عند إجراء اختبار اللهب يعطي الصوديوم ومركّباته لوناً أصفر مميّز،[60] وذلك بسبب أنّ الإلكترونات في المدار الذري 3s تتهيّج وتثار بسبب امتصاص الحرارة وتقفز إلى المدار 3p، وعند عودتها إلى المدار 3s تصدر طاقة على شكل فوتون له طول موجة عند 589.3 نانومتر، ويرمز له الخطّ D في خطوط فراونهوفر. يؤدّي التآثر المغزلي المداري للإلكترونات إلى انفصام الخط D إلى خطّين D1 وD2، كما تسبّب البنى فائقة الدقة في المدارات إلى الحصول على خطوط ضعيفة أخرى.[61]
حاليا، الطريقة الرئيسية لعلاج الديال الدموي اليوريمي، بسبب ارتفاع تكلفة عملية زرع الكلى ليست هي الشخص العادي يمكن تحمله، وعقابيل في وقت لاحق سنوات عديدة، سوف تفقد الكلى المزروعة تأثير. إلى جانب محدودية العرض الكلى، والكثير من الناس في انتظار الوقت قد مرت، لذلك الناس لديهم يوريمية التي تهدد الحياة عليه؟ لا حاجة للقتال وكانت هذه المشكلة علامة استفهام.
وعلى الرغم من أن تساهلات ماركل العرضية تميل إلى أن تكون معكرونة وبطاطا مقلية ، وليس دائما حبوب كاملة ، فإن الصورة الكبيرة لا تزال تبدو سليمة. تقول كيلي كينيدي ، مديرة قسم التغذية في عيادة دكتور أتاك: "في حين أن هذه ليست خيارات غذائية مثالية ، إلا أنها تبين لي أن السيدة ماركل لا تتعامل مع نفسها بشكل مفرط وغير ضروري". يقول كينيدي: "إن تضمين الأطعمة المفضلة في الاعتدال هو طريقة رائعة لجعل النظام الغذائي أكثر قابلية للصيانة. ففي كثير من الأحيان ، عندما يقيد الأشخاص أنفسهم كثيرًا ، فإنهم يميلون إلى الاستسلام في نهاية المطاف والذهاب إلى البحر مع الأطعمة التي قاموا بإزالتها". فبناء هذه الأطعمة في خطة تناول طعامها في بعض الأحيان ، تضع السيدة ماركل نفسها في طريق النجاح من خلال عدم جعلها محظورة. "

كيف يمكنني معرفة وحدات الماكرو


من المحتمل أن يسبب الكثير من الصوديوم في الجسم الحي ضغط الدم، وذمة، استسقاء، الانصباب الجنبي، مما يؤدي إلى قصور في القلب. ملح الطعام، صلصة الصويا، الغلوتامات أحادية الصوديوم، صلصة الطماطم، صلصة شواء والخل يحتوي على الكثير من الصوديوم، لذلك المرضى يوريمي تناول كميات أقل من الملح عند الطهي. عند تناول الطعام خارج المنزل، يمكنك استخدام الماء العادي لتخفيف محتوى الملح في الغذاء.
توجد العديد من العوامل التي تزيد من احتمال الإصابة بالنمط الأول من السكري ومنها التهيؤ الجيني للإصابة بالمرض، ويرتكز هذا التهيؤ على جينات تحديد الأجسام المضادة لكرات الدم البيضاء، خصوصاً الأنواع DR3 و DR4، أو وجود محفز بيئي غير معروف، يمكن أن يكون عدوى معينة، على الرغم من أن هذا الأمر غير محدد أو مُتأكد منه حتى الآن في جميع الحالات، أو المناعة الذاتية التي تهاجم الخلايا باء التي تنتج الأنسولين.وترجح بعض الأبحاث أن الرضاعة الطبيعية تقلل احتمال الإصابة بالمرض. وقد تم دراسة العديد من العوامل المرتبطة بالتغذية التي قد تزيد أو تقلل احتمال الإصابة بالمرض ولكن لا يوجد دليل قاطع على مدى صحة هذه الدراسات. فمثلاً تقول إحدى الدراسات أن إعطاء الأطفال 2000 وحدة دولية من فيتامين د بعد الولادة يقلل من احتمال الإصابة بالنمط الأول من السكري.

