بسبب المرض تسبب أضرارا جسيمة للكلى، والآفات الكلى وفقدان وظيفة تنقية الدم، والنفايات السائلة وسوف تتراكم في الجسم، فإن الجسم سوف تنتج مجموعة متنوعة من الأعراض، التي يوريمية، أسباب يوريمية هي: التهاب كبيبات الكلى المزمن التهاب الكلية، التهاب الحويضة والكلية المزمن والسل الكلوي، وتصلب الشرايين الكلوية، والحجارة المسالك البولية، تضخم في البروستاتا، وسرطان المثانة، ومرض الذئبة، والسكري وهلم جرا.

هل يحتوي فيتامين C الكربوهيدرات


يعاني من مرض السكري حوالي 171 مليون شخص حول العالم طبقاً لمنظمة الصحة العالمية عام 2000. والمرض في تزايد مستمر وسريع، وبحلول عام 2030 فإنه من المرجح أن هذا الرقم سيتضاعف. وينتشر المرض حول العالم ولكنه أكثر شيوعاً، خصوصاً النمط الثاني منه، في الدول الأكثر تقدماً. ولكن الزيادة الأكبر في عدد المرضى يُتوقع أن تحدث في آسيا وأفريقيا حيث سيوجد معظم المرضى بحلول عام .2030 وترجع الزيادة في الإصابة بمرض السكري في الدول النامية إلى التحضر والتغيرات في نمط المعيشة خصوصاً التغذية على النمط "الغربي". وهذا يرجح أن سبب المرض هو بيئي "غذائي"، ولكن لا يوجد فهم وشرح واضح لآلية الإصابة بالمرض، لكن يوجد فقط تخمينات يتم عرضها وكأنها هي الحقيقة.
العلاج حقنة شرجية القولون غسيل الكلى اليوريمي لها بعض التأثير، فمن الواضح وسيلة هامة لكتلة الجسم من النيتروجين، مكمل الدواء نظيره. خاصة وظيفة الطحال والمعدة الفقراء، والدواء الأنسب أن القيء المريض. راوند عادة ما يكون الاختيار، المحار الخام، أن Tuckahoe، الهندباء، شوكة الصابون في tongfu Xiezhuo تعزيز إفراز السموم من الأمعاء، وتمنع تحلل البروتين، مع زيادة التمعج المعوية، ومنع امتصاص الأمعاء من السموم، وتعزيز الجسم من المواد السامة الوفاء.
أما الأعراض التي توحي بهذا المرض: زيادة في عدد مرات التبول بسبب البوال (زيادة كمية البول) بسبب ارتفاع الضغط التناضحي، زيادة الإحساس بالعطش وتنتج عنها زيادة تناول السوائل لمحاولة تعويض زيادة التبول، التعب الشديد والعام، فقدان الوزن رغم تناول الطعام بانتظام، شهية أكبر للطعام، تباطؤ شفاء الجروح،وتغيّم الرؤية. وتقل حدة هذه الأعراض إذا كان ارتفاع تركيز سكر الدم طفيفاً، أي إنه هناك تناسب طردي بين هذه الأعراض وسكر الدم.

يمكنك ان تاكل الحبوب في النظام الغذايي كيتوني


وأشار “الجهني”، إلى أن الفئات المسموح لهم بالصيام تشمل الفئة المصابة بالنوع الثاني من داء السكري – الأكثر شيوعاً – فعادة يكون مرتبطاً بزيادة الوزن ويحدث في البالغين وكبار السن ونحو 80 % من المصابين بالنوع الثاني يستطيعون الصيام إذا كانت نسبة السكر بالدم مستقرة ومسيطر عليها بتناول الأدوية عن طريق الفم أو الحمية الغذائية أو جرعات منخفضة من حقن الأنسولين، وهنالك شريحة أخرى من المصابين بالنوع الأول من داء السكري يعالجون بمضخة الأنسولين وهذه الفئة قد يستفيدون من الصيام عن طريق موازنة كل من الغذاء، والدواء، والتمارين الرياضية مع تقليل جرعة الدواء الموصوف وخفض الوزن إذا كان زائداً لتفادي مخاطر السمنة وتحسين معدلات الدهون الثلاثية والكوليسترول في الدم، والطبيب يقدر العلاج المناسب لكل حالة على حدة.

