السكري يعتبر التوت مناسبا لمن يريدون اتباع نظام غذائي  خاص بمرضى السكري ، حيث أن مريض السكر يجب أن يدرج الفاكهة يوميا في نظامه الغذائي بشكل معتدل ، حيث تمده الفاكهة بالسكر في شكل سكر الفركتوز ، وتعد ثمار التوت من الثمار المنخفضة في نسبة السكريات ، فلذلك تمنح المريض مستوى سكر مناسب له ، بجانب إحتوائها على الألياف ، ونسبة منعدمة من الدهون ، ولذلك فإنها تمنح سعرات حرارية منخفضة. وتحتوي على نسبة عالية من فيتامين ج المضاد للأكسدة.
البوتاسيوم : قد نعتقد ان الموز هو المصدر المثالي للبوتاسيوم ..ولكن لكي نحصل علی الكميه الموصی بها من البوتاسيوم فيجب ان ناكل سبع او ثمان موزات ..بالمقابل البطاط الحلوه او البيضا تحتوي علی البوتاسيوم اكثر من الموز بنسبه تصل الی خمسين ف المائه ..ومن المصادر الاخری له : الزبادي والسمك والفواكه المجففه ..اجسادنا تستفيد من البوتاسيوم في بناء البروتين وتكسير الكاربوهيدرات .

إضافة إلى ذكر النظريات السائدة يعرض المؤلف بعض النظريات عن السمنة التي لم تخدم و لم تدعم بمزيد من الأبحاث و يذكر الأسباب لهذا.بعد ذلك ينتقل  المؤلف إلى التساؤول عن مدى صحة الأفكار السائدة عن السمنة بعرضه أمثلة كثيرة من الواقع لمجتمعات و شعوب قليلة الحركة و كثيرة الأكل و لكن ليس لديهم السمنة و يعرض كذلك العكس: مجتمعات فقيرة قليلة الأكل و كثيرة الحركة و مع ذلك وزنهم زائد.
Like a lot of competitors in the somewhat specific lean gainer category, Elite Labs IsoBuilder features a balanced 1:1 ratio of protein to carbohydrates. The macros making up each of its 113g servings are 50g of protein from five different isolate proteins, 49g of carbohydrates (3g each ... Like a lot of competitors in the somewhat specific lean gainer category, Elite Labs IsoBuilder features a balanced 1:1 ratio of protein to carbohydrates. The macros making up each of its 113g servings are 50g of protein from five different isolate proteins, 49g of carbohydrates (3g each of sugar and fiber), 2.5g of fat (1.5g saturated), with a total of 420 calories. The brand has also thrown in quite an interesting addition with half a gram of fenugreek for testosterone support.
إضافة إلى ذكر النظريات السائدة يعرض المؤلف بعض النظريات عن السمنة التي لم تخدم و لم تدعم بمزيد من الأبحاث و يذكر الأسباب لهذا.بعد ذلك ينتقل  المؤلف إلى التساؤول عن مدى صحة الأفكار السائدة عن السمنة بعرضه أمثلة كثيرة من الواقع لمجتمعات و شعوب قليلة الحركة و كثيرة الأكل و لكن ليس لديهم السمنة و يعرض كذلك العكس: مجتمعات فقيرة قليلة الأكل و كثيرة الحركة و مع ذلك وزنهم زائد.
‎ اتحاد واوان الدولي و أكاديمية واوان تقدم دورات مختلفة و تواجد نخبة من المحاضرين المتخصصين بمضمون الدورة الشاملة بهذه الرياضة، حيث يعرض المحاضرون تجاربهم في هذه الرياضة وينقلونها للمشاركين بهذه الدورات . ، وتشمل الدورات عددا من الموضوعات المختلفة دورات التحكيم في رياضة بناء الاجسام و دورات التدريب و اللياقة البدنية و دورات التغذية الرياضية الصحية ، وتشمل أساسيات التغذية الرياضية والسعرات الحرارية وجميع ما تحتويه الأطعمة من الكاربوهيدرات والبروتين والدهون، وجميع المكملات الغذائية، والتغذية قبل المسابقات، وأسس اختيار المكملات الغذائية.
. ⚫ويتكون من ٣ عناصر مميزه : 🌏١_جلوكامانان (١٠٠٠) ملجرام : هو مصدر هام للألياف، فهو بذا، عندما يؤخذ مع كوب من المياه يتمدّد حجمه بنسبة 50 مرّة إضافية عن حجمه الأساسي في المعدة، ما يؤدّي إلى الإحساس بالشبع، فضلاً عن أنه يخفّف من امتصاص الدهون والسكريات في المعدة، خصوصاً عندما يتمّ تناوله مع كوب من المياه قبل ساعة واحدة من موعد وجبة الطعام، فيقلّل من السعرات الحرارية ويسبّب نقصاً في الوزن. 

مما سبق نعرف انه من الأفضل الابتعاد عن النشويات (الكربوهيدرات) واستخدام الطاقة البديلة التي تحدثنا عنها سابقاً وهي الدهون فعندما استغنى عن الكربوهيدرات لمدة أربعة أسابيع مثلاً يبدأ الجسم يعطي إشارة إلى حاجته للطاقة فيبدأ تلقائياً بالاتجاه إلى الدهون كمصدر آخر للطاقة فتبدأ عملية حرق الدهون التي كانت تقبع في أجسامنا سنوات ، إذن حرق الدهون بدلاً من حرق السكر .
اللي يتابعوني على السناب يعرفون أني قررت يكون فطوري العشر الأواخر شوفان.. رغم أن كل وصفاتي بالشوفان و معتمدة على الشوفان كبديل للطحين.. شرحت ليش الأسباب في السناب راح أوردها هنا باختصار،.. . .  الشوفان يعتبر من أصناف الغذاء التي تدخل في دائرة الأمان الغذائي.. الأمان الغذائي يعني أصناف أساسية ... اللي يتابعوني على السناب يعرفون أني قررت يكون فطوري العشر الأواخر شوفان.. رغم أن كل وصفاتي بالشوفان و معتمدة على الشوفان كبديل للطحين.. شرحت ليش الأسباب في السناب راح أوردها هنا باختصار،..
×