغرض التجفيف أيضاً، حيث تبدي ميّزات نوعية في هذا المجال. يعطي ناتج عملية التجفيف بالصوديوم (أو NaK) لوناً شديد الزرقة مع مركّب بنزوفينون.[112]
منذ الكلى لديه وظيفة تعويضية قوية، وأحيانا قد الكلى تضررت بشدة، الفشل الكلوي، ولكن يتم تعويض، والكلى نفسها وعدم وجود الآلام العصبية، والتغاضي عن بعض المعلومات الهامة في بعض الأحيان سببا تتأثر سلبا بسبب المرض. لدي زوج أحد الأصدقاء، طويل القامة وقوي، ولكن في كثير من الأحيان عدم الراحة في المعدة، والغثيان، وأحيانا، يشترون الأدوية الخاصة بهم للمساعدة على الهضم. فجأة يوم واحد أكثر من التقيؤ، إلى المستشفى وجدت أن الفشل الكلوي الناجم عن النزيف المعوي. توفي القبول أسبوعين، منذ 30 عاما فقط. 

ما هو كيتوني التحدي 30 يوما


يمكن شفاء ما بين 80 إلى 100% من مرضى النمط الثاني من السكري شديدي السمنة عن طريق إجراء أحد أنواع عمليات تدبيس المعدة. ولا يرجع تأثير العملية إلى خسارة الوزن لأن علامات الشفاء تظهر خلال أيام من العملية أي قبل أن تحدث خسارة كبيرة لوزن المريض. والسبب الحقيقي هو تغير نمط إفراز هرمونات الجهاز الهضمي بسبب الالتفاف (تدبيس المعدة) وإزالة الاثنى عشر والصائم الداني اللذان يشكلان معاً الجزء العلوي أو الداني من الأمعاء الدقيقة. وترجح إحدى النظريات حدوث عطل في وظيفة الأمعاء الدقيقة العلوية عند الإصابة بالنمط الثاني؛ ولذلك فإن استئصالها يزيل مصدر لهرمون مجهول يساهم في زيادة مقاومة الأنسولين. وقد تم إجراء هذه العملية على نطاق واسع للمرضى الذين يعانون من بدانة مرضية وقد أفادت في تقليل معدل الوفيات لأي سبب إلى نسبة 40%، وقد تم إجراء عمليات مماثلة لعدد قليل من المرضى ذوي بدانة عادية أو متوسطة.