يمكنك ان تاكل اتكينز على كيتوني


النظام الغذائي الكيتون أو ببساطة كيتو هو نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات ، غني بالدهون والبروتين المعتدل. وهو ينطوي على الحد بشكل كبير من تناول الكربوهيدرات واستبداله بالدهون. هذا الانخفاض في الكربوهيدرات يضع جسمك في حالة الأيض يسمى الكيتوزية. عندما يحدث هذا ، يصبح جسمك فعال بشكل لا يصدق في حرق الدهون للحصول على الطاقة. كما أنه يحول الدهون إلى كيتونات في الكبد ، والتي يمكن أن توفر الطاقة للدماغ. يشرح هذا التطبيق لتخفيف الوزن كيتو (ketosis diet) كيفية قياس مستوى الكيتون مع شرائط كيتو لتتبع الكيتوزي وكيفية الوصول إلى هذه الحالة من خلال اتباع نظام غذائي الكيتون.

تعتبر دقة أجهزة قياس سكر الدم موضوعًا يشكل اهتمامًا مشتركًا على ساحة الطب الإكلينيكي. فينبغي أن تتوافق أجهزة قياس سكر الدم مع معايير الدقة التي حددتها المنظمة الدولية للمعايير (الأيزو). ووفقًا لمعايير منظمة الأيزو، يجب أن يقدم 15197 جهازًا لقياس سكر الدم نتائج تدخل في إطار نسبة %20 من أحد المعايير المعملية بنسبة %95 من الوقت (لمستويات التركيز التي تقدر بنحو 75 ملليجرام/ديسيلتر، وتستخدم المستويات المطلقة لمستويات التركيز الأقل.) وعلى الرغم من ذلك، فإنه من الممكن أن تؤثر عدة عوامل على مستوى دقة أحد اختبارات قياس مستوى السكر في الدم. وتتضمن العوامل المؤثرة على دقة أجهزة قياس سكر الدم على اختلاف أنواعها معايرة الجهاز ودرجة الحرارة المحيطة واستخدام الضغط لتنظيف الشرائط (في حالة ما إذا كانت تلك الوسيلة مناسبةً وقابلةً للتطبيق) وحجم عينة الدم ونوعها والنسب العالية لمواد معينة (مثل حمض الاسكوربيك) في الدم ونسبة اللزوجة في الدم واتساخ جهاز قياس سكر الدم والرطوبة وقدم شرائح الاختبار. وتتباين موديلات أجهزة قياس سكر الدم في درجة تأثرها بهذه العوامل وفي قدرتها على منع أية نتائج غير دقيقة أو التنبيه إليها من خلال رسائل خطأ تقوم بإظهارها. وقد كانت طريقة Clarke Error Grid طريقةً شائعةً لتحليل مدى دقة القراءات المرتبطة بنتائج إدارة مرض السكري وعرضها. وفي الآونة الأخيرة، بدأ استخدام نسخة محسنة من Clarke Error Grid: وهي تعرف باسم Consensus Error Grid.

لقد أتاحت التطورات الحديثة في تكنولوجيا نقل البيانات عبر التليفونات المحمولة ظهور أجهزة لقياس سكر الدم تدمج بشكل مباشر إمكانات نقل البيانات عبر التليفونات المحمولة، على نحو يمكن المستخدم من نقل البيانات الخاصة بمستوى السكر في الدم لديه إلى المختص بتقديم خدمة الرعاية الصحية له وتلقي التوجيه المباشر منه على شاشة جهاز قياس سكر الدم. وقد تم عرض أول تلك الأجهزة، والذي أنتجته شركة Telcare، في معرض CTIA الدولي للاتصالات اللاسلكية المقام في عام 2010[10]، حيث فاز بجائزة E-tech. ويخضع هذا الجهاز في الوقت الراهن لاختبارات إكلينكية في الولايات المتحدة الأمريكية وعبر مختلف أنحاء العالم.