ماذا مايكل B الاردن تزن العقيدة 2


  قد يكون 10. يفرغ صعوبات بسبب كبار السن من الرجال الذين يعانون من تضخم البروستاتا (ح)، مما يؤدي إلى تكرار البول، كثرة التبول اثناء الليل، ترقق البولية، منذ وقت طويل أسفل سوف تؤثر على وظائف الكلى والمثانة، ألم أثناء التبول، أو إحساس بحرقان عندما الافرازات، والتهابات المسالك البولية قد (UTI)، تخضع لتحليل البول والثقافة البكتيرية، ويمكن علاجها بالمضادات الحيوية.

هل حرق كيتوني العمل حقا


سوف المرضى يوريمي بسبب انخفاض كمية البول، عن طريق الفم في السائل يبقى في الجسم، مما يسبب تورم في الجسم، وضغط الدم، وذمة حتى الرئوية والفشل الكلوي، لذلك يجب أن يكون المريض من تناول السوائل محدودة للغاية في اليوم الواحد، تؤخذ عادة عن طريق الفم متساوية تقريبا لكمية من السائل في كمية البول لمدة يوم كامل بالإضافة إلى 500 مل. إذا كنت العرق أكثر، يمكنك أن تأكل في الزيادة. ولكن لا ننسى قياس وزن الجسم يوميا من مياه الشرب كمرجع لهم.

هل الليمون انخفاض نسبة السكر في الدم


وتابع “لا أنصح فئة المصابين بالسكري ذوي الاحتمالات الكبيرة جداً للمضاعفات الخطيرة بصورة شبه مؤكدة بالصيام – بحسب اتفاق رأى علماء الطب والدين، ويشمل المصابين بالنوع الأول من داء السكري غير المنظم المعتمدين على الأنسولين المكثّف ومَن يعانون حدوث هبوط السكر الشديد أو المتكرر أو حدوث الغيبوبة السكرية (الحماض الكيتوني) خلال الأشهر الثلاثة التي تسبق رمضان، أو الأمراض الحادة الأخرى المرافقة للسكري، أو مَن يعانون فشلاً كلوياً يجري لهم غسيل كلى أو اعتلال القلب وأمراض الشرايين الكبيرة غير المستقرة، والسكري أثناء الحمل ويعالجون بحقن الأنسولين أو الحبوب الفموية، وهذه الفئة معرضون لمضاعفات السكري الحادة، مثل انخفاض أو ارتفاع نسبة السكر بالدم في أثناء الصوم وزيادة احتمال حدوث أحماض دم كيتوني أو جفاف؛ ما يوجب على المصاب بداء السكري كسر الصيام والإفطار.

كيتوني النظام الغذايي الكلى


الجوز يمكن أن يمنع تشكيل الحجر. أربعة خمسة مرضى كل يوم لتناول الجوز الخام. وقد تم التحقق من صحة الممارسات الطبية، ويمكن المكونات في الجوز تحمض البول من أجل ضبط درجة الحموضة والمغنيسيوم فوسفات الأمونيوم الحجارة، والحجارة أكسالات الكالسيوم مثل أي شيء من أجل البقاء في بيئة حمضية. هناك الأدب الذي واللحوم والجوز تحتوي على البيروفات، يمكن أن يمنع البروتين اللزجة وأيون الكالسيوم ملزمة لمنع تشكيل الحجر.

ويمكن أن يستمر النمط الثاني بدون ملاحظة المريض لفترة طويلة بسبب ضعف ظهور الأعراض أو بسبب عدم وضوحها أو اعتبارها مجرد حالات فردية عابرة لا توحي بوجود مرض. وعادة لا يعاني المريض من الحماض الكيتوني. ولكن يمكن أن تنتج مضاعفات خطيرة من عدم ملاحظة المرض مثل القصور الكلوي الناتج عن اعتلال الكلى السكري أو مرض وعائي، مثل مرض في الشريان التاجي، أو مرض في العين ناتج عن اعتلال الشبكية السكري، أو فقد الإحساس بالألم بسبب اعتلال الأعصاب السكري، أو تلف كبد ناتج عن التهاب كبدي دهني لا كحولي، أي أن سببه ليس مشروبات كحولية، كما يحدث في العادة.

