تعتبر دقة أجهزة قياس سكر الدم موضوعًا يشكل اهتمامًا مشتركًا على ساحة الطب الإكلينيكي. فينبغي أن تتوافق أجهزة قياس سكر الدم مع معايير الدقة التي حددتها المنظمة الدولية للمعايير (الأيزو). ووفقًا لمعايير منظمة الأيزو، يجب أن يقدم 15197 جهازًا لقياس سكر الدم نتائج تدخل في إطار نسبة %20 من أحد المعايير المعملية بنسبة %95 من الوقت (لمستويات التركيز التي تقدر بنحو 75 ملليجرام/ديسيلتر، وتستخدم المستويات المطلقة لمستويات التركيز الأقل.) وعلى الرغم من ذلك، فإنه من الممكن أن تؤثر عدة عوامل على مستوى دقة أحد اختبارات قياس مستوى السكر في الدم. وتتضمن العوامل المؤثرة على دقة أجهزة قياس سكر الدم على اختلاف أنواعها معايرة الجهاز ودرجة الحرارة المحيطة واستخدام الضغط لتنظيف الشرائط (في حالة ما إذا كانت تلك الوسيلة مناسبةً وقابلةً للتطبيق) وحجم عينة الدم ونوعها والنسب العالية لمواد معينة (مثل حمض الاسكوربيك) في الدم ونسبة اللزوجة في الدم واتساخ جهاز قياس سكر الدم والرطوبة وقدم شرائح الاختبار. وتتباين موديلات أجهزة قياس سكر الدم في درجة تأثرها بهذه العوامل وفي قدرتها على منع أية نتائج غير دقيقة أو التنبيه إليها من خلال رسائل خطأ تقوم بإظهارها. وقد كانت طريقة Clarke Error Grid طريقةً شائعةً لتحليل مدى دقة القراءات المرتبطة بنتائج إدارة مرض السكري وعرضها. وفي الآونة الأخيرة، بدأ استخدام نسخة محسنة من Clarke Error Grid: وهي تعرف باسم Consensus Error Grid.
يفتخر نظام غذائي كيتونيك (التطبيق المنخفض الكربوهيدرات) أنه التطبيق "لالدمى" ، مما يجعل من السهل فهم النظام الغذائي. يكشف التطبيق keto المبادئ وراء هذا النهج من تقييد الكربوهيدرات وتحميل الدهون. كما يتطرق أيضًا إلى سبب كون ذلك صحيًا ، لا سيما بالنسبة للأشخاص المصابين بمرض السكري وهو تطبيق جيد لمرض السكري. النظام الغذائي الكيتوني "الكلاسيكي" هو نظام غذائي غني بالدهون ، منخفض الكربوهيدرات يساعد على التحكم في النوبات لدى بعض الأشخاص المصابين بالصرع (حمية صرع).

وتتمثل المهمة الرئيسية للفسفور هي لتقوية العظام، مرضى الفشل الكلوي لأن الكلى لا تعمل بشكل صحيح، وبالتالي فإن الفوسفور الزائد سوف تتراكم في الدم، مما يؤدي إلى فرط فسفاتاز، مما تسبب في الجلد والعظام آفات حاكة. الأطعمة عالية الفوسفور هي منتجات الألبان والمشروبات الغازية والكولا وخميرة (كين سو السكر)، ومخلفاتها، الفاصوليا المجففة، الحبوب الكاملة (الأرز البني وخبز القمح الكامل)، والبيض، والسمك المجفف، ينبغي أيضا توخي الحذر لتجنب متعددة الغذاء.

هو الكيتوزيه جيدة او سيية


وأوضح الجهني، وجود أكثر من 140 مليون مصاب بالسكري في الدول الإسلامية، ونسبة كبيرة من المصابين بالنوع الثاني لداء السكري يستطيعون الصيام بعد استشارة الفريق الطبي؛ ففترة الإمساك عن الطعام والشراب تمتد من الفجر حتى غروب الشمس (15 ساعة أو أكثر في السعودية) في فصل الصيف مع ارتفاع درجة الحرارة، وهنالك بعض الدول تمتد فيها فترة الصيام إلى 20 ساعة مع تغير كبير في النظام الغذائي خلال الشهر المبارك، يتمثل عادة في تناول وجبتين فقط هما الفطور والسحور، مع قلة الحركة أثناء النهار وزيادتها أثناء الليل.

ماذا يمكنني ان تناول الطعام في مرحلة اتكينز التعريفي

×