هل القرون القهوة لديهم السكر في نفوسهم


ذكرت صحيفة إيليت ديلي في يناير 2018 أن واحدة من الوجبات الخفيفة المفضلة لدى ماركل هي شرائح التفاح مع زبدة اللوز وملح البحر. "هذه وجبة خفيفة رائعة" ، تقول إيمي غورين ، شركة RDN ، وهي مالكة شركة Amy Gorin Nutrition في مدينة جيرسي ، نيو جيرسي. "توفر التفاح الألياف المشبعة ، وزبدة اللوز توفر الملء ، والدهون الصحية ، ، والمزيد من الألياف. يمكن أن يزيد الملح من الحلاوة ، لذلك فإن إضافة كمية صغيرة أمر جيد تمامًا."
وتابع: “غالباً ما تكون وجبة الإفطار غنية بالدهون والسكريات البسيطة، مثل تناول كميات كبيرة من التمر والعصائر والحلويات والمقليات، ما يؤدي إلى زيادة في الوزن وزيادة نسبة السكر بالدم مع زيادة النشاط البدني أثناء الليل وقلته في أثناء النهار، وهذا بدوره يؤدي إلى تعديل جرعات الأدوية لتفادي الانخفاض الشديد أو الارتفاع المفاجئ لمستوى السكر في الدم خلال الصوم”.
يتميز النمط الثاني من السكري باختلافه عن النمط الأول من حيث وجود مقاومة مضادة لمفعول الأنسولين بالإضافة إلى قلة إفراز الأنسولين. ولا تستجيب مستقبلات الأنسولين الموجودة في الأغلفة الخلوية لمختلف أنسجة الجسم بصورة صحيحة للأنسولين. بالمراحل الأولى تكون مقاومة الأنسولين هي الشذوذ الطاغي في استجابة الأنسجة للأنسولين وتكون مصحوبة بارتفاع مستويات أنسولين في الدم. وفي هذه المرحلة يمكن تقليل مستوى غلوكوز الدم عن طريق وسائل وأدوية تزيد من فاعلية الأنسولين وتقلل إنتاج الغلوكوز من الكبد. وكلما تطور المرض تقل كفاءة إفراز الأنسولين من البنكرياس وتصبح هناك حاجة لحقن الأنسولين.
أورميا هو وقع مصطلح عام لسلسلة من أعراض الفشل الكلوي المتقدم. ينعكس بشكل رئيسي على الأعراض المصاحبة للفشل الكلوي المزمن وأعراض التسمم يوريمية والكلى التي يسببها هرمون الحد من المواد الضارة تتراكم حدث العظام فقر الدم مجتمعة. الأعراض الأكثر شيوعا في وقت مبكر من يوريمية هي الغثيان والقيء وفقدان الشهية وأعراض الجهاز الهضمي الأخرى. بعد دخول وقت متأخر من أعراض مرحلة يوريمية من يوريمية سيتم تجلى في اضطرابات الجهاز الجسم، وفشل القلب، والذهان، والغيبوبة وغيرها من الحالات الخطيرة، التي تهدد الحياة.
وأشار “الجهني”، إلى أن الفئات المسموح لهم بالصيام تشمل الفئة المصابة بالنوع الثاني من داء السكري – الأكثر شيوعاً – فعادة يكون مرتبطاً بزيادة الوزن ويحدث في البالغين وكبار السن ونحو 80 % من المصابين بالنوع الثاني يستطيعون الصيام إذا كانت نسبة السكر بالدم مستقرة ومسيطر عليها بتناول الأدوية عن طريق الفم أو الحمية الغذائية أو جرعات منخفضة من حقن الأنسولين، وهنالك شريحة أخرى من المصابين بالنوع الأول من داء السكري يعالجون بمضخة الأنسولين وهذه الفئة قد يستفيدون من الصيام عن طريق موازنة كل من الغذاء، والدواء، والتمارين الرياضية مع تقليل جرعة الدواء الموصوف وخفض الوزن إذا كان زائداً لتفادي مخاطر السمنة وتحسين معدلات الدهون الثلاثية والكوليسترول في الدم، والطبيب يقدر العلاج المناسب لكل حالة على حدة.

لا تقتل القرفة H بيلوري


وتابع “لا أنصح فئة المصابين بالسكري ذوي الاحتمالات الكبيرة جداً للمضاعفات الخطيرة بصورة شبه مؤكدة بالصيام – بحسب اتفاق رأى علماء الطب والدين، ويشمل المصابين بالنوع الأول من داء السكري غير المنظم المعتمدين على الأنسولين المكثّف ومَن يعانون حدوث هبوط السكر الشديد أو المتكرر أو حدوث الغيبوبة السكرية (الحماض الكيتوني) خلال الأشهر الثلاثة التي تسبق رمضان، أو الأمراض الحادة الأخرى المرافقة للسكري، أو مَن يعانون فشلاً كلوياً يجري لهم غسيل كلى أو اعتلال القلب وأمراض الشرايين الكبيرة غير المستقرة، والسكري أثناء الحمل ويعالجون بحقن الأنسولين أو الحبوب الفموية، وهذه الفئة معرضون لمضاعفات السكري الحادة، مثل انخفاض أو ارتفاع نسبة السكر بالدم في أثناء الصوم وزيادة احتمال حدوث أحماض دم كيتوني أو جفاف؛ ما يوجب على المصاب بداء السكري كسر الصيام والإفطار.
نفذت صحة مكة المكرمة ممثلة في إدارة الطب المنزلي خلال العام الماضي (1437هـ) 21,128 زيارة منزلية، بما يقارب 80 زيارة يومية، لتقديم الخدمات الطبية للعجزة وكبار السن في منازلهم، منها 1577 حالة تحت الخدمة حتى نهاية عام 1437هـ ، لتسهم بذلك في إشغار نحو 223 سريراً خلال الربعين الثالث والرابع من العام الهجري الماضي منها 87 سريرًا للتنويم و63 سريرًا للعيادات الخارجية و3 أسرة للطوارئ.
نقل البيانات : إن العديد من أجهزة قياس سكر الدم في الوقت الحالي مزودة بإمكانات أكثر تطورًا خاصة بمعالجة البيانات. ويمكن تحميل العديد من هذه الإمكانات باستخدام كابل أو عن طريق تقنية الإنفراريد إلى جهاز كمبيوتر به برنامج إدارة مرض السكري لعرض نتائج الاختبار. وتتيح بعض أجهزة قياس سكر الدم إدخال بيانات إضافية على مدار اليوم، مثل جرعة الأنسولين التي تم أخذها أو كميات الكربوهيدرات التي تم تناولها أو التمرينات الرياضية التي تمت ممارستها. وقد تم دمج عدد من أجهزة قياس سكر الدم مع أجهزة أخرى، مثل أجهزة حقن الأنسولين وأجهزة PDA وحتى أجهزة الجيم بوي.وتسمح حلقة اتصال لاسلكية متصلة بجهاز مضخة الأنسولين بتحويل قراءات سكر الدم بشكل مؤتمت إلى آلة حاسبة تساعد المريض في تحديد جرعة الأنسولين المناسبة له.
توظف العديد من أجهزة قياس سكر الدم أسلوب أكسدة الجلوكوز على الجلوكونولاكتون بتحفيز من إنزيم الجلوكوز أوكسيديز (الذي يعرف في بعض الأحيان باسم GOD). وتستخدم أجهزة قياس سكر الدم الأخرى تفاعلاً مماثلاً يتم تحفيزه بواسطة إنزيم آخر، وهو الجلوكوز ديهايدروجينيز (الذي يعرف بالاختصار GDH). ويمتاز هذا التفاعل بحساسيته لإنزيم الجلوكوز أوكسيديز، غير أنه أكثر عرضةً للتأثر بالتفاعلات المتداخلة مع مواد أخرى.