وتتمثل المهمة الرئيسية للفسفور هي لتقوية العظام، مرضى الفشل الكلوي لأن الكلى لا تعمل بشكل صحيح، وبالتالي فإن الفوسفور الزائد سوف تتراكم في الدم، مما يؤدي إلى فرط فسفاتاز، مما تسبب في الجلد والعظام آفات حاكة. الأطعمة عالية الفوسفور هي منتجات الألبان والمشروبات الغازية والكولا وخميرة (كين سو السكر)، ومخلفاتها، الفاصوليا المجففة، الحبوب الكاملة (الأرز البني وخبز القمح الكامل)، والبيض، والسمك المجفف، ينبغي أيضا توخي الحذر لتجنب متعددة الغذاء.

مرض الكلى المزمن ليست ببساطة تشير إلى مرض معين، لكن مجموعة متنوعة من الأسباب، بما في ذلك تلف الكلى الذي تجلى من الأمراض المزمنة، التي "طالما أن الأضرار التي لحقت الكلى على مدى ثلاثة أشهر أو أكثر" يمكن الحكم بأنه "عيادة الكلى المزمنة المرض ". لذلك، بالإضافة إلى أمراض الكلى والسكري وارتفاع ضغط الدم، سمية الدواء، والتسمم التلوث الكيميائي بحيث يمكن قضيتهم "مرض الكلى المزمن." في الصين، ومرض الكلى المزمن، التهاب الكلية المزمن هو المذنب، 10٪ فقط ويتسبب -13٪ من مرضى السكري، وفي دول أجنبية، و 50٪ من مرض مزمن في الكلى بسبب داء السكري وارتفاع ضغط الدم وأمراض أخرى.


اما بالنسبة لزيادة السمنة بين الإناث أعلى من الذكور وهي (16% ـ 24%) على التوالي وهذه الزيادة واضحة (significant)· وقد كانت نتائج الاستنتاج من هذه المسحة الوبائية أثبتت أن هناك زيادة واضحة سواءً في السمنة أو زيادة الوزن في السعودية، وأن وجود السمنة بين الإناث السعوديات أعطت أعلى النسب وفقاً لمقياس منظمة الصحة العالمية (WHO) وهذه الزيادة الواضحة ككل تعكس النظرة المستقبلية القريبة لما سيتعرض له المجتمع السعودي وبناء على هذه الدراسة الطبية فقد اصبحت زيادة الوزن والسمنة لدى الرجال 45% بينما عند النساء 51%.

هو مرض الذيبة اسوا من Sjogrens


يميل الصوديوم إلى تشكيل مركّبات كيميائية منحلّة مثل أملاح الهاليدات والكبريتات والنترات والكربونات والكربوكسيلات. تكون الأنواع الكيميائية المائية الرئيسية على شكل المعقّد: +[Na(H2O)n] أثناء عملية الإماهة، حيث n = 4–8، مع العلم أنّ قيمة n = 6 حُدّدت بواسطة بيانات حيود الأشعة السينية والمحاكاة الحاسوبية.[48] للصوديوم انحلالية أقلّ في المذيبات العضوية، فعلى سبيل المثال ينحلّ فقط 0.35 غ/ل من كلوريد الصوديوم في الإيثانول.[49]

كيف يمكنني البقاء في الكيتوزيه اثناء السفر


يتبلور الصوديوم كما هو الحال مع باقي الفلزّات القلوية وفق نظام بلوري مكعّب مركزي الجسم، له زمرة فراغية Im3m مع وجود وحدتي صيغة لكلّ وحدة خلية. عند درجات حرارة أدنى من 51 كلفن تتغيّر البنية البلّورية إلى نظام تعبئة متراصّة سداسية، تبلغ قيمة ثابت الشبكة البلورية لها a = 376 pm وc = 615 pm.[36] تتغيّر خواص الصوديوم الظاهرية بشكل كبير عند ضغوط مرتفعة؛ فعند ضغط مقداره 1.5 ميغابار يتغيّر اللون إلى الأسود، وعند ضغط 1.9 ميغابار يصبح ذا لون أحمر شفاف، وعند 3 ميغابار يصبح الصوديوم ذا هيئة صلبة شفافة صافية، وتكون جميع هذه المتآصلات عازلة وذات صفة إلكتريدية.[37]
مرض الكلى المزمن ليست ببساطة تشير إلى مرض معين، لكن مجموعة متنوعة من الأسباب، بما في ذلك تلف الكلى الذي تجلى من الأمراض المزمنة، التي "طالما أن الأضرار التي لحقت الكلى على مدى ثلاثة أشهر أو أكثر" يمكن الحكم بأنه "عيادة الكلى المزمنة المرض ". لذلك، بالإضافة إلى أمراض الكلى والسكري وارتفاع ضغط الدم، سمية الدواء، والتسمم التلوث الكيميائي بحيث يمكن قضيتهم "مرض الكلى المزمن." في الصين، ومرض الكلى المزمن، التهاب الكلية المزمن هو المذنب، 10٪ فقط ويتسبب -13٪ من مرضى السكري، وفي دول أجنبية، و 50٪ من مرض مزمن في الكلى بسبب داء السكري وارتفاع ضغط الدم وأمراض أخرى.

