تتحول الكربوهيدرات من الطعام إلى جلوكوز ، ولكن عندما يستهلك الشخص القليل جدا من الكربوهيدرات والكثير من الدهون ، فإن سلسلة من التفاعلات البيوكيميائية يتم تشغيلها في الجسم. من الناحية الشكلية ، تبدو هذه العملية على هذا النحو. أولا ، لأن مستوى الجلوكوز في الدم ينقص ، يبدأ البنكرياس في إنتاج المزيد من هرمون الجلوكاجون ، الذي يحفز هدم الجليكوجين المخزن في الكبد إلى الجلوكوز وإطلاقه في الدم. ثانيا، كما أنه ينشط توليد الكيتون، أي إنتاج كبد كيتون (acetoacetate، وكان في حينها تتحول إلى β-هيدروكسي والأسيتون) وتحويل الدهون الغذائية في الكربوكسيلية مجانا (الدهنية) الأحماض. ثالثًا ، بسبب زيادة مستوى الجلوكاجون ، فإن نشاط الليباز ، وهو إنزيم يشق الدهون الثلاثية (الدهون) المتراكمة في خلايا الأنسجة الدهنية ، يزداد بشكل ملحوظ.
يمكنك ملاحظة تحسينات كبيرة في الحفاظ علي مستويات السكر في الدم صحية ، حيث أن النظام الغذائي كيتون يقلل بشكل كبير من نسبة السكر الموجودة في الدم . وهذا يوفر فوائد الوقاية من السكري والتحكم في نسبة السكر في الدم . في الدراسات أثبتت أن الوجبات الغذائية منخفضة الكربوهيدرات تقدم فوائد في تحسين ضغط الدم بعد الولادة، تنظيم إفراز الأنسولين ولكن يجب علي مرضي السكري الإتصال بالأخصائي الطبي قبل البدء في إتباع نظام غذائي صحي . 

3 months intermittent fasting


وعلى الرغم من أن الإصابة وقتية وليست دائمة إلا أن سكري الحوامل يمكن أن يدمر صحة الأم الحامل أو صحة الجنين. ومن المخاطر التي يتعرض لها الجنين: تضخم جسد الجنين، أي زيادة وزنه عند الولادة، تشوهات في القلب أو الجهاز العصبي المركزي، وكذلك تشوهات في الجهاز الهيكلي. ويمكن لزيادة نسبة الأنسولين في الجنين أن تمنع إنتاج المواد السطحية وتؤدي لمتلازمة ضيق التنفس ويمكن أن يحدث يرقان نتيجة تدمير خلايا الدم الحمراء. وفي الحالات الخطيرة يمكن أن يموت الجنين قبل الولادة ويحدث ذلك في معظم الحالات نتيجة قلة التغذية عبر المشيمة بسبب ضعف الأوعية الدموية. ويمكن حث الولادة في حالة هبوط وظيفة المشيمة. ويمكن إجراء عملية قيصرية إذا كان هناك صعوبة في إخراج الجنين أو احتمال إصابته نتيجة تضخم جسده مثل صعوبة إخراج الكتفين.
×