من المحتمل أن يسبب الكثير من الصوديوم في الجسم الحي ضغط الدم، وذمة، استسقاء، الانصباب الجنبي، مما يؤدي إلى قصور في القلب. ملح الطعام، صلصة الصويا، الغلوتامات أحادية الصوديوم، صلصة الطماطم، صلصة شواء والخل يحتوي على الكثير من الصوديوم، لذلك المرضى يوريمي تناول كميات أقل من الملح عند الطهي. عند تناول الطعام خارج المنزل، يمكنك استخدام الماء العادي لتخفيف محتوى الملح في الغذاء.
وفي الوقت الراهن، هناك ثلاثة أنواع متاحة من نظم المراقبة المستمرة لمستوى سكر الدم، والمعروفة اختصارًا باسم CGMS. ويعرف النظام الأول منها باسم Minimed Paradigm RTS، وهو النظام الذي طرحته شركة مدترونيك، وهو عبارة عن مجس تحت الجلد موصل بجهاز إرسال صغير (في حجم ربع دائرة) يقوم بإرسال قراءات مستويات سكر الدم عبر الخلايا إلى جهاز استقبال صغير في حجم جهاز البيجر كل خمس دقائق. كما يتوفر أيضًا نظام DexCom STS System (والذي ظهر في النصف الثاني من عام 2006). وهو عبارة عن مجس تحت الجلد مزود بجهاز إرسال صغير. ويقترب جهاز الاستقبال في حجمه من حجم تليفون محمول ويمكن أن يعمل لمسافة خمسة أقدام من جهاز الإرسال. وبعيدًا عن مدة المعايرة التي تبلغ ساعتين، فإن عملية المراقبة تتوقف بشكل مؤقت لفترات فاصلة مدتها خمس دقائق لما يقرب من نحو 72 ساعة. وهنا، يكون في إمكان مستخدم هذا الجهاز تحديد الساعات التي يرتفع فيها مستوى السكر في الدم والساعات التي ينخفض فيها. أما النوع الثالث المتوفر من هذه النظم، فهو FreeStyle Navigator، الذي أنتجته شركة أبوت لابوراتوريز الأمريكية.

أكل الفطر الأسود عزيمة. وقد حل الفطر الأسود تحت الطعام غير مقصود صعبة الهضم الشعر، والقشر، وبقايا الخشب والرمل ونشارة المعادن والمواد الغريبة الأخرى، وتأثير المنصهر. فطر أسود على حصى في المرارة، حصى الكلى، وحصوات المثانة، وغيرها جسم غريب البراز الذاتية لديه أيضا وظائف عزيمة كبيرة نسبيا. أسود التخمر والفطريات قلويد النباتية الواردة، مع تعزيز الجهاز الهضمي والغدد المسالك البولية تفرز مجموعة متنوعة من الميزات، ومعا هذه الإفرازات الحجارة الحفازة والأنابيب الملساء، حتى أن الحجارة تصريفها.
واستشهد بقوله تعالى (ولا تلقوا بأيديكم الى التهلكة) “فالإسلام دين يسر وأباح الإفطار في أثناء المرض ومنه داء السكري، إذا شعر المصاب بأيٍّ من أعراض انخفاض نسبة السكر في الدم؛ فيجب عليه قياس نسبة السكر بالدم عن طريق استخدام جهاز الفحص المنزلي- إذا كان قادراً على فعل ذلك- وإذا كانت نسبة السكر بالدم أقل من 70 ملي غرام لكل دسل أو أكثر من 300 ملي غرام لكل دسل مع حموضة في الدم؛ وجب الإفطار فوراً ومن دون أي تردّد.

هو الارز البني موافق على نظام غذايي كيتوني


اختبار الموقع البديل : لقد أتاحت عينات الدم الأصغر حجمًا إجراء "اختبار الموقع البديل" - من خلال وخز الساعد أو مناطق أخرى أقل حساسيةً بدلاً من أطراف الأصابع. ومع أن هذه الطريقة تبدو مريحةً بدرجة أكبر، إلا أن القراءات التي يتم الحصول عليها من أخذ عينة دم من الساعد لا ترقى إلى مستوى القراءات التي يتم الحصول عليها من طريقة أخذ عينة الدم من طرف الإصبع من حيث إظهارها مستويات السكر المتغيرة بشكل سريع في بقية أجزاء الجسم.

7 كيتوني المكملات الغذايية


أما الأعراض التي توحي بهذا المرض: زيادة في عدد مرات التبول بسبب البوال (زيادة كمية البول) بسبب ارتفاع الضغط التناضحي، زيادة الإحساس بالعطش وتنتج عنها زيادة تناول السوائل لمحاولة تعويض زيادة التبول، التعب الشديد والعام، فقدان الوزن رغم تناول الطعام بانتظام، شهية أكبر للطعام، تباطؤ شفاء الجروح،وتغيّم الرؤية. وتقل حدة هذه الأعراض إذا كان ارتفاع تركيز سكر الدم طفيفاً، أي إنه هناك تناسب طردي بين هذه الأعراض وسكر الدم.