كيتوني النظام الغذايي الفطر


واختتم نصائحه قائلاً: "على المريض المسموح صيامه تناول عدد 2 إلى 3 تمرات في وجبة الإفطار، وعدم تناول أو تقليل تناول العصائر المحلاة والحلويات والمقليات والمعجنات عند وجبة الإفطار؛ لأن التناول الزائد يؤدي إلى زيادة السكر والوزن، واستمرار ممارسة الأعمال اليومية المعتادة وتجنب الأعمال الشاقة في أثناء النهار، وخاصة بعد الظهر مع ممارسة الرياضة في أثناء الليل، وتناول كمية كافية من السوائل "8 كؤوس ماء على الأقل" بين الفطور والسحور، وتأخير السحور لتفادي انخفاض السكر بالدم، وقياس معدل السكر بالمنزل باستمرار خلال الصوم "تحليل الدم لا يفسد الصيام" قبل الإفطار وبعد تناول وجبات الافطار والسحور بساعتين وخاصة الذين يستخدمون حقن الأنسولين أو في أي وقت إذا شعر المصاب بأعراض انخفاض السكر بالدم".

كيف يمكنني انقاص وزني في 2 اشهر من دون ممارسة


بواسطة قطرة صغيرة من الدم، والتي تم الحصول عليها عن طريق وخز الجلد مع مشرط، وضعت على الشريط القابل للاختبار أن يقرأ العداد ويستخدم لحساب مستوى السكر في الدم. المقياس ثم يعرض في مستوى ملغ / دل أو مليمول / لتر. منذ ما يقرب من عام 1980، وهو الهدف الرئيسي للسيطرة على داء السكري نوع 1 والنوع 2 من مرض السكري وقد تم تحقيق أقرب إلى المستويات الطبيعية للسكر في الدم لأكبر قدر من وقت ممكن، ويسترشد HBGM عدة مرات في اليوم. وتشمل الفوائد وخفض معدل وقوع وشدة من مضاعفات على المدى الطويل من ارتفاع السكر في الدم وكذلك انخفاض في المدى القصير، يمكن ان تهدد الحياة من مضاعفات نقص السكر في الدم.

ما هي الاطعمة جيدة لفصيلة الدم A ايجابي


بالإضافة إلى ذلك، شرب عصير الليمون منع حصوات الكلى. وقال الباحثون من جامعة ويسكونسن وجدت الولايات المتحدة، من خلال أكثر من 100 حالة أنني عادة شرب عصير الليمون أو الليمون يضاف إلى الماء، وسوف يكون هناك تفضي إلى توليد سيترات في البول، ويمكن للمواد الكيميائية البول منع الألغام المواد في الكلى لتشكيل البلورات، وهو الكلى. بالإضافة إلى ذلك، عندما يكون الجسم تصل إلى حساب التفاضل والتكامل مستوى معين، يحدث الألم حساب التفاضل والتكامل من خلال مجرى البول ضيقة، وشرب عصير الليمون يمكن تخفيف الألم عند التبول.
نجح -بفضل الله- أطباء جراحة المخ والأعصاب بمستشفى الملك فهد المركزي بجازان، في استئصال ورم بقاع جمجمة مريض يبلغ من العمر 45 عاماً، وكان المريض يعاني من آلام ووجود ورم متشعب بقاع الجمجمة مع تآكل لامتداد العظام داخلها؛ حيث يبلغ حجم الورم (10سم×10سم×10سم)، وقد تم إجراء العملية الجراحية باستئصال الورم ميكروسكوبياً؛ حيث تكللت العملية بالنجاح ولله الحمد، وغادر المريض المستشفى، وهو بحالة صحية جيدة، مع وضع خطة علاجية له للمتابعة من خلال العيادات الخارجية.