الاطعمة التي ليس لها الكربوهيدرات


حاليا، الطريقة الرئيسية لعلاج الديال الدموي اليوريمي، بسبب ارتفاع تكلفة عملية زرع الكلى ليست هي الشخص العادي يمكن تحمله، وعقابيل في وقت لاحق سنوات عديدة، سوف تفقد الكلى المزروعة تأثير. إلى جانب محدودية العرض الكلى، والكثير من الناس في انتظار الوقت قد مرت، لذلك الناس لديهم يوريمية التي تهدد الحياة عليه؟ لا حاجة للقتال وكانت هذه المشكلة علامة استفهام.

لماذا يجب ان لا تمارس مع الكيتونات


يكون الصوديوم في الظروف القياسية من الضغط ودرجة الحرارة على شكل فلزّ طري فضّي اللون، والذي يتّحد مع أكسجين الهواء ليشكّل طبقة رمادية اللون من الأكسيد. للحيلولة دون ذلك يتمّ عادةً غمس الصوديوم الفلزي في زيت معدني أو أحد مشتقّات النفط، أو أن يحفظ في جوّ من غاز خامل. يمكن قطع فلز الصوديوم بسهولة بالسكّين، فله قيمة صلادة تبلغ 0.5 حسب مقياس موس.[34] وهو ناقل جيّد للكهرباء وللحرارة، وذلك بسبب سهولة التخلّص من الإلكترون الوحيد الموجود في غلاف التكافؤ، بالتالي يؤدّي هذا التشكيل الإلكتروني للصوديوم إلى ضعف الرابطة الفلزية. بسبب قلّة الوزن الذرّي وكبر نصف قطرذرّة الصوديوم نسبياً، فإنّه يصنّف من الفلزّات الخفيفة، وهو ثالث أقلّ الفلزّات كثافة (0.968 غ/سم3)[13] بعد الليثيوم والبوتاسيوم، والتي هي الوحيدة القادرة من بين الفلزات على العوم على سطح الماء.[35] يقع الصوديوم في العديد من خواصه بين الليثيوم والبوتاسيوم، فله نقطة انصهار (97.82 °س) أخفض من الليثيوم (180.54 °س)، إلّا أنّها أعلى من البوتاسيوم (63.6 °س)؛ وكذلك الأمر بالنسبة في نقطة الغليان (883 °س) والحرارة النوعية.[13]