هو النظام الغذايي كيتو صحة القلب


وقد تم الاعتماد على اختبارات قياس مستوى سكر الدم في المنزل في التعامل مع مرضى السكري من النوع الثاني بشكل أبطأ بكثير من الاعتماد عليها في التعامل مع مرضى السكري من النوع الأول، فضلاً عن أن نسبةً كبيرةً من الأفراد المصابين بمرض السكري من النوع الثاني لم تتعلم قط كيفية إجراء اختبارات قياس مستوى سكر الدم في المنزل. وقد كان السبب الرئيسي وراء ذلك هو أن السلطات المعنية بالخدمات الصحية ترفض تحمل التكلفة المرتفعة لشرائط الاختبار والمباضع.

كيم ك كيتوني النظام الغذايي


مرض السكري هو مرض مزمن وصل إلى مستويات وبائية. على الرغم من أن مرض السكري هو مرض معقد ، إلا أن الحفاظ على السيطرة الجيدة على سكر الدم يمكن أن يقلل إلى حد كبير من خطر حدوث مضاعفات. واحدة من الطرق لتحقيق مستويات السكر في الدم أفضل هو اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات. يمكن للنظام الغذائي الكيتون (النظام الغذائي لمرضى السكري خيار كبير) تعزيز حساسية الانسولين وتسبب فقدان الدهون ، مما يؤدي إلى فوائد صحية كبيرة للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري من النوع 2 أو مرض السكري. يوفر هذا التطبيق كيتو اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات لإدارة مرض السكري وتشمل قائمة أفضل الأطعمة السكري لمرضى السكري ، وكذلك وصفات لمرضى السكر.

هو خيار جيد لحمض اليوريك


وتابع: “غالباً ما تكون وجبة الإفطار غنية بالدهون والسكريات البسيطة، مثل تناول كميات كبيرة من التمر والعصائر والحلويات والمقليات، ما يؤدي إلى زيادة في الوزن وزيادة نسبة السكر بالدم مع زيادة النشاط البدني أثناء الليل وقلته في أثناء النهار، وهذا بدوره يؤدي إلى تعديل جرعات الأدوية لتفادي الانخفاض الشديد أو الارتفاع المفاجئ لمستوى السكر في الدم خلال الصوم”.

كيف يمكن تهدية IBS


العلاج حقنة شرجية القولون غسيل الكلى اليوريمي لها بعض التأثير، فمن الواضح وسيلة هامة لكتلة الجسم من النيتروجين، مكمل الدواء نظيره. خاصة وظيفة الطحال والمعدة الفقراء، والدواء الأنسب أن القيء المريض. راوند عادة ما يكون الاختيار، المحار الخام، أن Tuckahoe، الهندباء، شوكة الصابون في tongfu Xiezhuo تعزيز إفراز السموم من الأمعاء، وتمنع تحلل البروتين، مع زيادة التمعج المعوية، ومنع امتصاص الأمعاء من السموم، وتعزيز الجسم من المواد السامة الوفاء.
والتفسير الدقيق للأمر هو أن انخفاض غلوكوز الدم الدوائي ينتج عادة عن التفاعل بين الزيادة المطلقة أو النسبية في الأنسولين وضعف استرداد الغلوكوز في الدم بالنسبة لمرضى النمط الأول والنمط الثاني المتقدم. ومن العوامل التي تلعب دوراً كبيراً في منع أو التصحيح السريع لانخفاض غلوكوز الدم وتقوم باسترداد الغلوكوز هي قلة الأنسولين، زيادة الجلوكاجون أو غيابه وزيادة الإبينيفرين. وفي حالة السكري المعتمد على الأنسولين فإن مستويات الأنسولين الخارجي الذي يتم تعاطيه لا تنخفض بانخفاض غلوكوز الدم وبالإضافة إلى ذلك فإن نقص الجلوكاجون والإبينيفرين تؤدي إلى ضعف استرداد الغلوكوز في الدم.
يقع تركيز الصوديوم الطبيعي في مصل الدم بين حوالي 135–145 ميلي مول/ليتر. توصف الحالات في الطبّ التي ترافق حدوث ارتفاع غير عادي من الصوديوم في الدم باسم فرط صوديوم الدم، والذي يترافق بانكماش الخلايا؛ بالمقابل فإنّ الانخفاض غير العادي يسمى نقص صوديوم الدم، والذي يترافق بازدياد حجم الخلايا. قد يعود سبب هذه الحالات المرضية إلى عوامل وراثية أو تقدّم العمر أو الحالات المطوّلة من الإقياء أو الإسهال.[74]