هل المطهر قتل C فرق


وبيّن: "لا أنصح فئة المصابين بالسكري ذوي الاحتمالات الكبيرة جداً للمضاعفات الخطيرة بصورة شبه مؤكدة بالصيام - حسب اتفاق رأى علماء الطب والدين، ويشمل المصابين بالنوع الأول من داء السكري غير المنظم المعتمدين على الأنسولين المكثّف ومَن يعانون حدوث هبوط السكر الشديد أو المتكرر أو حدوث الغيبوبة السكرية (الحماض الكيتوني) خلال الأشهر الثلاثة التي تسبق رمضان، أو الأمراض الحادة الأخرى المرافقة للسكري، أو مَن يعانون فشلاً كلوياً يجري لهم غسيل كلى أو اعتلال القلب وأمراض الشرايين الكبيرة غير المستقرة، والسكري أثناء الحمل ويعالجون بحقن الأنسولين أو الحبوب الفموية، وهذه الفئة معرضون لمضاعفات السكري الحادة، مثل انخفاض أو ارتفاع نسبة السكر بالدم في أثناء الصوم وزيادة احتمال حدوث أحماض دم كيتوني أو جفاف؛ ما يوجب على المصاب بداء السكري كسر الصيام والإفطار.

لا تجعل كيتوني انت ممسك


بواسطة قطرة صغيرة من الدم، والتي تم الحصول عليها عن طريق وخز الجلد مع مشرط، وضعت على الشريط القابل للاختبار أن يقرأ العداد ويستخدم لحساب مستوى السكر في الدم. المقياس ثم يعرض في مستوى ملغ / دل أو مليمول / لتر. منذ ما يقرب من عام 1980، وهو الهدف الرئيسي للسيطرة على داء السكري نوع 1 والنوع 2 من مرض السكري وقد تم تحقيق أقرب إلى المستويات الطبيعية للسكر في الدم لأكبر قدر من وقت ممكن، ويسترشد HBGM عدة مرات في اليوم. وتشمل الفوائد وخفض معدل وقوع وشدة من مضاعفات على المدى الطويل من ارتفاع السكر في الدم وكذلك انخفاض في المدى القصير، يمكن ان تهدد الحياة من مضاعفات نقص السكر في الدم.

لا تذهب المعدة من تلقاء نفسه


وقد تم الاعتماد على اختبارات قياس مستوى سكر الدم في المنزل في التعامل مع مرضى السكري من النوع الثاني بشكل أبطأ بكثير من الاعتماد عليها في التعامل مع مرضى السكري من النوع الأول، فضلاً عن أن نسبةً كبيرةً من الأفراد المصابين بمرض السكري من النوع الثاني لم تتعلم قط كيفية إجراء اختبارات قياس مستوى سكر الدم في المنزل. وقد كان السبب الرئيسي وراء ذلك هو أن السلطات المعنية بالخدمات الصحية ترفض تحمل التكلفة المرتفعة لشرائط الاختبار والمباضع.

هل الحمص كيتو ودية


وتابع “لا أنصح فئة المصابين بالسكري ذوي الاحتمالات الكبيرة جداً للمضاعفات الخطيرة بصورة شبه مؤكدة بالصيام – بحسب اتفاق رأى علماء الطب والدين، ويشمل المصابين بالنوع الأول من داء السكري غير المنظم المعتمدين على الأنسولين المكثّف ومَن يعانون حدوث هبوط السكر الشديد أو المتكرر أو حدوث الغيبوبة السكرية (الحماض الكيتوني) خلال الأشهر الثلاثة التي تسبق رمضان، أو الأمراض الحادة الأخرى المرافقة للسكري، أو مَن يعانون فشلاً كلوياً يجري لهم غسيل كلى أو اعتلال القلب وأمراض الشرايين الكبيرة غير المستقرة، والسكري أثناء الحمل ويعالجون بحقن الأنسولين أو الحبوب الفموية، وهذه الفئة معرضون لمضاعفات السكري الحادة، مثل انخفاض أو ارتفاع نسبة السكر بالدم في أثناء الصوم وزيادة احتمال حدوث أحماض دم كيتوني أو جفاف؛ ما يوجب على المصاب بداء السكري كسر الصيام والإفطار. 