يمكنني اكل الوجبات السريعة على كيتوني


لا تتوزّع أيونات الصوديوم +Na في أجسام الكائنات الحية بانتظام، فهي متفاوتة بين داخل الخلايا وخارجها، ممّا يؤدّي في النهاية إلى التأثير على الجهد الغشائي فيها. يعدّ الجهد الغشائي وتدرّج تراكيز الأيونات من العوامل المؤثّرة على أداء الخلايا، وفي هذا السياق تلعب مضخّة الصوديوم والبوتاسيوم دوراً مهمّاً في ذلك، حيث تُدخل البوتاسيوم وتُخرج الصوديوم بعملية مستهلكة للطاقة.[75]
مع تزايد حالات التهاب الكلية المزمن، وهو مرض يسبب قلق الجميع، كما يقول الخبراء، التهاب الكلية المزمن، يجب أن نكون الكشف المبكر والعلاج المبكر. عندما تم تشخيص التهاب الكلية المزمن، عندما نكون أكثر فضولا، ويمكن الشفاء من التهاب الكلية المزمن؟ في الواقع، فإن معظم الأطباء يقولون كلمات مطمئنة، وهذا المرض هو شيء، وتناول بعض الأدوية، والنظام الغذائي ضوء، رعت رعت مثل، حقا؟ ونحن هنا نلقي نظرة.
وقد تم إجراء عمليات زرع خلايا باء غريبة عن الجسم المزروعة فيه تجريبياً على الفئران البشر، ولكن تبقى هذه الطريقة غير عملية في الممارسة الطبية المعتادة ويرجع ذلك جزئياً إلى ندرة المتبرعين بالخلايا باء. ومثلها مثل أي عملية زرع عضو غريب فإنها تثير الجهاز المناعي ويتم الاستعانة بأدوية تثبط الجهاز المناعي لمدة طويلة لحماية العضو المزروع. وقد تم اقتراح طريقة بديلة لوضع خلايا باء المزروعة في وعاء شبة منفذ لعزلها وحمايتها من الجهاز المناعي. وقد منحت أبحاث الخلايا الجذعية طريقاً ممكناً للشفاء لأنها قد تسمح لإعادة نمو خلايا جزر متطابقة جينياً مع الشخص المزروعة فيه ويمكن بذلك الاستغناء عن أدوية تثبيط المناعة. وقد أظهرت محاولة أجريت عام 2007 على 15 مريض شُخص لديهم النمط الأول حديثاً وتم معالجتهم بخلايا جذعية مأخوذة من نخاع عظامهم بعد تثبيط مناعتهم أن الغالبية العظمى استغنوا عن تعاطي الأنسولين لفترة طويلة.
يتميز النمط الثاني من السكري باختلافه عن النمط الأول من حيث وجود مقاومة مضادة لمفعول الأنسولين بالإضافة إلى قلة إفراز الأنسولين. ولا تستجيب مستقبلات الأنسولين الموجودة في الأغلفة الخلوية لمختلف أنسجة الجسم بصورة صحيحة للأنسولين. بالمراحل الأولى تكون مقاومة الأنسولين هي الشذوذ الطاغي في استجابة الأنسجة للأنسولين وتكون مصحوبة بارتفاع مستويات أنسولين في الدم. وفي هذه المرحلة يمكن تقليل مستوى غلوكوز الدم عن طريق وسائل وأدوية تزيد من فاعلية الأنسولين وتقلل إنتاج الغلوكوز من الكبد. وكلما تطور المرض تقل كفاءة إفراز الأنسولين من البنكرياس وتصبح هناك حاجة لحقن الأنسولين.

هو كيتوني اتباع نظام غذايي سيي


ويعاني مرضى السكري (عادة مرضى النمط الأول) من تحمض الدم الكيتوني، وهي حالة متدهورة نتيجة عدم انتظام التمثيل الغذائي تتميز بوجود رائحة الأسيتون في نفس المريض، سرعة وعمق التنفس، زيادة التبول، غثيان، استفراغ ومغص، وكذلك تتميز بوجود حالة متغيرة من حالات فقدان الوعي أو الاستثارة مثل العدوانية أو الجنون ويمكن أن تكون العكس، أي اضطراب وخمول. وعندما تكون الحالة شديدة، يتبعها غيبوبة تؤدي إلى الموت. ولذلك فإن تحمض الدم الكيتوني هو حالة طبية خطيرة تتطلب إرسال المريض للمستشفى.

ما افضل ممارسة لانقاص الدهون في البطن

×