هو خمسة رجال الوجبات السريعة


وتلعب الوراثة دوراً أكبر في الإصابة بالنمط الثاني من السكري خصوصاً أولئك الذين لديهم أقارب يعانون من الدرجة الأولى. ويزداد احتمال إصابتهم بالمرض بازدياد عدد الأقارب المصابين. فنسبة الإصابة به بين التوائم المتماثلة (من نفس البويضة) تصل إلى 100%، وتصل إلى 25% لأولئك الذين لديهم تاريخ عائلي في الإصابة بالمرض. ويُعرف عن الجينات المرشحة بأنها تسبب المرض الوراثي المسمى "KCNJ11" (القنوات التي تصحح اتجاه أيون البوتاسيوم إلى داخل الخلية، العائلة الفرعية J، الرقم 11) ويقوم هذا الجين بتشفير قنوات البوتاسيوم الحساسة للأدينوسين ثلاثي الفوسفات. وكذلك المرض الوراثي "KCF7L2" (عامل نسخ) الذي ينظم التعبير الجيني للبروجلوكاجون الذي ينتج جلوكاجون مشابه للبيبتيدات. وأكثر من ذلك فإن البدانة، وهي عامل مستقل في زيادة احتمال الإصابة بالنمط الثاني من السكري، تُورث بصورة كبيرة.
اكتشف عنصر الصويوم لأوّل مرّة بشكله الحرّ من قبل همفري ديفي سنة 1807 وذلك من التحليل الكهربائي لمصهور هيدروكسيد الصوديوم باستخدام عمود فولتي كمصدر كهربائي.[6][7] حسبما ورد في سجلاّت الجمعية الملكية في لندن، فإنّ ديفي حصل في عمليّته تلك على ناتجين مختلفين: الناتج الأوّل الموجود في الصودا أسماه صوديوم، وهذه التسمية للفلزّ هي المستخدمة في نطاق المتحدّثين باللغتين الإنجليزية والفرنسية، ومنها انتقلت إلى عدّة لغات أخرى، منها العربية. أمّا الفلزّ الآخر المكتشف فأسماه بوتاسيوم. في سنة 1809، وفي سعي لتوحيد التسمية اقترح العالم الألماني لودفيغ فيلهلم غيلبرت على ديفي استخدام Natronium (ناترونيوم) وKalium (كاليوم) كاسمين للعنصرين المكتَشَفين حديثاً.[8] نشر يونس ياكوب بيرسيليوس الرمز الكيميائي للصوديوم لأول مرة سنة 1814 وذلك ضمن مسعاه لتنظيم رموز العناصر الكيميائية،[9][10] واختار الرمز Na من كلمة Natrium في اللاتينية الجديدة، والقادمة عبر كلمة نطرون العربية من المصرية القديمة، للإشارة إلى أملاح المعادن الطبيعية على شكل كربونات صوديوم مميّهة.[4] كانت تسمية نطرون منتشرة في أوروبا وذلك للاستخدام الكبير للمادّة على المستويين الصناعي والمنزلي.[11]

السُّكَّري أو الداء السكري أو المرض السكري أو مرض السكر أو البوال السكري وغيرها (باللاتينية: Diabetes mellitus) هو متلازمة تتصف باضطراب الاستقلاب وارتفاع شاذ في تركيز سكر الدم الناجم عن عوز هرمون الأنسولين، أو انخفاض حساسية الأنسجة للأنسولين، أو كلا الأمرين. يؤدي السكري إلى مضاعفات خطيرة أو حتى الوفاة المبكرة، إلا أن مريض السكري يمكنه أن يتخذ خطوات معينة للسيطرة على المرض وخفض خطر حدوث المضاعفات. يعاني المصابون بالسكري من مشاكل تحويل الغذاء إلى طاقة (الاستقلاب)، فبعد تناول وجبة الطعام، يتم تفكيكه إلى سكر يدعى: الغلوكوز ينقله الدم إلى جميع خلايا الجسم. وتحتاج أغلب خلايا الجسم إلى الأنسولين ليسمح بدخول الغلوكوز من الوسط بين الخلايا إلى داخل الخلايا.