التي الحبوب هو اصح


إنّ الصوديوم أكثر نشاطاً كيميائياً من الليثيوم، لكنّه أقلّ من البوتاسيوم.[44] فهو يتفاعل بسهولة مع العديد من العناصر وبعض المركّبات، ويكون تفاعله عنيفاً مع اللافلزّات مثل الكلور والكبريت، حيث يترافق ذلك مع لهب أصفر. يعدّ الصوديوم الفلزّي من المختزلات القويّة، إذ يتطلّب اختزال أيونات الصوديوم جهداً مقداره −2.71 فولت،[45] على الرغم من أنّ جهد الاختزال لكلّ من البوتاسيوم والليثيوم ذو قيم سالبة أكبر.[46]

وZ كبير تزوج


سوف المرضى يوريمي بسبب انخفاض كمية البول، عن طريق الفم في السائل يبقى في الجسم، مما يسبب تورم في الجسم، وضغط الدم، وذمة حتى الرئوية والفشل الكلوي، لذلك يجب أن يكون المريض من تناول السوائل محدودة للغاية في اليوم الواحد، تؤخذ عادة عن طريق الفم متساوية تقريبا لكمية من السائل في كمية البول لمدة يوم كامل بالإضافة إلى 500 مل. إذا كنت العرق أكثر، يمكنك أن تأكل في الزيادة. ولكن لا ننسى قياس وزن الجسم يوميا من مياه الشرب كمرجع لهم. المرضى الذين يخضعون لعلاج غسيل الكلى، ونظرا لقوة المعالجة من دم النفايات قد ازداد بشكل ملحوظ، وبالتالي لا تحتاج إلى الغذاء أيضا، ولكن لا يزال استشارة خبير التغذية، وفقا لمن الطول والوزن، وتكرار العلاج غسيل الكلى مع بلدهم كل يوم عن التبول مقدار وكمية الأنشطة الممكنة لتصميم وصفة مناسبة، والسماح للعائلة تعرف نظام غذائي خاص لترتيب مسبق.

غير الحرفيه كيتو ودية


مع تزايد حالات التهاب الكلية المزمن، وهو مرض يسبب قلق الجميع، كما يقول الخبراء، التهاب الكلية المزمن، يجب أن نكون الكشف المبكر والعلاج المبكر. عندما تم تشخيص التهاب الكلية المزمن، عندما نكون أكثر فضولا، ويمكن الشفاء من التهاب الكلية المزمن؟ في الواقع، فإن معظم الأطباء يقولون كلمات مطمئنة، وهذا المرض هو شيء، وتناول بعض الأدوية، والنظام الغذائي ضوء، رعت رعت مثل، حقا؟ ونحن هنا نلقي نظرة.
1 لم يكشف الأعراض المبكرة: كثير من المرضى الذين يعانون من مرض الكلى المزمن الاختيار في وقت مبكر الكرياتينين الشذوذ طفيفة عندما أي اهتمام حتى التوعك والغثيان والقيء، والأعراض بروتينية وفقر الدم وارتفاع ضغط الدم وغيرها، الكرياتينين في الدم أكثر من 500 أو أكثر، يكون فقط العلاج. في وقت لعلاج المرض قد تأخر وقت الذروة، مما يؤدي إلى تحتاج إلى علاج غسيل الكلى على المدى الطويل، وحتى الحاجة إلى عملية زرع الكلى.

يمكنك فقط التوقف عن تناول Contrave


وأضافت أن مستشفى ساجر العام أجرى 91 عملية جراحية كبرى لمختلف التخصصات الطبية، فيما بلغ إجمالي عدد عمليات جراحة اليوم الواحد 118 عملية جراحية، وفيما يخص الخدمات الطبية المساعدة فقد أجرى المستشفى والمراكز الصحية التابعة له 173.331 فحص مخبري وشعاعي، حيث أجرى المستشفى 156.375 فحصاً، منها 151.230 فحص مخبري و 5.145 فحص شعاعي، بينما أجرت مراكز الرعاية الصحية الأولية 16.956 فحص مخبري.

ما هي الفيتامينات تساعد المصابات بمرض الذيبة

×