وقد تم الاعتماد على اختبارات قياس مستوى سكر الدم في المنزل في التعامل مع مرضى السكري من النوع الثاني بشكل أبطأ بكثير من الاعتماد عليها في التعامل مع مرضى السكري من النوع الأول، فضلاً عن أن نسبةً كبيرةً من الأفراد المصابين بمرض السكري من النوع الثاني لم تتعلم قط كيفية إجراء اختبارات قياس مستوى سكر الدم في المنزل. وقد كان السبب الرئيسي وراء ذلك هو أن السلطات المعنية بالخدمات الصحية ترفض تحمل التكلفة المرتفعة لشرائط الاختبار والمباضع.
تعتمد النسبة الدقيقة للدهون والبروتينات والكربوهيدرات في النظام الغذائي (بالجرام) على العمر والهدف ومستوى النشاط البدني والحالة الصحية لكل رجل بعينه. ولكن ينصح الجميع بالصيام لفترة قصيرة مع اتباع نظام غذائي كيتو: في اليومين الأولين من التحول إلى نظام الغذاء هذا ، يجب على المرء شرب الكثير من الماء والحد من نفسه إلى وجبة واحدة في اليوم (بكميات صغيرة جدا). بحلول نهاية الأسبوع الأول ينبغي أن يكون الحد الأقصى للكربوهيدرات استبعاد (أدناه سوف تكون قائمة من المنتجات لنظام غذائي كيتو) ، ولكن حجم الأجزاء يقلل بشكل طفيف جدا.
وعلى الرغم من أن الإصابة وقتية وليست دائمة إلا أن سكري الحوامل يمكن أن يدمر صحة الأم الحامل أو صحة الجنين. ومن المخاطر التي يتعرض لها الجنين: تضخم جسد الجنين، أي زيادة وزنه عند الولادة، تشوهات في القلب أو الجهاز العصبي المركزي، وكذلك تشوهات في الجهاز الهيكلي. ويمكن لزيادة نسبة الأنسولين في الجنين أن تمنع إنتاج المواد السطحية وتؤدي لمتلازمة ضيق التنفس ويمكن أن يحدث يرقان نتيجة تدمير خلايا الدم الحمراء. وفي الحالات الخطيرة يمكن أن يموت الجنين قبل الولادة ويحدث ذلك في معظم الحالات نتيجة قلة التغذية عبر المشيمة بسبب ضعف الأوعية الدموية. ويمكن حث الولادة في حالة هبوط وظيفة المشيمة. ويمكن إجراء عملية قيصرية إذا كان هناك صعوبة في إخراج الجنين أو احتمال إصابته نتيجة تضخم جسده مثل صعوبة إخراج الكتفين.
×