9 الاخبار بيرث كيتوني النظام الغذايي


أورميا هو وقع مصطلح عام لسلسلة من أعراض الفشل الكلوي المتقدم. ينعكس بشكل رئيسي على الأعراض المصاحبة للفشل الكلوي المزمن وأعراض التسمم يوريمية والكلى التي يسببها هرمون الحد من المواد الضارة تتراكم حدث العظام فقر الدم مجتمعة. الأعراض الأكثر شيوعا في وقت مبكر من يوريمية هي الغثيان والقيء وفقدان الشهية وأعراض الجهاز الهضمي الأخرى. بعد دخول وقت متأخر من أعراض مرحلة يوريمية من يوريمية سيتم تجلى في اضطرابات الجهاز الجسم، وفشل القلب، والذهان، والغيبوبة وغيرها من الحالات الخطيرة، التي تهدد الحياة.
بالطبع، هناك بعض النساء الحوامل خلال فترة الحمل اعتلال الكلية فقط يحدث. لأن الحمل فترة خاصة جدا، فضلا عن التغيرات الفسيولوجية في الهيكل المادي للمرأة خلال فترة الحمل النساء يمكن أن تصبح سببا لأمراض الكلى حدث. الحمل مقاومة الجسم للأمراض انخفاض حاد مقارنة مع مجموعة متنوعة من البكتيريا والفيروسات تغزو توفير ظروف مريحة، والنساء الحوامل المحتمل أن تسبب تغيرات مرضية في الكلى، مما تسبب في أمراض الكلى، ومع تمديد الوقت لفترة الحمل وتستمر في تفاقم أمراض الكلى تفاقم .
الفشل الكلوي المزمن ويوريمية بسبب ارتفاع ضغط الدم الكلوي، الحماض، فرط بوتاسيوم والصوديوم واحتباس الماء، ودور المواد السامة مثل فقر الدم وقصور القلب يمكن أن تحدث، مثل عدم انتظام ضربات القلب وتلف عضلة القلب. منذ اليوريا (ربما حمض اليوريك) من تأثير التحفيز، ولكن أيضا التهاب التامور العقيم، والمرضى قبل تحديد الألم، ورائحة احتكاك فرك التامور الفحص البدني. يبدو شديد التامور السليلوز تجويف والافرازات الدموية. هذه هي الأعراض يوريمي في أداء الجهاز القلبي الوعائي.
وحذر خبراء الكلى مستشفى الأمراض التي علاج أمراض الكلى لتجنب وقوع يوريمية، وهو مرضى الكلى يجب الالتفات إلى هذه النقطة. وقد أظهرت الأبحاث أن مرض الكلى هو السبب الأكثر شيوعا لليوريمية، من أجل تجنب الذين يعانون من يوريمية ينتهك، يجب مرضى الكلى يذهب إلى الطبيب في أقرب وقت ممكن لتخفيف الحالة. هنا فإننا سوف تصف الوضع علاج أمراض الكلى، والمرضى الذين يرغبون في مساعدة صديق.

ي الحقيبة كيتوني النظام الغذايي


مرض الكلى المزمن ليست ببساطة تشير إلى مرض معين، لكن مجموعة متنوعة من الأسباب، بما في ذلك تلف الكلى الذي تجلى من الأمراض المزمنة، التي "طالما أن الأضرار التي لحقت الكلى على مدى ثلاثة أشهر أو أكثر" يمكن الحكم بأنه "عيادة الكلى المزمنة المرض ". لذلك، بالإضافة إلى أمراض الكلى والسكري وارتفاع ضغط الدم، سمية الدواء، والتسمم التلوث الكيميائي بحيث يمكن قضيتهم "مرض الكلى المزمن." في الصين، ومرض الكلى المزمن، التهاب الكلية المزمن هو المذنب، 10٪ فقط ويتسبب -13٪ من مرضى السكري، وفي دول أجنبية، و 50٪ من مرض مزمن في الكلى بسبب داء السكري وارتفاع ضغط الدم وأمراض أخرى.

كيتوني النظام الغذايي الفطر

×